من خصائص المقدمة في العمل الكتابي أن تكون مشوقة ومثيرة لاهتمام القارئ.

من خصائص المقدمة في العمل الكتابي أن تكون مشوقة ومثيرة لاهتمام القارئ.

من خصائص المقدمة في العمل الكتابي أن تكون مشوقة ومثيرة لاهتمام القارئ. حيث تعتبر المقدمة القوية لأي عمل كتابي أو موضوع من أهم عناصر جذب القارئ لإتمام قراءة الموضوع المكتوب حتى النهاية. سنتكلم من خلال موقع مقالاتي عن عملية الكتابة، وسنجيب على سؤال من خصَائص المُقدمة في العملِ الكتابيّ أن تكون مشوقةً ومثيرة لاهتمام القارئ. فيما إذا كانت هذه الجملة صحيحة أم خاطئة.

عملية الكتابة

إن عملية الكتابة هي وسيلة إيصال أفكار الكاتب حول موضوع ما أو عنوان ما إلى القارئ بأسلوب مميز ومنظم. ويتم ذلك من خلال مهارات يكتسبها الكاتب بالخبرة وخطوات محددة يعتمدها دائمًا حتى ينجح في كتابة نص منظم ومشوق وهادف بنفس الوقت. [1]

شاهد أيضًا: ما الفائدة التي يجنيها المخطط للعمل الكتابي من جمع المعلومات والأدلة

من خصائص المقدمة في العمل الكتابي أن تكون مشوقة ومثيرة لاهتمام القارئ.

لعملية الكتابة عناصر محددة يتم اعتمادها من قبل أي كاتب، ولكل عنصر من هذه العناصر خصائص محددة، حتى يتمكن الكاتب من إنتاج نص منظم. وبالنسبة لإجابة السؤال من خصَائص المُقدمة في العمل الكتابيّ أن تكون مشوقةً ومثيرةً لاهتمامِ القارئ. فيما إذا كانت صحيحة أم خاطئة، فإن الجواب هو:

  • صحيحة.

شاهد أيضًا: يحرص الكاتب على العنوان الدقيق الواضح في الكتابة العلمية.

خصائص عملية الكتابة

تتمتع عملية الكتابة بالعديد من الخصائص التي جعلتها ومنذ القدم أداة نقل الأفكار والمعارف من جيل إلى جيل، وإن خصائص عملية الكتابة هي:

  • عملية تفكيرية.
  • عملية فنية معقدة.
  • فن من فنون التواصل.
  • عملية ترميزية للرسائل الإنسانية اللغوية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله إجابة السؤال من خصَائص المُقدمة في العملِ الكتابي أن تكون مشُوقة ومثيرة لاهتمام القارئ. فيما إذا كانت هذه الجملة صحيحة أم خاطئة كما عرفنا عملية الكتابة وذكرنا أبرز خصائصها.

المراجع

  1. ^ library.tiffin.edu , The Writing Process , 04/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *