معنى اسم لمار في الاسلام وصفات حاملة الاسم

كتابة layla - تاريخ الكتابة: 24 فبراير 2021 , 22:02
معنى اسم لمار في الاسلام وصفات حاملة الاسم

معنى اسم لمار في الاسلام وهو من الأسماء الحديثة والتي تتعدد اختيارها في الآونة الأخيرة، ويعتبر أسم لمار من أسماء البنات، والذي يحمل الكثير من المعاني الرقيقة والصفات الطيبة، ولكن هل يجوز بتسمية بنات المسلمين باسم لمار، وهل يكون للسم إشارة أو دلالة داخل معجم اللغة العربية الأصيلة، حتى نطمئن إذا كانت الاسم غير مخالف للشريعة الإسلامية أم لا.

معنى اسم لمار في الاسلام

معنى اسم لمار في الاسلام وهو من أكثر الأسماء التي يتم استخدامها بشكل حديث، وذلك يرجع إلى سهولة الاسم وبساطته، كما أن الاسم له الكثير من كلمات الدلع وخفيف جدًا على اللسان في النطق، كما أن اسم لمار يطلق على مجموعة من الأبراج الشهيرة داخل المملكة العربية السعودية، والتي تظهر لامعة ومضيئة بالأنوار في المساء، وقد يكون اسم لمار مأخوذ من كلمة (lumière) في اللغة الفرنسية، والذي يعني الشعاع المضيء أو البريق اللامع، ويعني أيضًا اسم لمار بريق الماس الذي يضيئ ليلا أو يضيئ في الظلام.

كما يعرف اسم لمار أيضًا أنه إحدى الكلمات الألمانية والتي تعرف باسم الأرض، وهناك فريق آخر يذكر أنها كلمة فارسية، ولكن يقع القول الصحيح بأنها كلمة فرنسية الأصل، ولا يوجد لاسم لمار اصل في أساس معجم اللغة العربية، إلا أنه من الأسماء الفرنسية الأصل والذي يحمل المعاني الجميلة والرقيقة، ولذلك يروا علماء الدين الإسلامي أنه لا يوجد هناك ما يحرم أو يكره تسمية بنات المسلمين باسم لمار.

لا يوجد أي معنى لاسم لمار في القرآن الكريم، ولم يذكر الاسم قط، ولا في الاحاديث النبوية الشريفة، ومع ذلك فلا يوجد أي حرج في تسمية الاسم في الإسلام، ومن وجهة نظر علم النفس لاختيار أسم لمار أنه يرجع معناه إلى التفاؤل والحب، وأن الاسم بعيدًا كل البعد عن النفاق والرياء، ويفضلوا علماء النفسية التسمية بهذا الاسم.

شاهد أيضًا: معنى اسم لارا Lara وحكم تسميتها وصفات شخصيتها

حكم التسمية باسم لمار في الإسلام

توجد هناك الاختلافات العديدة بين علماء المسلمين حول معنى اسم لمار في الاسلام وحول التسمية، وكان هناك رأيان حول آراء المسلمين وهما كالتالي:

  • الرأي الأول: ليس من المستحب أن يتم التسمية باسم لمار للمولودة، ويفضل اختيار الأسماء العربية الأصيلة والتي يكون لها معنى عربي، ومنها الأسماء العربية التقليدية، وأن هناك العديد من أسماء الصحابيات الجليلات، بالإضافة أيضًا إلى أسماء السيدات والتابعين التي يفضل أن يتسمى بها بنات المسلمين، وتكون أفضل من الأسماء الجديدة والمستشرقة والتي قد تحمل معاني مدسوسة.
  • الرأي الثاني: يروا أن الاسم بالفعل يحمل المعاني الجميلة، بالرغم من عدم وجوده في معاجم اللغة العربية الحديثة، إلا أن الاسم لا يحمل أي معاني سيئة، وهذا ما ارشدنا عليه الدين الإسلامي، وهو أن الاسم يحمل فقط الصفات الجميلة والنبيلة للمعنى، ويجوز التسمية بالاسم لبنات المسلمين، دون إحراج من معنى الاسم.

صفات الفتاة الحاملة اسم لمار

كما تعرفنا على معنى اسم لمار في الاسلام نتعرف أيضًا على صفات الشخصية الحاملة لاسم لمار، والتي تكون كالتالي:

