من هو النبي الذي يحيي الموتى

من هو النبي الذي يحيي الموتى

من هو النبي الذي يحيي الموتى بين الأنبياء المُرسلين، فقد خصّ الله عزّ وجلّ كل نبيٍّ من أنبيائه بالمعجزات التي تؤكّد نبوءته، وتأيّد صدقه أمام قومه، وكل نبيّ لديه معجزةٌ خاصة به تميّزه عن غيره من الأنبياء، فكان نبيّ الله موسى كليم الله وكانت أبرز معجزاته شق البحر، ومن خلال سطورنا التالية، وعبر موقع مقالاتي نرفق أيٍّ من الأنبياء كانت معجزته إحياء الموتى.

من هو النبي الذي يحيي الموتى

إن النّبي الذي كان يحيي الموتى هو النبيّ عيسى ابن مريم، فكان قد خصه الله عزّ وجلَّ بأكثر من معجزة، أبرزها إبراء الأكمّة الأبرص بإذنٍ من الله تعالى، كما كان يحيي الموتى بإذن ربّه كما ورد في القرآن الكريم من أدلّةٍ شرعيّة تثبت صحة ذلك، فقد ورد  في سورة آل عمران الآية 49: {وَرَسُولًا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ}. [1]

شاهد أيضًا: من هو النبي الذي لم يؤمن به جميع قومه

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان من هو النبي الذي يحيي الموتى، وقد أرفقنا في سطوره معلومات شاملة عن الأنبياء التي كانت لهم هذه القدرة بإذن الله.

أسئلة شائعة

  • من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا

    إن النبيّ الذي دفنه إبليس حيّاً هو النّبيّ شيت عليه السّلام، وقد ورد صحّة ذلك في السّنّة النبويّة الشّريفة والكثير من الدلائل الشرعية.

  • من هو النبي الذي أحيا الطير

    إن النبيّ الذي أحيا الطّير هو إبراهيم عليه السّلام، وقد أحياه بإذنٍ من الله، بعد أن طلب منه معرفة قدرته على الإحياء، فطلب منه أن يقطع الطير، وينادي عليه، فيحيى من جديد.

  • من هو النبي الذي ولد مرتين

    إن النبي الذي وُلِدَ مرّتين هو نبيّ يونس -عليه السلام-، فكانت ولادته الأولى من بطن أمّه، والثانية عندما لفظه الحوت من بطنه على شواطئ نينوى.

المراجع

  1. ^آل عمران , الآية 49
  2. ^سورة البقرة , الآية 259

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *