من الآثار الإيجابية لألعاب الحاسب الآلي تنمية سرعة الاستجابة

من الآثار الإيجابية لألعاب الحاسب الآلي تنمية سرعة الاستجابة

من الآثار الإيجابية لألعاب الحاسب الآلي تنمية سرعة الاستجابة تتوفر الكثير من الألعاب الإلكترونية الحديثة والمطورة، التي يود الكثير منا ممارستها والتي نقوم بلعبها في وقت الفراغ، ومنها ما يعمل على تنمية الذكاء والفكر وتطور العقل، ومنها ألعاب الألغاز، كما يسهل تحميلها عبر الهواتف أو جهاز الكمبيوتر.

من الآثار الإيجابية لألعاب الحاسب الآلي تنمية سرعة الاستجابة

من الآثار الإيجابية لألعاب الحاسب الآلي تنمية سرعة الاستجابة تعمل على ضبط النفس، تنمي القدرات العقلية والذهنية للاعب والسرعة، تعمل على القدرة على مواجهة الصعاب والمشاكل بالحياة وحلها، تعمل على تنمية تغير الإنسان من الطريقة السلبية إلى الطريقة الإيجابية، خاصة عندما يخوض تلك الألعاب الإلكترونية الحديثة، كما يستغل وقت فراغه في تمضية هذه الألعاب، ومن العديد من الشباب يدمن بعض الألعاب الإلكترونية، ويكرس وقته ويومه كافة إلى اللعب فقط، والتي تنمي بطريقة كبيرة القدرات العقلية، ومنحه إيجابية تعمل على زيادة النشاط في الجسد، كما من مميزات هذه الألعاب أنها تضبط النفس للاعب، وتعلمه الانضباط والسرعة والفطنة له.

شاهد أيضًا: يعد الحاسب المحمول شكلاً من أشكال الحاسب

 من الآثار الإيجابية لألعاب الحاسب الآلي

من الآثار الإيجابية لألعاب الحاسب الآلي تنمية سرعة الاستجابة والكثير من الفوائد الذهنية والبدنية، والتي قد أكدتها الدراسات العلمية الحديثة، أن تلك الألعاب لها إيجابية كبيرة على الصحة العامة وخاصة الدماغ وهي:

  • تعمل الألعاب على تنمية القدرات الذهنية والقدرات العقلية بالنسبة للأطفال الصغار أو الشباب وكذلك الكبار.
  • تمنح اللاعب طريقة جيدة وبارعة وأيضا سريعة في التفكير السريع والقدرة العقلية على الاستيعاب، والتي تسهم بطريقة كبيرة في حياتهم العملية والمستقبلية.
  • تعتبر ألعاب الفيديو جيم مؤثرة بصورة إيجابية، تؤثر بشكل كبير على الخلايا العصبية التي تتواجد في المخ وهي تعد نفس تأثير ممارسة الألعاب الرياضية.
  • مثلها تماما كالعب على البيانو، التي تساعد في تقوية عضلات المخ، والتي تنمي وتطور من الدوائر العصبية التي من خلالها ينمو المخ بصورة طبيعية وجيدة.
  • مفيدة جدا هذه الألعاب بالنسبة للأشخاص المعاقين، والتي تعمل على تحسين حياتهم وقدراتهم الذهنية، والأشخاص الذين لديهم أمراض عقلية.
  • قامت أبحاث حديثة ألمانية على أن هذه الألعاب تعمل على المادة الرمادية كما يطلق عليها الأطباء والتي تعمل على زيادة استيعاب الدماغ والمساهمة في كسب المهارات والعمل على تنميتها بسهولة.
  • ألعاب الفيديو تعمل على الحد من التعرض لمرض ألزهايمر، وتنشط الذاكرة بصورة طبيعية كبيرة خاصة عند كبار السن.
  • تعمل على التفكر بطريقة حكيمة واحترافية عند مواجهة المشاكل، ويفضل الاستمرار للعب عليها بصورة يومية لمدة 30 دقيقة كحد أقصى.

الآثار السلبية لألعاب الحاسب الآلي

يعتبر اللعب لفترات كبيرة أو إدمان ألعاب الفيديو له العديد من الآثار السلبية للصحة البدنية والعقلية للجسم ومنها:

  • يمكن إدمان هذه الألعاب بسبب اللعب بها لفترات طويلة على مدار اليوم.
  • تعمل على نقص مناعة الجسم العامة، والشعور بالإجهاد عند ممارستها بطريقة كثيرة تفوق الحد المسموح به.
  • التهرب من الحياة الواقعية إلى الخيال واللعب باستمرار يؤثر بالسلب على النفسية وحب العزلة والابتعاد عن المجتمع والأشخاص.
  • يؤثر بالسلب على العمل بالشعور بالملل والضعف في أداء مهامه اليومية، القلق والتوتر، الذي بالطبع يؤثر على الجهاز العصبي للاعب.

شاهد أيضًا: الوحدة التي يطلق عليها عقل الحاسب

وفي نهاية المقال عن من الآثار الإيجابية لألعاب الحاسب الآلي تنمية سرعة الاستجابة ، وهي أن يعود الإنسان على ضبط النفس والتحكم فيها، تنمية القدرات الذهنية والعقلية، وأيضا الفكرية، القدرة على مواجهة الصعاب في حياته والعمل على حلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.