  • تتميز صاحبة اسم لمار بأنها ذات شخصية قوية وجذابة، كما أنها فتاة رقيقة المشاعر حساسة جدا، كما أنها لينة في التعامل مع الآخرين وتتعامل بطيبة كبيرة، وأيضًا تجدها حدة المشاعر وقوية تجاه الأشخاص الذين يستهانوا بها، وأيضًا كل من يحاول أن يسئ إليها في التعامل فأنها تتحول إلى إنسانة مختلفة تمامًا.
  • تعرف شخصية لمار بأنها شخصية محبة للحياة، وترغب في التغيير المستمر، تكره أن تعيش على نمط واحد وثابت بل أنها تهوى التجدد والخروج والتنزه في الأماكن المفتوحة، نستطيع أن نقول أنها عاشقة للطبيعية، وتعشق السفر والترحال، لمار هي فتاة نشيطة جدًا، وذكية بشكل كبير، وتمتلك لمار العديد من الهوايات الرائعة، ومنها الرسم والقراءة والموسيقى، ومشاهدة الأفلام الخيالية والاكشن.
  • كما تعرف لمار بأنها شخصية متعاونة مع الآخرين وتهوى بمساعدتهم بما تقدرها نفسها من تقديم للمساعدة، لا تتأخر ابدًآ على من يحتاج إليها، أيضًا انها تتمتع بعلاقات متوازنة مع الآخرين، فتتمتع بالإخلاص والوفاء الكبير لصديقاتها، مما يجعلها شخصية محبوبة ولا يمكن نسيانها مع مر السنوات، كما أنها من الشخصيات التي تتمتع بالبهجة والتفاؤل,
  • تكره النفاق والكذب، وتبدو واضحة جدا في حياتها، فهي لا تحب ابدًآ الغموض وصريحة لدرجة كبيرة جدًا، لمار ذات طبع هادئ وبالرغم من ذلك فأنها بمجرد وجودها تكون حيوية جدًا ونشيطة، وتجدها حولك الفراشة الجميلة التي تذهلك بجمالها ولكن دون أي ضوضاء.

شاهد أيضًا: معنى اسم شهد Shahd وما هي صفاته وحكم تسميته

معنى اسم لمار في اللغة الإنجليزية

يعرف اسم لمار في اللغة الإنجليزية بأنه من الممكن أن يتم كتابته بالكثير من الصور والأشكال:

فيكتب على صورة اسم (lmar) والتي تعني bright، lighting.

كما يمكن كتابة لمار أيضًا بصورة (lamar) والتي تدل على اللمعان والضوء والبريق اللامع في اللغة الإنجليزية.

معنى اسم لمار في المنام

  • يعتبر معنى اسم لمار في الاسلام هو قريب جدا من تفسير اسم المعنى في المنام، وهو ما يدل على السعادة والفرح لصاحب الرؤية.
  • وعندما يرى الشخص في المنام ببنت جميلة وكانت تسمى لمار، فيدل المنام بأنه يحصل على المال الوفير والرزق الواسع في أيامه القادمة.
  • كما أن من يرى أنه يتزوج فتاة تدعى باسم لمار فيدب المنام هنا أنه من نصيبه الفرح والسرور في أيامه القادمة، لأنها تحمل معاني النقاء النفسي والصفاء.
  • وعندما يأتي اسم لمار في الأحلام بشكل عام، يحمل المنام العديد من المعاني الطيبة والسعيدة، وأن الاسم يحمل الخير الكبير لصاحبه.
  • أما إذا رأى الشخص في المنام أنه يزور أبراج لمار في السعودية، فالمنام هنا يعني أنه سوف ينال منزلة عالية في حياته، أو أنه سوف يحصل على ترقية في محيط العمل.

دلع اسم لمار

لمار من الأسماء الخفيفة جدًا على اللسان وفي النطق لذلك تتعدد أسماء الدلع الخاصة باسم لمار وتكون كالاتي:

  • لوما.
  • ميرا.
  • مرمر.
  • لولو.
  • مورا.
  • ليمو.
  • لمي.
  • لارا.
  • لاموري.

شاهد أيضًا: معنى اسم فاطمة “Fatma” وصفات حاملة الاسم وشخصيتها

مشاهير يحملون اسم لمار

يوجد العديد من مشاهير الوطن العربي الذين يحملون اسم لمار ومنهم التالي:

لمار الفنانة السعودية والتي تملك العديد من الأعمال الفنية ومنها لعبة الشيطان وكلام الناس والخادمة، ومن الأخر، والعديد من الأعمال الفنية التلفزيونية الأخرى.

الفنانة هيدي لمار وهي إحدى الممثلات الأمريكية القديمة، وشاركت في العديد من الأعمال والتي منها فتاة زغفيلد، ومسلسل شمشون ودليلة.

شعر عن اسم لمار

بنتي حبيبتي لمار وأدلعها لمورة    خلت حياتي كلها دلع وبقيت معها مسرورة

جاءت لي وقالت للجفا والجوري    روحوا وقالت للمشاعر ثوري

يا بوي شفني بالجمال الحوري     قطعة من كبدي وقلبي الحلوة الأمورة

أنا احبك والدلع لك مأموري       وانا لشوفته ولطلتك مأسورة

لبيت لكي قلبي غدا معموري    لبيتك يا حب طلع عن مطوره

معنى اسم لمار في الاسلام هو أسم يحمل الصفات الطيبة والحسنة، كما أنه من الأسماء التي لا تخالف الشرع الإسلامي والتقاليد الشرقية، كما أن هذا الاسم يمتلك العديد من المعاني الطيبة من خلال علماء النفس، أما بالنسبة إلى الدين الإسلامي فهناك رايان لا يحرمان الاسم ووافقوا على أنه يجوز تسمية بنات المسلمين بالاسم.