ما معنى كويز بالجامعه

ما معنى كويز بالجامعه

ما معنى كويز بالجامعه فمنذ ارتياد الطالب إحدى الفروع الجامعية، يصادف عدّة مصطلحات جديدة، وكل مصطلح من هذه المصطلحات مخصص لغرض بعينه وذو معنىً معين، وإحدى المصطلحات الجامعية الشائعة هو مصطلح كويز، فما هو معناه؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال بموقع مقالاتي، ونرفق لكم حل بعض الأسئلة الشائعة عن هذا المصطلح، والفرق بينه وبين مصطلح الميد تيرم.

ما معنى كويز بالجامعه

إن معنى كويز بالجامعة هو الامتحان القصير أو الاختبار الموجز، وغالباً ما يكون الاختبار القصير أو الامتحان القصير معدله من خمس إلى عشر درجات، وهذا الامتحان يقام ضمن الترم، بحسب رغبة دكتور المادة، والهدف منه تحديد مستوى الطلّاب، يطلق أيضاً على هذا الاختبار اسم سبر المعلومات، وغالباً هذا النوع من الاختبارات يكون مفاجئ، فلا يعرف الدكتور الجامعي طلّابه عن وجود اختبار، بل يقوم به ليحدد مستوى كل طالب ومدى متابعته للمحاضرات الجامعية، والجدير بالذكر هذا المصطلح يختلف كل الاختلاف عن مصطلح الميد تيرم والفاينل اللذان يستخدما أيضًا في نفس المجال.

شاهد أيضًا: وش معنى كرنج بالسعودي

أسئلة شائعة عن الكويز بالجامعه

هناك العديد من الأسئلة الشائعة حول موضوع اختبار الكويز في الجامعة، إليك أبرز هذه الأسئلة:

  • السؤال: كم كويز بالترم الواحد؟
    الجواب: دكتور المادة هو الذي يحدد عددها، والترم هو الفصل.
  • السؤال: كم درجة على الكويز؟
    الجواب:
    غالباً ما يكون عدد درجات الكويز من خمس إلى عشر درجات.
  • السؤال: إذا غبت عن أحد الكويزات هل يعاد لي الاختبار، وكيف يمكن تعويضه؟ هل يؤثر على معدلي؟
    الجواب:
    نعم يعاد الاختبار مرة أخرى، ويمكن تعويضه، ولا يتأثر فيه المعدل، فهناك عدة حالات تمت إعادة الامتحان للطلاب فيهم مرة أخرى.

شاهد أيضًا: معنى كلمة منبوذ في القاموس العربي

الفرق بين الكويز والميد تيرم

إن الفرق بين الكويز والميد تيرم يمكن في أهمية كل من هذين الاختبارين، ودخول كل منهما في المعدل الجامعي، ودرجاته، وإمكانية إعادة كل منهما، فالميد تيرم يقصد فيه الامتحان النصفي، فمن حيث الأهمية الميد تيرم أهم، ويدخل في المعدل الجامعي، ودرجاته أعلى من درجات الكويز، وهذا الامتحان لا يمكن إعادته، والفاينل هو الامتحان النهائي، ويتمتع بنفس صفات الامتحان النصفي، لكنه أهم من كلا الاختبارين الميد تيرم والكويز.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان ما معنى كويز بالجامعه، فبعد أن عرفناكم على معنى هذا المصطلح أرفقنا لكم بعض الأسئلة الشائعة عنه، والفرق بينه وبين مصطلح الميد تيرم.

المراجع

  1. ^alseu.com , أسئلة عن الكويز , 02/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *