موعد صلاة الكسوف غدا في السعودية الساعة كم

موعد صلاة الكسوف غدا في السعودية الساعة كم

موعد صلاة الكسوف غدا في السعودية الساعة كم، إذ تفصل المملكة العربية ساعات قليلة عن حدوث ظاهرة طبيعية لا دخل للإنسان بها، وهي ظاهرة لها دلالة كبيرة وواضحة على قدرة الله عز وجل وهي كسوف الشمس، سيتناول موقع مقالاتي الحديث حول ظاهرة كسوف الشمس، كما سنتعرف على موعد صلاة الكسوف غداً في المملكة العربية السعودية وفي أي ساعة سوف تكون.

ما هي ظاهرة كسوف الشمس

إن كسوف الشمس من الظواهر الطبيعية التي تحدث عندما تكون الأرض والقمر والشمس على استقامة واحدة، حيث يكون القمر في المنتصف واقعاً ما بين الأرض وما بين الشمس، ويكون القمر في مرحلة المحاق أي الولادة الجديدة ويلقي بظله على الأرض، فتظهر الصورة لقرص القمر المظلم يعبر على قرص الشمس المنير والمضيء، وينصح بعدم النظر لمدة طويلة للشمس أو بصورة مباشرة لأنه قد تتسبب بأذية دائمة للعينين أو بالعمي.[1]

موعد صلاة الكسوف غدا

سيصلي الناس يوم غد الثلاثاء الموافق 25/أكتوبر/2022م، والموافق 29/ربيع الأول/1444هـ صلاة الكسوف، إذ أنها صلاة من أنواع الصلاة التي تسمي بالنوافل والمؤقتة التي تقع بسبب ظرف أو حالة ألا وهي بسبب ظاهرة الكسوف أو على سبيل المثال ظاهرة الخسوف التي تحدث للقمر، وهي ركعتان وفي كل ركعة قيامان وقراءتان وركوعان وسجودان.

شاهد أيضًا: متى كسوف الشمس 2023 وما البلدان التي تشهده

موعد صلاة الكسوف غدا في السعودية الساعة كم

تبدأ صلاة الكسوف في المملكة العربية السعودية منذ ابتداء الكسوف وحتي ذهابه، ولا تصلي صلاة الكسوف حتي يري الناس الكسوف، وذلك لقول الرسول الحبيب صلّ الله عليه وسلم “-إذا رأيتم شيئاً من ذلك فصلوا حتى ينجلي”. رواه مسلم.

مواعيد الكسوف في المدن السعودية

فيما يلي جدول يبين بداية وذروة ونهاية الكسوف الجزئي والنسبة التي سيمر بها الكسوف في المدن السعودية والعواصم الخليجية، والتي كانت على النحو التالي:

المدن التي سيمر بها الكسوف غدا في السعودية 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام ونهاية مقالنا والذي تناولنا فيه، موعد صلاة الكسوف غدا في السعودية الساعة كم، فقد تعرفنا على بعض المعلومات حول ظاهرة كسوف الشمس التي ستشهدها المملكة العربية السعودية، كما وتعرفنا على موعد صلاة الكسوف غداً في المملكة العربية، وفي أي موعد سوف تكون الصلاة.

أسئلة شائعة

  • متى سيكون كسوف الشمس 2022؟

    ستشهد الكرة الأرضية كسوف جزئي للشمس في يوم الخامس والعشرين من شهر أكتوبر، وستكون الظاهرة واضحة في العديد من الدول التي ستشهده بشكل جزئي وبعض الدول الأخري التي ستشهده بشكل كلي.

  • لماذا امرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالدعاء عند مشاهده الكسوف والخسوف؟

    لقد أمرنا الرسول الحبيب صلوات الله عليه وسلامه بالدعاء عند مشاهدة الكسوف والخسوف لأن الكثير من الناس يخافون عندما يرون هذه الظواهر الطبيعية التي لا دخل للإنسان فيها، فيجب أن يلجأ الإنسان للدعاء.

المراجع

  1. ^twitter.com , أ.د. عبدالله ‌المسند , 24/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *