من هو سامح الباجوري زوج فيدرا ويكيبيديا

من هو سامح الباجوري زوج فيدرا ويكيبيديا

من هو سامح الباجوري زوج فيدرا ويكيبيديا، ذلك المخرج المصري الراحل، الذي شاع اسمه في الأيام الماضية الأخيرة بعد أن مر على رحيله ما يقارب 21 عامًا، وذلك بعد أن تحدثت زوجته الفنانة فيدرا عنه في أحد لقاءاتها التلفزيونية الجديدة. ولذلك خصصنا مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي لنتعرف على الفنانة فيدرا، كما سنتعرف من هو زوجها سامح الباجوري بالتفصيل.

من هي فيدرا ويكيبيديا

إن فيدرا أو فيدرا أحمد علي هي فنانة أردنية مشهورة ومعروفة ضمن الوسط الفني باسم فرح، وهي من مواليد 4 أغسطس من عام 1970 م في دولة الكويت العربية، ولكن أصولها ترجع لجمهورية الأردن العربية. وقد عاشت بداية حياتها في الكويت، ودرست في مدرستها الإنجليزية الحديثة، ثم تنقلت بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في إطار دراستها لمجال تصميم الأزياء والإخراج، ثم استقرت مع والدتها في مدينة القاهرة المصرية، وظهرت لأول مرة على التلفزيون كممثلة ضمن فيديو كليب “سكة العاشقين”، ثم انطلقت في عالم الشهرة وإخراج الفيديو كليب، وحققت نجاحاً مبهراً في هذا المجال.

من هي فيدرا ويكيبيديا

من هو سامح الباجوري زوج فيدرا ويكيبيديا

إن سامح الباجوري زوج فيدرا هو مخرج مصري راحل، وهو من مواليد 23 ديسمبر من عام 1961 م في دولة مصر العربية، التي عاش وترعرع وبدأ مسيرته المهنية فيها، وذلك كمساعد مخرج للعديد من الأعمال المميزة كفيلم “سمك لبن تمر هندي” وفيلم “الإمبراطور”، ثم شرع في إخراج الأفلام، وكان آخر عمل يخرجه هو فيلم “كرسي في الكلوب”. وقد تزوج من الفنانة فيدرا بعد انفصاله عن زوجته الأولى، والتي تزوجت بعد وفاته من شقيقه المخرج هادي الباجوري، واستمرت معه لعامين فقط.[1]

سامح الباجوري السيرة الذاتية

فيما يلي مجموعة من أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للمخرج الراحل سامح الباجوري، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: سامح الباجوري.
  • تاريخ الميلاد: في 23 ديسمبر من عام 1961 م.
  • مكان الميلاد: في دولة مصر العربية.
  • الجنسية: الجنسية المصرية.
  • المهنة: مخرج.
  • تاريخ الوفاة: 30 يناير من عام 2001 م.
  • العمر عند الوفاة: 40 عامًا.
  • سبب الوفاة: مرض السرطان.

سامح الباجوري السيرة الذاتية

من هي زوجة سامح الباجوري الاولى

إن زوجة سامح الباجوري الأولى هي الراقصة والممثلة المصرية دينا، وهي من مواليد 27 مارس من عام 1965 م، أي أنها تبلغ من العمر 57 عامًا. وقد تزوجت من سامح الباجوري في عام 1998 م، وأنجبت منه ابنهما الوحيد علي الباجوري، وانفصلا بعد ذلك.

من هي زوجة سامح الباجوري الاولى

وفاة سامح الباجوري

توفي المخرج سامح الباجوري في يوم الثلاثاء الواقع في 30 يناير/ كانون الثاني من عام 2001 م عن عمر ناهز 40 عامًا، وذلك إثر معاناته الطويلة مع مرض السرطان، وقد ترك خلفه سجلًا حافلًا من الأعمال الدرامية والسينمائية المميزة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا من هو سامح الباجوري زوج فيدرا ويكيبيديا، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا المخرج الراحل، كما تعرفنا على زوجته الأولى بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • من هم ابناء سامح الباجوري؟

    لدى المخرج سامح الباجوري ولد وحيد هو علي الباجوري.

المراجع

  1. ^elcinema.com , سامح الباجوري , 01/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *