من هي ماجدة الرومي ويكيبيديا

كتابة heba - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر 2021 , 12:09
من هي ماجدة الرومي ويكيبيديا

من هي ماجدة الرومي ، حياة المشاهير مادة دسمة للميديا والسوشيال ميديا، وعادة وتجد حياتهم الشخصية رواجًا كبيرً بين المتابعين لهم، ولاشك أن بعضهم يحظى بشعبية عارمة، وهذا ما يجعل أخبارهم تكتسح مواقع التواصل الاجتماعي كلما جد جديد لهم، وفي هذا المقال نتعرض لبعض المعلومات عن ماجدة الرومي كواحدة من أشهر الشخصيات الفنية في الوطن العربي.

من هي ماجدة الرومي ويكيبيديا

هي ماجدة حليم الرومي، لبنانية الجنسية، تألقت في عالم الطرب، ينتمي صوتها الغنائي إلى طبقة السوبرانو، اقتحمت مجال السينما حيث نالت شهرة كاسحة، استطاعة بها أن تتربع في قلوب الملايين من عشاقها، ولدت في الثالث عشر من ديسمبر عام 1957م، حيث وصل عمرها في 2021 إلى حوالي أربعة وستين عامًا.

شاهد أيضًا: من هي زوجة منصور الرقيبة

ماجدة الرومي 2020

بعدما تعرفنا على من هي مادة الرومي نضيف بأنها شخصية لبنانية مرموقة درست الغناء والأوبرا، والموسيقى، فكانت واحدة من اللواتي أثبتن جدارتهن وسط عمالقة الغناء العربي، أحب الآلات الموسيقية إليها هي آلة الكمان، درست الإنشاد، والطرب والغناء والتلحين والموسيقى والتمثيل ومارست كل أنماط الفن الناطق.

أصل ماجدة الرومي

ولدت ونشأت ماجدة الرومي في الجنوب اللبناني وتحديدًا في بلدة كفر شيما في مدينة صور اللبنانية، وهي انتمي إلى إحدى العائلات الموسيقية والفنية المرموقة، فوالدها هو مكتشف فيروس الملحن والموسيقي الشهير حليم الرومي الذي عاش فترة من بداية حياته في فلسطين والتحق بمعهد الموسيقى العربية هناك، كما عرفت بصوتها العذب الآسر منذ بداية طفولتها،كما تنتمي إلى الديانة المسيحية وتحديدًا لطائفة الروم الكاثوليك، وكان أوّل تسجيل غنائي لها بصوتها كان من خلال الكنيسة، وهو ترتيل كنيسة حفظته عند الروم الكاثوليك بعنوان “ميلادك”، وهي تنتمي لإحدى العائلات الكاثوليكية العريقة بمدينة صور.

شاهد أيضًا: من هي زوجة عبد الخالق الغانم الأولى

 من هو زوج ماجدة الرومي

تزوجت المطربة ماجدة الرومي من أنطوان دفوني، ثم انفصلا بعد سنوات من زواجهما، وذلك عقب بعض الشائعات التي طالته؛ بسبب علاقة عاطفية مع إحدى المطربات الشابات، وقد نتج عن هذا الزواج  ابنتين هما “هلا” و”نور”، ولم يعرف عنها أي حخبر عبر السوشيال ميديا عن ارتبطها بأحد بعد انفصالها عن زوجها.

أغاني ماجدة الرومي

هناك سجل غنائي حافل وضخم للمطربة ماجدة الرومي، حيث شدت بصوتها لكبار الملحنين أغاني ما زلت تعيش في وجدان المستمعين العرب من المحيط إلى الخليج مبرورًا بمصر والشام وشمال أفريقيا، ومن أسماء الأغاني عم يسألوني عليك الناس، وخدني حبيبي، وكل شي عم يخلص، ومطرحك بقلبي، ونبع المحبة، وأنشودة الأمهات، ووداع، والحلم اللي جاي، وعطر، من زمان، ونوستالجيا، وشعبك واقف بالريح، وشبابيك الأمان، والإكواريوم، والبحر، واللعبة، والأم، والعصفورة، والقمر، وعيدي، وعندي بيسة، وأنا عم بحلم، وبسمعك بالليل، ولا ما في، ولا تغضبي، ولأنك عني، وما زال العمر حرامي، ومين إلنا غيرك، ويا ساكن أفكاري.

شاهد أيضًا: من هي زيتونة زوجة بباي ويكيبيديا

أفضل أغاني ماجدة الرومي

أغنية مفترق طرق، وهي من أغاني فيلم “عودة الابن الضال” ليوسف شاهين 1976م، وأغنية: كلمات، وأغنيتها الشهيرة جدًا التي أعجب بها الملايين، وهي أغنية طوق الياسين كلمات الراحل نزار قباني، بالإضافة إلى أغنيتها الرائعة كن صديقي، كلمات سعاد الصباح، وغيرها من الروائع.

شاهد أيضًا: من هي مروة البرماوي خطيبة عمرو سلامة

وفاة ابن ماجدة الرومي

نعت الفنانة ماجدة الرومي ببالغ الحزن والأسى الشاب إيلي مهرج الذي كان يقوم بمرافقتها في حفلاتها وكان يقود الجوقة الخاصة بها، حيث نشرت على انستجرام  العديد من الصور التي تجمعها به، والتي كانت تعتبره ابنًا له، وذلك إثر سقوطه على المسرح أمس الأربعاء الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2021م حيث بدا عليها الحزن الشديد.

وفي ختام هذا المقال نمون قد أجبنا على سؤال من هي ماجدة الرومي ، حيث تطرقنا للكثير عن حياتها وأغانيها وأبنائها، وأفضل أغانيها، ووفاة ابنها والعديد من المعلومات التي وردت بالمقال.