نظام نور حركة النقل الخارجي noor.moe.gov.sa

نظام نور حركة النقل الخارجي noor.moe.gov.sa

نظام نور حركة النقل الخارجي noor.moe.gov.sa، حيث يعد نظامُ نور من الأنظمة الإلكترونية الداعمة للعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية بمختلف الاتجاهات والمجالات. سنتكلم من خلال موقع مقالاتي عن نظام نور وحركة النقل الخارجي والرابط الإلكتروني الخاص بهذا الموضوع.

نظام نور التعليمي

إن نظام نور التعليمي هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ضمن إطار التحول الرقمي في المملكة. ويمكن من خلال هذا النظام إدخال النتائج الخاصة بالطلبة إلى الموقع إلكترونيًا كما يمكن نقل الطلاب من مدرسة لأخرى، بالإضافة لغيرها من الخدمات التي توفر الوقت والجهد على الطلبة وأولياء أمورهم؛ وكذلك العاملين في الوزارة في مختلف مناطق المملكة.

نظام نور حركة النقل الخارجي

تسعى وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم إلى توفير بيئة عمل مريحة ومناسبة للمعلمين والمعلمات، فعملت على تمكينهم من الحصول على خدمة النقل الخارجي إلى المدرسة التي يرغبون بالتعليم فيها، بشكل يتناسب مع أماكن سكنهم. وقد شملت حركة النقل الخارجي هذه أكثر من 33900 معلم ومعلمة ممن استوفوا الشروط المطلوبة لعام 1443 هجري. وبعد ظهور النتائج يفتح باب الاعتراض عليها لمدة 3 أيام.

طريقة الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي

يمكن لجميع المعلمين المتقدمين لحركةِ النقلٍ الخارجي الاستعلام عن النتيجة، فقد تم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وذلك باتباع الخطوات التالية: [1]

  • تسجيل الدخول إلى رابط الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور “من هنا“.
  • كتابة اسم المستخدم.
  • كتابة كلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق المرئي، ثم النقر على تسجيل الدخول.
  • النقر على زر خدمات شؤون المعلمين.
  • الضغط على زر استعلام نتائج حركة النقل الخارجي.
  • في حال قبول طلب النقل الخارجي من قبل الوزارة سيجد المعلم رسالة موجودة في الصفحة الخاصة به.

شاهد أيضًا: كيف اتواصل مع الدعم الفتي لنظام نور

رابط نظام نور للاستعلام عن حركة النقل الخارجي noor.moe.gov.sa

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية رابطًا لموقع نظامِ نور الإلكتروني، يمكن من خلاله الاستعلام والاطلاع على نتائج حركةِ النقلِ الخارجي، التي شملت أكثر من 39% من المعلمين المتقدمين للنقل بعدد يقدر ب33900 معلم. يمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي تكلمنا فيه عن نظامِ نور حركة النقل الخارجي noor.moe.gov.sa  بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن نتائج حـركة النـقل الخـارجي للمعلمين والرابط الإلكتروني الخاص بموقع نـظام نـور.

المراجع

  1. ^noor.moe.gov.sa , نظام نور , 24/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.