معنى كلمة يتفطرن / يتشققن صواب أم خطأ

معنى كلمة يتفطرن / يتشققن صواب أم خطأ

معنى كلمة يتفطرن / يتشققن صواب أم خطأ، فاللغة العربية بحر واسع من الكلمات والمعاني ذات البلاغة الكبيرة فهي لغة القرآن الكريم التي تحدى بها الله العرب، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول كلمة يتفطرن والمعاني المحتملة لها، كما وسيتم التطرق إلى أبرز معانيها، ويقدم موقع مقالاتي حل سؤال معنَى كلمَة يتفطّرن / يتشقّقن.

معنى كلمة يتفطرن / يتشققن

إن كلمة يتفطرن كغيرها من الكلمات في اللغة العربية فهي تحتمل معنى مختلفاً في كل جملة تأتي فيها وفقًا لموقعها من هذه الجمل، فعند القول بأن اليد انفطرت أي أنها تشققت، في حين عند القول بأن القلب قد انفطر أي أنه تصدع نتيجة إصابته بمصيبة فادحة. أما فطر الشيء فهو اختراعه أو إنشاؤه أو ابتداؤه، ومن هذا المنطلق تعتبر العبارة أعلاه:

  • عبارة صحيحة.

وزن كلمة يتفطرن

تأتي كلمة يتفطرن على وزن يتفعلن وهي فعل مضارع مزيد بكل من حرف الياء والتاء والنون، حيث إن الفعل المجرد منه هو الفعل الماضي الثلاثي الصحيح “فطر” بفتح الفاء والطاء والراء، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفعل يفيد الاستمرارية في الشيء أي أن الشيء المقصود من الفعل لازال مستمرًا في التشقق أو الإنشاء أو البدء.

في ختام مقالنا معنى كلمة يتفطرن / يتشققن صواب أم خطأ، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول كلمة يتفطرن والمعاني المحتملة لها، كما وقد تم التطرق إلى وزن هذا الفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *