تفاصيل قرار نزع الكمامة في السعودية

تفاصيل قرار نزع الكمامة في السعودية

تفاصيل قرار نزع الكمامة في السعودية، أعلنت المملكة العربية السعودية يوم أمس الإثنين 13 يونيو 2022، عن رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وفق محددات وشروط، وفي موقع مقالاتي سوف نتعرف على قرار الغاء الكمامة في السعودية وكذلك تفاصيل رفع الاجراءات الاحترازية.

قرار نزع الكمامة في السعودية

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، يوم أمس الاثنين 14 ذي القعدة 1443هـ الموافق 13 يونيو 2022م، قرارًا يقضي رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمكافحة جائحة كورونا، وعدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناءالحرمين، والأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات من قبل هيئة الصحة العامة “وقاية”، ومن الجدير بالذكر فقد تضمنت البروتوكولات الوقائية التي اعتمدتها هيئة الصحة العامة السماح للقطاع العام باستخدام جهاز البصمة لإثبات الحضور والانصراف للموظفين.[1]

ضوابط نزع الكمامة في السعودية

صرحت وزارة الداخلية أنه بإمكان المواطنين نزع الكمامة في الأماكن المغلقة، ولكن يستثنى من هذه القرار ما يلي:

  • دخول المسجد الحرام، والمسجد النبـوي الشـريف.
  • دخول الأماكن الـتـي يصـدر بشـأنها بروتوكولات مـن قبـل هيئة الصحة العامـة.
  • ودخول المنشـآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات ووسائل النقـل العـام.

شاهد أيضًا: تفاصيل قرار منع العمل تحت أشعة الشمس بالسعودية

رد فعل المواطنين على قرار نزع الكمامة

عبر المواطنين في المملكة العربية السّعودية فرحتهم بإعلان الجهات المختصة عن عدم اشتراط ارتداء الكِمامة، وقد عبروًا عن شكرهم للحكومة السعودية، ورفعوا أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي محمد بن سلمان ولي العهد، ومما غرد به رواد تويتر تعقيبًا على قَرار نَزع الكِمامة التالي:

غرد أحدهم “اللهم لك الحمد والشكر”.

وذكر آخر “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، شكرا لابونا #الملك_سلمان ولولي عهده الأمير #محمد_بن_سلمان وشكرا لوزارة الصحة ووزارة الداخلية ولكل الوزارات التي وقفت مع المواطن والمقيم خلال هذه الجائحة، أنعم الله علينا بشعب عظيم وحكومة رشيدة وبلد آمن مطمئن”.

وتابع آخر “قرار عدم لبس الكمامة خبر جميل.. كنا نعاني.. بعض الأماكن عندما نذهب إليها إذا نسينا الكمامة نضطر نرجع للسيارة نأخذ كمامة.. أصلا حياتنا كلها صارت مكبوتة”.

شاهد أيضًا: تفاصيل اجازة الابوة نظام الخدمة المدنية السعودي

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام سطور المقال، وتعرفنا على تفاصيل قرار نزع الكمامة في السعودية، وضوابط نزع الكمامة في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , واس للأنباء , 14/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.