من هو مؤسس وزارة الشؤون الإسلامية

من هو مؤسس وزارة الشؤون الإسلامية

من هو مؤسس وزارة الشؤون الإسلامية؟ حيث يتم تنظيم العديد من الوزارات داخل مختلف أنحاء الوطن العربي بهدف تسليط الضوء نحو الهوية الإسلامية أهم تلك الوزارات وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، التي ومن خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف عليها، بالإضافة إلى من هو مؤسسها، كما سوف نتعرف على أول وزير لها، بجانب من هو وزير الشؤون الاسلامية الحالي.

وزارة الشؤون الإسلامية

إنّ وِزارة الشِؤون الإسّلامية والدعوة والإرشاد إحدى وزارات المملكة العربية السعودية، كما أنها إحدى الهيئات الهامة المسلطة للضوء نحو الهوية الإسلامية وما لتلك الهوية من أهمية، وتم تأسيس تلك الوزارة في 20 محرم عام 1414 هجريًا، وتختص بالعديد من الأمور أهمها الأوقاف الخيرية، مع الاهتمام بشؤون المساجد والمصليات، مع إدارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

شاهد أيضًا: رابط منصة التوظيف الشؤون الاسلامية

من هو مؤسس وزارة الشؤون الإسلامية

إنّ مؤسس وزارة الشؤون الإسلامية هو الملك الراحل وخادما الحرمين الشريفين الإمام عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود الذي عمل على تأسيس المملكة العربية السعودية الحديثة، حيث ولد في الرياض في منطقة نجد في ذي الحجة عام 1292 هجريًا، الموافق ليناير / كانون الثاني عام 1876 ميلاديًا.[1]

من هو مؤسس وزارة الشؤون الإسلامية

شاهد أيضًا: الشؤون الاسلامية تتيح مكبرات الصوت

أهداف وزارة الشؤون الإسلامية

إنّ أهداف وزارة الشؤون الإسلامية يمكن التعرف عليها من خلال التالي من نقاط:

  • تسليط الضوء على مجهودات المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالعمل الإسلامي.
  • دعم المسلمين داخل مختلف أنحاء العالم.
  •  تسليط الضوء نحو أهمية الهوية الإسلامية.
  • تقديم كافة سبل الرعاية لمختلف الأقليات المسلمة في مختلف أرجاء العالم.
  • دعم المشروعات الإسلامية كالمعاهد والمدارس والجامعات الإسلامية.

شاهد أيضًا: رابط وطريقة التقديم على وظائف الشؤون الاسلامية رجال ونساء

من هو أول وزير للشؤون الإسلامية

إنّ أول وزير لوزارة الشؤون الإسلامية بعد أنّ تأسست عام 1414 هجريًا هو الراحل الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، ومن الجدير أنه تربع على عرش الوزارة حوالي 16 عامًا، حتى عام 1420 هجريًا، ومن الجدير بالذكر ذلك المنصب شُغل بـ 6 وزراء أبرزهم كان الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي.

من هو وزير الشؤون الإسلامية الحالي

إنّ وزير الشؤون الإسلامية الحالي هو الدكتور عبد اللطيف عبد الرحمن آل الشيخ، حيث يعمل كقاض شرعي وإحدى الشخصيات السياسية سعودية الأصل والجنسية، ومن الجدير بالذكر أنه في العقد السادس من عمره، كما أنه حاصل على درجة الدكتوراه في علوم الدعوة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتربع الدكتور عبداللطيف عبدالرحمن آل الشيخ على عرش العديد من المناصب الأخرى.

من هو وزير الشؤون الإسلامية ويكيبيديا

هكذا؛ نكون قد توصلنّا لنهاية مقال من هو مؤَسس وِزارة الشؤون الإسلامية الذي من خلاله تعرفنّا على وزارة الشؤون الإسلامية، بالإضافة إلى من هو مؤسس تلك الوزارة، ومن هو وزيرها الحالي، كما تناولنا أهداف تلك الوزارة.

أسئلة شائعة

  • متى تم انشاء وزارة الشؤون الاسلامية؟

    تم إشاء وزارة الشؤون الاسلامية في السابع من شهر أكتوبر / تشرين الأول عام 1993 ميلاديًا.

  • ما هي قطاعات وزارة الشؤون الإسلامية؟

    إنّ قطاعات وزارة السؤون الإسلامية تتمثل في: الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية. إدارة المساجد والدعوة والإرشاد. وكالة المطبوعات والبحث العلمي. وكالة الشؤون الإسلامية. وكالة التخطيط والتطوير.

المراجع

  1. ^twitter.com , وزارة الشؤون الإسلامية , 16/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *