متى يوم التأسيس السعودي بالهجري 1444 العد التنازلي

متى يوم التأسيس السعودي بالهجري 1444 العد التنازلي

متى يوم التأسيس السعودي بالهجري 1444 العد التنازلي حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس كلَّ عام وهو مناسبة وطنية هامة تحمل العديد من المعاني لأبناء المملكة العربية السعودية ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن متى يوم التأسيس السعودي بالهجري، وكم باقي على يوم التأسيس العد التنازلي.

يوم التأسيس السعودي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمرًا ملكيًا يقضي باعتبار الثاني والعشرين من شهر فبراير يوم التأسيس لإحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى من قبل الإمام محمد بن سعود عام 1139 / 1727. ويتمثَّل الهدف من يوم التأسيس الاعتزاز بصمود ووحدة المملكة العربية السعودية ضد الأعداء. وقد ارتبط هذا اليوم بشكلٍ خاصٍ بالإمام محمد بن سعود الذي وضع اللبنة الأولى للدولة السعودية منذ ثلاثة قرون وأكثر.

متى يوم التأسيس السعودي بالهجري

يصادف يوم التأسيس السعودي الثاني والعشرين من شهر فبراير من كلِّ عام وستحتفل فيه المملكة العربية السعودية هذا العام بيوم التأسيس يوم الأربعاء 2 شعبان 1444. وهو يعدُّ مناسبةً رسميةً في المملكة العربية السعودية. حيث يحاكي هذا اليوم أمجاد المملكة العربية السعودية خلال ثلاثة قرون منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود عام 1139 / 1727.[1]

شاهد أيضًا: العد التنازلي ليوم التأسيس

كم باقي على يوم التأسيس السعودي

يصادف يوم التأسيس السعودي القادم 22 فبراير من عام 2023م والذي يوافق بالهجريِّ 2 شعبان 1444 وهو إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية حيث تعطِّل كافة القطاعات العامة والخاصة بهذه المناسبة احتفاءً بذكرى تأسيس الدولة السعودية ويبيِّن العداد التنازلي أدناه كم باقي على يومِ التأسيسِ السعودي:

متى يوم التأسيس السعودي

رابط الموقع الرسمي ليوم التأسيس  foundingday.sa

يمكن زيارة الموقع الرسمي ليوم التأسيس والتعرف على قصة يوم التأسيس على يد الإمام محمد بن سعود التي يعود تاريخها إلى أكثر من ثلاثة عقود. كما يوفِّر الموقع الرسمي ليوم التأسيس ملفات الهوية ليوم التأسيس. يمكن زيارة الموقع الرسمي ليوم التأسيس عبر الرابط https://www.foundingday.sa/

إلى هنا، نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن متى يوم التأسيس السعودي بالهجري 1444 العد التنازلي. حيث تعرَّفنا على يوم التأسيس السعودي الذي يصادف الثاني والعشرين من شهر فبراير من كلِّ عامٍ.

أسئلة شائعة

  • ماذا تعرف عن يوم التأسيس؟

    هو مناسبة وطنية توافق الثاني والعشرين من شهر فبراير من كلِّ عام إحياء لذكرى تأسيس الدولة السعودية.

المراجع

  1. ^foundingday.sa , يوم التأسيس السعودي , 29/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *