من هو صاحب أسرع هدف في كأس العالم

من هو صاحب أسرع هدف في كأس العالم

من هو صاحب أسرع هدف في كأس العالم، فقد سَجّل أحد اللاعبين هدفًا صار هو الهدف الأسرع في تاريخ كأس العالم حتى اليوم؛ إذ إنّه قد سُجِّلَ بعد مرور نحو 11 ثانية على انطلاق المباراة، فمن هو الذي سجّل هذا الهدف، وفي أيّ مباراة قد سُجّل هذا الهدف، في هذا المقال يتوقف موقع مقالاتي مع بيان هوية اللاعب الذي سجّل أسرع هدفًا في تاريخ كأس العالم وبعض المعلومات عنه.

متى تم تسجيل أسرع هدف في كأس العالم

لقد سُجِّلَ أسرع هدف في كأس العالم عام 2002م في نهائيات كأس العالم الذي أقيم في كوريا الجنوبية واليابان، وقد سُجل هذا الهدف في مباراة تحديد المركز الثالث التي جرت بين المنتخبين الكوري الجنوبي والتركي، وقد سجّل المنتخب التركي هذا الهدف بعد مرور 11 ثانية على بداية المباراة.

شاهد أيضًا: ماهو اسرع هدف في كاس العالم على مدار تاريخه

متى تم تسجيل أسرع هدف في كأس العالم

من هو صاحب أسرع هدف في كأس العالم

إنّ صاحب أسرع هدف في كأس العالم هو المهاجم والهدّاف التركي هاكان شوكور اللاعب التركي ونجم غلطة سراي السابق، فقد استطاع هاكان شوكور تسجيل الهدف بعدما قطع الكرة من المدافع الكوري بعد بداية المباراة بـ 11 ثانية فقط ليسجّل هدف تركيا الأول في هذه المباراة التي انتهت بفوز المنتخب التركي ونيله المركز الثالث في كأس العالم.

من هو هاكان شوكور

هاكان شوكور هو مهاجم تركي من مواليد عام 1971م، يلفظ بالتركيّة باسم هاكان شوكور أو حقّان شوكور في مناطق جنوب تركيا والجنوب الشرقي، وهاكان شوكور هو مهاجم تركي من أساطير الكرة التركية وقد حقّق كثيرًا من الألقاب منها أنّه اللاعب الأكثر تسجيلًا في الدوري التركي على مدار التاريخ، وبعد اعتزاله صار ناشطًا سياسيًّا، وانضمّ لحزب العدالة والتنمية، وصار فيما بعد نائبا في مجلس النواب التركي.

من هو هاكان شوكور

مسيرة هاكان شوكور

لعب هاكان شوكور في كثير من الأندية في تركيا، وفي إيطاليا وفي إنجلترا، وتلك الأندية هي:[1]

  • سكاريا سبور التركي: ولعب في هذا النادي منذ انتقاله لصفوف الفريق الأول فيه عام 1987م وحتى عام 1991م.
  • بورصا سبور التركي: انتقل إلى هذا النادي عام 1991م، ولعب معه حتى عام 1993م.
  • غلطة سراي التركي: انتقل إلى هذا النادي عام 1993م، وبقي معه حتى عام 1995م.
  • تورينو الإيطالي: انتقل هاكان شوكور إلى خارج الدوري التركي من بوابة نادي تورينو الإيطالي مُعارًا لموسم واحد بين عامي 1995 / 1996.
  • غلطة سراي التركي: بعد انتهاء عقد الإعارة إلى تورينو عاد هاكان شوكور إلى غلطة سراي، ولعب في صفوف هذا النادي حتى عام 2001.
  • إنتر ميلان الإيطالي: عام 2001 انتقل هاكان شوكور إلى الدوري الإيطالي مُجدّدًا، وهذه المرة من بوابة إنتر ميلان الإيطالي، ولعب معه موسمًا واحدًا.
  • بارما الإيطالي: عام 2002 انتقل هاكان شوكور إلى نادي بارما الإيطالي بعد انتهاء عقده مع إنتر ميلان، ولعب مع نادي بارما موسمًا واحدًا حتى عام 2003.
  • بلاكبيرن الإنجليزي: عام 2003 انتقل هاكان شوكور إلى نادي بلاكبيرن الإنجليزي، ولعب معه موسمًا واحدًا حتى عام 2004.
  • غلطة سراي التركي: عام 2004 عاد هاكان شوكور إلى ناديه غلطة سراي الذي أطلق منه نحو العالميّة، وبقي في صفوف هذا النادي حتى اعتزاله عام 2009.

وإلى هنا يكون قد تم مقال من هو صاحب أسرع هدف في كأس العالم بعد الوقوف على هوية اللاعب وتاريخ تسجيل هذا الهدف والوقوف على بعض المعلومات الأخرى المتعلقة باللاعب.

المراجع

  1. ^transfermarkt.com.tr , Hakan Sükür , 23/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *