من شدة غضبي على ابنتي حل لغز

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر 2021 , 18:10
من شدة غضبي على ابنتي حل لغز

من شدة غضبي على ابنتي حل لغز الصحيح يريد الكثيرون التعرف عليه؛ ولذلك سوف يتم حل اللغز، حيث يعد هذا اللغز من الألغاز المتداولة بشكل كبير وهو لغز للأذكياء فقط.

شاهد أيضًا: الغاز سهله ومضحكه مع اجوبتها .. اسئلة سهلة واجابتها صعبة

من شدة غضبي على ابنتي حل لغز

تعد الألغاز نوع من الأسئلة الغامضة، والتي تطلب قدر عالي من الذكاء، حتى يتم الوصول إلى الإجابة الصحيحة، فيجب على الشخص أن يقوم بتشغيل عقله، وأن يتجنب التسرع في الإجابة.

ويجب أن يكون اللغز كاملًا ليتم التمكن من الوصول إلى الإجابة الصحيحة، ويكون اللغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل أموالي للجمعيات، ولكي يتم حل هذا اللغز يجب أن يتم تحليل كل كلمة به، حيث يمكن تغير كلمة معينة فتؤدي إلى تغيير معنى اللغز ككل.

ويمكن أن يتم إضافة حرف لكلمة معينة فيه فيتغير المعنى، فبدلًا من حرمان تلك البنت من أموال والدها وتحويلها للجمعيات، نقوم بتعديل كلمة فقط، لتصبح  كل الأموال لهذه البنت.

وبناء على ما سبق يمكن أن يتم حل هذا اللغز بطريقتين، وهم كالتالي:

الحل الأول

من شدة غضبى على ابنتي وهبت كل الموالي للجمعيات، حيث إنه تم إضافة حرف اللام إلى كلمة الموالي لتغيير معناها، فأصبح معناها العبيد، وبهذا تكون الأموال للبنت والعبيد للجمعيات، إذا كان هذا الرجل يمتلك عبيد بالفعل قبل وفاته، وأن كان لا يمتلك لا يذهب أي شيء للجمعيات.

الحل الثاني

كما يمكن أن يتم حل هذا اللغز عن طريق تغيير كلمة أخرى بدلًا من أموالي، وهي عن طريق إضافة حرف اللام لكلمة وهبت، ويكون الحل كما يلي: من شدة غضبي على ابنتي لوهبت كل أموالي للجمعيات.

فعندما تم إضافة هذا الحرف تغير المعنى، حيث انتقل الفعل وهب، إلى لوهب، وهو فعل مرتبط بالمستقبل، فحينما قامت البنت بفتح وصية والدها بعد وفاته، قامت بإضافة هذا الحرف، بدون أن تلجأ لمسح أو إضافة كلمة، وأصبح المقصود منه بدلًا من أن تحرم من جميع الفلوس، بقي كل المال لها.

شاهد أيضًا: سؤال وجواب للاطفال سهلة .. اسئلة علمية و عن عواصم الدول للاطفال

حل لغز من شدة ذكاء المجرم وضع نقطة في الجملة فغير معناها واطلقوا سراحه

الحل هو: الإفراج عنه، حيث قام المجرم بإضافة نقطة بعد كلمة عنه في هذا اللغز (لغز الافراج عنه مستحيل ينقل الى السجن ويعدم)، بمعنى أن الجملة انتهت، وكان هذا المجرم محكوم عليه بالإعدام، ولكن بعد تلك الجملة من المستحيل أن يعدم، بل سوف يتم الإفراج عنه.

وفي نهاية مقال من شدة غضبي على ابنتي حل لغز نكون قد تم تقديم إجابتين لهذا اللغز، وتم كذلك حل لغز من شدة ذكاء المجرم وضع نقطة في الجملة فغير معناها واطلقوا سراحه.