من هو الشيخ عبدالستار البهادلي ويكيبيديا

من هو الشيخ عبدالستار البهادلي ويكيبيديا

من هو الشيخ عبدالستار البهادلي ويكيبيديا، الذي انتشر خبر وفاته في الساعات الأخيرة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي في صباح الثاني من شهر آذار. وهو من الشخصيات البارزة في المجتمع العراقي والمعروف عنه مناصرته وقربه للزعيم الشهير مقتدى الصدر. وعبر موقع مقالاتي سنتعرف على السيرة الذاتية للشيخ عبد الستار البهادلي، وما تفاصيل خبر وفاته.

من هو الشيخ عبدالستار البهادلي ويكيبيديا

إن سماحة الشيخ عبد الستار البهادلي هو أحد الشخصيات الدينية الشهيرة في العراق، وفي مدينة النجف تحديدًا. ويُذكر بأنه كان محبوبًا جدًا وذو شعبية لدى تلاميذه والمقربين منه، وفي نفس الوقت كان له بعض الخصوم ومنهم صدام حسين الذي كان رئيسًا للعراق. كذلك، لأن الشيخ عبد الستار كان من المجاهدين الذين أبدوا شجاعةً في مقاومة الاحتلال الأمريكي والبريطاني، حيث كان تابعًا لإحدى قيادات جيش الإمام المهدي. إن عبد الستار البهادلي على علاقة وفيقة ومقرّبة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي يعتبر أحد رجال الدين من الطائفة الشيعية.

من هو عبد الستار البهادلي

عبد الستار البهادلي السيرة الذاتية

بالرغم من قلة المعلومات المتوفرة حول سماحة الشيخ عبد الستار البهادلي إلا أن أبرز ما تم جمعه هو:

  • الاسم: عبد الستار البهادلي.
  • العمر: العقد السادس من العمر.
  • الجنسية: العراقية.
  • مكان السكن: مدينة النجف.
  • المهنة: رجل دين.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.
  • تاريخ الوفاة: 2/3/2022.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ سليمان بن عبدالله المهنا

حقيقة اعتقال عبد الستار البهادلي

في عام 2008، كان قد تعرض الشيخ عبد الستار البهادلي للقبض من قِبل شرطة مدينة البصرة حيث كان برفقة أخيه نبيل، وكان ذلك في شهر نيسان من ذلك العام في مطعم حمدان. ونتج عن هذا الاعتقال خلافات واشتباكات متعددة بين أنصار كلًّا من مناصري الشيخ والقوى الأمنية. وانتشرت هذه الاشتباكات في عدة مناطق منها التميمية والطويسة في وسط مدينة البصرة. وفي عام 2023، تم تجميد عمل الشيخ عبد الستار في مجلس الشورى بهدف التفرغ للصلاة والعبادة.

ديانة عبد الستار البهادلي

ينتمي الشيخ عبد الستار البهادلي إلى الطائفة الشيعية من شيعة العراق، وبالأخص شيعة مدينة النجف. ومن الجدير بالذكر، بأن نسبة الشيعة في العراق تشكّل من 65 إلى 70 بالمئة من سكان العراق أي ما يعادل الغالبية العظمى من السكان.­

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخ سليمان بن عبدالله المهنا

سبب وفاة الشيخ عبد الستار البهادلي

أعلنت بعض الحسابات الرسمية التابعة لمحبي الشيخ عبد الستار البهادلي عن نبأ وفاته في صباح اليوم الموافق للأربعاء 2 آذار لعام 2023. أما عن سبب الوفاة، فذكرت المصادر بأنه يعود إلى تأزم حالته الصحية بعد خضوعه لعملية جراحية والتي كان قد خضع لها في إيران.

وختامًا. كان هذا أهم ما تُوفّر عن من هو الشيخ عبدالستار البهادلي ويكيبيديا الذي وافته المنيّة في صباح الثاني من آذار إثر تعرضه لأزمة صحية في إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *