موعد صلاة عيد الفطر في قطر 2022 توقيت صلاة العيد في قطر

موعد صلاة عيد الفطر في قطر 2022 توقيت صلاة العيد في قطر

موعد صلاة عيد الفطر في قطر 2022 توقيت صلاة العيد في قطر، بعد قضاء شهر رمضان المبارك يستقبل العالم الإسلامي عيد الفطر السعيد بالاحتفالات والفعاليات ومن خلال موقع مقالاتي سيتمّ التعرُّف على متى يأذن وتقام صلاة عيد الفطر في قطر 2022 ومتى تبدأ وتنتهي صلاة العيد في قطر 2022.

صلاة العيد في قطر 2022

بعد تحري هلال العيد في وقفة عيد الفطر من قبل وزارة الأوقاف القطرية وتبيُّن رؤيته يعلن أول أيام عيد الفطر السعيد الذي يبدأ من فجر اليوم التالي حتى غروب شمسه، وفيه يبدأ المسلمون في قطر بالتطيُّب والذهاب إلى مساجد الدولة لأداء صلاة عيد الفطر جماعة وبعد قضاءها يذهب كل منهم إلى معايدة الأهل والأصدقاء وإقامة الفعاليات التي تناسبهم احتفالًا بإتمامهم صيام شهر رمضان الفضيل.

شاهد أيضًا: دفع زكاة الفطر اون لاين قطر

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في قطر

توقيت صلاة العيد في قطر 2022 في يوم الاثنين الموافق لـ 02 من شهر أيار لعام 2022 في تمام الساعة 5:12 فجرًا في جميع مدن ومناطق الدولة تقريبًا، والتي يمكن أداؤها جماعة في مساجد الدولة أو مفردًا في المنزل ويمتد وقتها من صباح يوم الفطر السعيد إلى قبل أذان الظهر.

اي ساعة صلاة عيد الفطر في قطر 2022

صلاة العيد في قطر الساعة كم؟ أعلنت وزارة الأوقاف في قطر عن التوقيت الزمني الذي ستعقد فيه صلاة عيد الفطر السعيد في مساجد الدولة والذي يوافق الساعة 5:12 صباحًا في كافة المناطق في الدولة تقريبًا، إذ يتوجه المسلمون إلى المساجد لأدائها قبل حلول وقتها لكسب ثواب صلاة الجماعة.

شاهد أيضًا: كم مقدار زكاة الفطر نقداً في قطر

متى تبدأ وتنتهي صلاة العيد الفطر في قطر 2022

وفقًا لوزارة الأوقاف القطرية فإنّه تمّ الإعلان عن موعد بدء صلاة عيد الفطر والذي يوافق الساعة 5:12 صباحًا في غالبية مناطق الدولة وينتهي قبل أذان الظهر بثلث ساعة تقريبًا؛ إذ أنّ موعد صلاة العيد تشابه وقت صلاة الضحى التي تبدأ من بعد شروق الشمس بثلث ساعة إلى قبل أذان الظهر بثلث ساعة أيضًا.

المساجد التي تقام فيها صلاة العيد في قطر 2022

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية عن تخصيص أكثر من 520 مسجد ومصلى لأداء صلاة عيد الفطر فيها بعد عامين من الانقطاع بسبب جائحة كورونا، ومن الممكن الاطلاع على أسماء المساجد والمصليات مع كافة المعلومات التفصيلية عنها من خلال اتباع الرابط “من هنا“.

كم باقي على صلاة العيد في قطر 2022

يمكن التعرُّف على المدّة الزمنية المتبقة لصلاة عـيد الفـطر السعيد في قطر الذي أعلن فلكيًا في الثاني من شهر مايو لعام 2022 في الأسفل؛ إذ سيتمّ التعرُّف على الزمن المتبقي لهذا اليوم المبارك بالأيام والساعات والدقائق والثواني، من أجل الاستعداد للاحتفالات الرسمية بهذه المناسبة الدينية الهامة لدى المسلمين.

صلاة عيد الفطر في قطر 2022
وبهذا القدر نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تمّ من خلاله التعرُّف على الإجابة الصحيحة لسؤال موعد صلاة عيد الفطر في قطر 2022 توقيت صلاة العيد في قطر بالإضافة إلى التطرُّق للعدّ التنازلي لهذا اليوم السعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>