ما معنى ريد فلاق Red flag

ما معنى ريد فلاق Red flag

ما معنى ريد فلاق Red flag، باتت مصطلحات اللغة الإنجليزية متداولة بكثرة في الآونة الأخيرة، خاصة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أصبح العديد من الأشخاص يستخدمون المصطلح الإنجليزي للدلالة على ظاهرة معينة بدلًا من مسماها العربي، ومن خلال هذا المقال سوف يُوضّح موقع مقالاتي معنى كلمة ريد فلاق.

ما معنى ريد فلاق Red flag

إنّ مصطلح ريد فلاق، (بالإنجليزية: Red flag) يعني الراية الحمراء، والتي تُشير إلى الشخص السيء في العلاقة، وهو أحد المصطلحات الإنجليزية القديمة التي انتشر استخدامها بين فئة الشباب للدلالة على ظاهرة معينة في العلاقات، ومنذ أنّ ظهر هذا المصطلح بات استخدامه سريع الانتشار، وقد كان انتشاره مرتبطًا بالسخرية من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقد كان الظهور الأول لهذا المصطلح بين رواد موقع التغريدات القصيرة تويتر، وكان المغردون يُرفقون مع هذا المصطلح عدد من اللقطات المصورة الساخرة بهدف توضيح المعنى المقصود منه، وذلك قبل أن ينتشر المصطلح بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة بوليفارد Boulevard

معنى ريد فلاق في العلاقات

إنّ المعنى المقصود من مصطلح ريد فلاق في العلاقات هو؛ كناية عن الأشخاص الذين يتصفون بصفات سيئة في العلاقات العاطفية، وعادةً ما يكون دلالة لأحد الطرفين في هذه العلاقة بضرورة الإسراع بترك هذه العلاقة، والابتعاد عن الشريك الذي يتصّف بالصفات غير المرغوبة، ويجدر بالذكر أنّ العلاقة التي يكون أحد طرفيها سيئاً تُصنّف بأنّها علاقات سامة تتسبب بالضرر والأذى النفسي للشخص الأضعف في العلاقة، ويجدر بالذكر أنّ مصطلح ريد فلاق بات متداولًا في الحياة الواقعية داخل العلاقات المختلفة، ولم يقتصر وجوده على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة هاردلك ومتى تقال

استخدام مصطلح ريد فلاق

بات مصطلح ريد فلاق من أكثر المصطلحات الإنجليزية المنتشرة بكثرة في الآونة الأخيرة، ونُدرج في ما يأتي عدد من أبرز استخدامات هذا المصطلح:[1]

  • يكون إشارة أو دلالة للشخص الأضعف في العلاقة العاطفية ليحذر من الطرف الآخر في العلاقة ويعلم بأنّه سيئ
  • يُستخدم للدلالة على الشخص الذي يتصّف بالصفات السيئة في العلاقة، ممّا يتسبب بشعور الطرف الآخر في العلاقة بالضعف، واستنزاف المشاعر، وزعزعة الثقة بالنفس.
  • يكون ريد فلاق مؤشرًا لشعور الطرف الأضعف في العلاقة بحالة التأهب لأي هجوم مفاجئ من الطرف السيئ.
  • إنّ القول بأنّ أحد الأشخاص ريد فلاق، فهذا يعني أنّه يجب الحذر منه، وتجنبه تمامًا، لئلّا يتعرض الشخص المقابل للأذى منه في المستقبل.
  • ريد فلاق دلالة على وجود صفات سلبية وتعامل للشخص المشار إليه بالعلامة الحمراء.
  • ريد فلاق إشارة إلى أنّه من المحتمل ألّا يكون لدى الشخص علاقة صحية، وأن المضي في الطريق معًا سيكون أمرًا خطيرًا من الناحية العاطفية.

وبهذا القدر نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تمّ من خلاله التعرُّف على الإجابة الصحيحة لسؤال ما معنى ريد فلاق Red flag بالإضافة إلى التطرُّق لأبرز المعلومات حول هذا المصطلح، ومعناه في العلاقات، ومتى يُستخدم.

المراجع

  1. ^verywellmind.com , 10 Red Flags in Relationships , 27/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.