من هو مالك بنك البلاد

من هو مالك بنك البلاد

من هو مالك بنك البلاد حيث يعتبر بنك البلاد احد أقوى المصارف الإسلامية في المملكة العربية السعودية والمرخصة من قبل المصرف المركزي ومقره العاصمة الرياض، سنذكر من خلال موقع مقالاتي خلال مقالنا هذا من هو صاحب بنك البلاد كما سندرج أبرز معلومات السيرة الذاتية التي تتعلق بالمالك، وسندرج رابط البنك الرسمي على مواقع الإنترنت.

من هو مالك بنك البلاد

تعود ملكية بنك البلاد إلى كل من الشيخ محمد بن إبراهيم السبيعي وأخيه الشيخ عبدالله بن إبراهيم السبيعي، حيث تعاون الأخان على إنشاء وتأسيس أهم مصارف المملكة العربية السعودية والبالغ عددها 30 بنك مرخصة جميعها من البنك المركزي السعودي. كما عملا على تأسيس العديد من الشركات الأخرى بشكل تابع للبنك مثل شركة البلاد للاستثمار وشركة البلاد العقارية المحدودة؛ مما جعلهما يملكان منظمة اقتصادية أقرب ما تكون متكاملة.

شاهد أيضًا: كيف يتم تحديث بيانات بنك البلاد أون لاين

من هو عبدالله بن ابراهيم السبيعي ويكيبيديا

إن عبدالله بن ابراهيم السبيعي رجل أعمال سعودي وصاحب بنك البلاد الاقتصادي، ولد في عنيزة القصيم في المملكة العربية السعودية في عام 1921 ميلادياً، وتوفي 27 أيار مايو عام 2023 ميلادياً عن عمر ناهز 100 عام. تعلم فنون الاقتصاد منذ نعومة أظفاره على يد والده الذي كان يعمل كتاجر صغير في التجارة المحدودة. في عام 2010 ميلادياً بعد أن افترق عن أخيه قام بتأسيس شركة إيمز القابضة المسؤولة عن إدارة مجموعة واسعة من الاستثمارات. [1]

من هو محمد بن ابراهيم السبيعي ويكيبيديا

إن محمد بن ابراهيم السبيعي رجل أعمال سعودي الجنسية، ومالك شركة البلاد مع أخيه عبدالله السبيعي، حيث عملا معًا على تأسيس البنك عام 2004 ميلادي. ولد في عنيزة القصيم في المملكة العربية السعودية في عام 1915 ميلادي وتوفي بتاريخ 18 آب أغسطس عام 2017 ميلادياً عن عمر ناهز 102 عامًا. افترق الأخان بعد شراكة دامت 78 عاماً وتقاسما الثروات الطائلة التي جمعاها لينطلق كل منهما في طريق منفرد. [2]

شاهد أيضًا: من هو مؤسس بنك البلاد

رابط بنك البلاد الموقع الرسمي

يعتبر بنكُ البلاد أحد أهم بنوك المملكة العربية السعودية، حيث تم تأسيسه عام 2004 ميلادي على يد كل من عبدالله السبيعي وأخيه محمد، واللذين يعدان من أهم رواد الاقتصاد في العالم العربي. يمكن الدخول إلى موقع بنك البلاد الرسمي على شبكة الإنترنيت من خلال الرابط bankalbilad.com والاطلاع على سياساته في الإيداع والإقراض وغيرها من الخدمات التي يقدمها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله من هو مَالك بنك البلاد كما ذكرنا أبرز المعلومات التي تخص مالكي بنك البلاد عبدالله السبيع وأخيه محمد السبيعي كما أدرجنا رابط الموقع الرسمي لبنك البلاد على الإنترنيت.

أسئلة شائعة

  • هل بنك البلاد حكومي؟

    كلا، إنه بنك خاص.

  • كم عدد فروع البلاد؟

    110 فرع موزعين في كامل أرجاء المملكة العربية السعودية.

  • متى تم تأسيس بنك البلاد؟

    تأسس البنك في 4 نوفمبر تشرين الثاني عام 2004 ميلادي.

المراجع

  1. ^marefa.org , عبدالله بن ابراهيم السبيعي , 17/10/2022
  2. ^mohammedalsubeaei.com , mohammedalsubeaei , 17/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *