مطوية عن التربة ثالث ابتدائي pdf بجودة عالية جاهزة للتحميل

مطوية عن التربة ثالث ابتدائي pdf بجودة عالية جاهزة للتحميل

مطوية عن التربة ثالث ابتدائي pdf بجودة عالية جاهزة للتحميل يكثر استخدام المطويات في تقديم الخدمات أو المنتجات أو الأفكار،  ويستخدمها طلبة المدارس لأغراض تعليمية لبيان المعلومات المهمة، ويقدم موقع مقالاتي مطوية ببعض الأنواع الرئيسية للتربة، كما سيتم تقديم مطوية التربة بصيغة بي دي أف.

مطوية عن التربة ثالث ابتدائي

تغطي التربة سطح الأرض وهي طبقة تتكون على نحو رئيسي من مجموعة من الصخور المفتتة التي تغيرت باستمرار بفعل العوامل البيئية والبيولوجية والكيميائية وغيرها من العوامل الأخرى، ويتضح من المطوية المرفقة بعض المكونات الرئيسية للتربة ومجموعة من المصطلحات الخاصة بها، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة يمكن القيام بها للتعرف بشكل أفضل إلى مكونات التربة.[1]

مطوية عن التربة ثالث ابتدائي
مطوية عن التربة ثالث ابتدائي
مطوية عن التربة ثالث ابتدائيمطوية عن التربة ثالث ابتدائي

مطوية عن التربة ثالث ابتدائي pdf

تذخر مادة العلوم العامة بالمعلومات الأساسية التي يجب على الطلبة تعلمها مع المدرس في الفصل الدراسي ومراجعتها بعد العودة إلى البيت كي ترسخ في عقولهم المعلومات، ويذكر أن وسائل التعلم لا تقتصر على المعلم والكتاب الدراسي فحسب بل تتم من خلال الأنشطة المختلفة من بينها المطويات، وتجدر الإشارة إلى أنه بالإمكان الانتقال إلى رابط ملف مطوية التربة “من هنا”.

مطوية عن أنواع التربة

يوجد العديد من أنواع التربة التي يتضح الفرق بينها في المطوية المرفقة، وبعض هذه الأنواع فيما يلي:

  • التربة الرملية: تعرف باللغة الإنجليزية باسم “Sandy Soil” وتمتاز بارتفاع نسبة الرمال وانخفاض نسبة الطين لذلك تسمى بالتربة الخفيفة.
  • التربة الطينية: تعرف باللغة الإنجليزية باسم “Clay Soil” وهي تربة تكون فيها العناصر الغذائية مرتفعة وسميت بالطينية نظرًا لارتفاع نسبة الطين بالنسبة للرمل.
  • تربة الطمي: تعرف باللغة الإنجليزية باسم “Silt Soil” وهي تربة ذات خصوبة عالية يمكن ضغطها.
  • التربة الطباشيرية: تعرف باللغة الإنجليزية باسم “Chalk Soil” وتكون خفيفة أو ثقيلة.مطوية عن أنواع التربة
    مطوية عن أنواع التربة
    مطوية عن أنواع التربة

في ختام مقالنا مطوية عن التربة ثالث ابتدائي pdf بجودة عالية جاهزة للتحميل، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة حول التربة ومطوية تعرض الصور بالمعلومات العامة حولها، كما تم التطرق إلى مطوية ببعض الأنواع الرئيسية للتربة.

المراجع

  1. ^marefa.org , تربة , 18/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *