معدلات القبول في الجامعة الأردنية موازي 2023

معدلات القبول في الجامعة الأردنية موازي

معدلات القبول في الجامعة الأردنية موازي 2023، حيث يجد الطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل في الجامعة الأردنية خلال القبول العام خيار التسجيل في التعليم الموازي أفضل الحلول، سنبين من خلال موقع مقالاتي معدلات القبول في الجامعة الأردنية موازي 2023 وشروط القبول في هذه الجامعة.

الجامعة الأردنية

تعتبر الجامعة الأردنية أقدم جامعة حكومية في المملكة الأردنية الهاشمية، فقد تأسست في العام 1962 ميلادي على يد ناصر الدين الأسد، وتقوم هذه الجامعة بتدريس العديد من التخصصات الدراسية، حيث تحتوي على 20 كلية مختلفة، ولها فروع في العديد من المحافظات والمناطق على امتداد المملكة الأردنية الهاشمية.[1]

شاهد أيضًا: معدل قبول الكليات في الأردن 2023

معدلات القبول في الجامعة الأردنية موازي 2023

حددت إدارة القبول الموحد في الجامعة الأردنية معدلات القبول في الجامعة للتعليم الموازي، وهذه المعدلات هي على الشكل التالي:

التخصص الدراسي الحد الأدنى لمعدل الشهادة الثانوية للقبول في التعليم الموازي
الطب البشري وطب الأسنان 85%
الصيدلة وتخصصات كلية الهندسة 80%
كلية الشريعة 75%
العلوم الطبية المخبرية 70%
كلية التمريض 70%
كلية علوم التأهيل 70%
باقي الكليات 65%

شروط القبول في الجامعة الأردنية موازي

حددت إدارة برنامج القبول في الجامعة الأردنية شروطاً للقبول ضمن مختلف التخصصات في كليات الجامعة الأردنية، وهذه الشروط هي:

  • يجب أن تكون الشهادة الثانوية التي يحملها الطالب متوافقة مع التخصص الدراسي الذي يريد التقديم عليه.
  • يجب أن يكون معدل الشهادة الثانوية للمتقدم يسمح له بالتسجيل في الكلية التي يقدم عليها، وذلك حسب المعدلات التي حددتها إدارة القبول في الجامعة.
  • يتم قبول الطلبة الذين يحملون شهادة دبلوم من جامعات أردنية مناظرة، وذلك وفق الشروط التالية:
    • يجب أن يكون الطالب المتقدم حاصلاً على شهادة ثانوية من المملكة الأردنية الهاشمية.
    • يجب ألا يقل معدل الدبلوم للطالب المتقدم عن 68% لجميع التخصصات ما عدا صيدلة والهندسة، والذي لا يجوز أن يقل معدله فيها عن 70%.
    • يمكن للطلاب الأردنيين الحاصلين على شهادة الدبلوم من خارج المملكة التقدم بطلب مباشر للتجسير الموازي بشرط اجتياز الاختبار التي تجريه جامعة البلقاء.
  • يتم قبول الطلاب في البرنامج الموازي والدولي بشكل تنافسي وحسب معدل الشهادة الثانوية أو معدل شهادة الدبلوم أو درجة الاختبار التأهيلي.
  • لا يمكن التحويل من البرنامج الموازي إلى البرنامج العادي.
  • ا يتم إعادة أي مبلغ من رسوم التعليم الموازي، والتي قام الطلاب بدفعها في حال قرر الطالب ترك الجامعة.
  • يمكن معادلة المواد التي درسها الطالب في كلية مجتمع أخرى بشكل إلكتروني، ومن خلال قسم معادلة المواد في الجامعة.

شاهد أيضًا: ما هي تخصصات كلية بنات اربد

طرق التواصل مع الجامعة الأردنية

يمكن لكافة طلاب وطالبات المملكة الأردنية الهاشمية الراغبين بالتواصل مع الجامعة الأردنية الاتصال عبر الطرق التالية والاستعلام عن كل ما يتعلق بالتسجيل من شروط ومواعيد وغير ذلك، وهذه الطرق هي:

  • هاتف الوحدة: 21839 – 5355000-6-00962.
  • رقم الفاكس:
    • داخلي: 21890.
    • خارجي: 5300240-6-00962.
  • البريد الإلكتروني:[email protected] 

رابط الموقع الرسمي للقبول الموازي الجامعة الأردنية

قامت إدارة الجامعة الأردنية في المملكة الأردنية الهاشمية بتوفير بوابة للقبول في برنامج التعليم الموازي والدولي، وبينت من خلال هذا الموقع جميع الشروط اللازمة للتسجيل والقبول ضمن الجامعة، كذلك بينت معدلات القبول في التعليم الموازي لمختلف التخصصات الجامعية، حيث يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة القبول الموازي في الجامعة الأردنية “من هنا“.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن معدلات القبول في الجامعة الأردنية موازي 2023، وعن الجامعة الأردنية وشروط القبول في هذه الجامعة ورابط الموقع الرسمي للقبول الموازي الجامعة الأردنية.

المراجع

  1. ^ registration.ju.edu.jo , وحدة القبول والتسجيل الجامعة الأردنية , 18/08/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *