ما هو ملعب نهائي كاس العالم 2022 في قطر

ما هو ملعب نهائي كاس العالم 2022 في قطر

ما هو ملعب نهائي كاس العالم 2022 في قطر؛ إن دولة قطر هي أول دولة عربية حظيت باستضافة بطولة كأس العالم، وأعدت قطر لهذا الحدث الرياضي العظيم ملاعب مجهزة بتقنيات تكنولوجية عالية وبِمواصفات عالمية، وموقع مقالاتي سيبين ما هو ملعَب نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

ملاعب قطر لكأس العالم 2022 

جهزت الدولة القطرية ثمانية ملاعب ذات استيعاب جماهيري عالٍ، استعدادًا لمباريات كأس العالم المقام ضمن أراضيها هذا العام، كما جهزت مرافق التدريب وأماكن المشجعين وكافة الملاعب بتقنية التبريد باستخدام الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة، من أجل الحفاظ على حرارة الجو معتدلة، رغم الطقس الحار الموجود فيها.

ما هو ملعب نهائي كاس العالم 2022 في قطر 

إن الملعب المستضيف للمباراة النهائية لكأس العالم في قطر هو ملعب لوسيل، حيث تأسس استاد لوسيل عام 2021 بتصميم عصريٍ ضمن خطة تجهيزات الحكومة القطرية لاستضافة المونديال، ويقع في مدينة لوسيل شمال العاصمة القطريّة الدوحة.

شاهد أيضًا: كم ملعب في قطر لكأس العالم 2022

ما هو أكبر ملعب في قطر 

إن أكبر ملعب في دولة قطر من حيث الاستيعاب الجماهيري هو ملعب لوسيل، حيث يتسع لوسيل إلى ثمانين ألف مشجعٍ ومشجعة، ويتميز استاد لوسيل بتصميم معماريٍ مبهر مستوحى من الفنار العربي التقليدي، وتم افتتاح هذا الملعب في التاسع من سبتمبر عام 2022.

متى نهائي كاس العالم 2022

سيلعب نهائي كأس العالم في الثامن عشر من شهر ديسمبر لعام 2022 م، وهي المباراة النهائية التي ستحدد المنتخب الفائز بالكأس الذهبية للنسخة الثانية والعشرين من بطولة كَأس العالم، بعد ما تنافس اثنا وثلاثون منتخبًاللظفر بها، وستقام هذه المباراة في ملعب لوسيل.

وصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن تحدثنا عن ملاعب قطر التي جهزتها لكأس العالم، وتعرفنا على ما هو ملعب نهائي كاس العالم 2022 في قطر، وما هو أكبر ملعب في قطر، كما بيننا متى نهائي كأس العالم لعام 2022.

المراجع

  1. ^fifa.com , كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ , 20/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *