متى ينتهي الكسوف في الرياض

متى ينتهي الكسوف في الرياض

متى ينتهي الكسوف في الرياض، فيمر العالم خلال اليوم بظاهرة الكسوف الجزئي للشمس التي تعتبر من الظواهر الكونية التي تعرض العينين والجلد للخطر، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول الكسوف في العاصمة السعودية الرياض ويقدم موقع مقالاتي الدقائق المتبقية على انتهاء الكسوف بالإضافة إلى الساعة التي سينتهي خلالها.

الكسوف في الرياض

إن ظاهرة كسوف الشمس طالت كافة الأماكن في العالم خلال هذا اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر للعام الحالي 2023م بما في ذلك العاصمة السعودية الرياض حيث يتم في هذه الظاهرة إخفاء القمر لجزء من الشمس، وعلى إثرها يصلي المسلمون صلاة الكسوف متضرعين بالدعاء إلى الله -سبحانه وتعالى- مع أخذ الاحتياطات اللازمة بالبعد عن أشعة الشمس قدر المستطاع.

شاهد أيضًا: متى صلاة الكسوف في الحرم المكي اليوم

متى ينتهي الكسوف في الرياض

سينتهي الكسُوف في العاصمة السعودية الرّياض الساعة 3:47 عصرًا أي الساعة 15:47 حيث يختلف الوقت الذي يبدأ فيه الكسوف، وينتهي خلاله في المملكة العربية السعودية وتجدر الإشارة إلى أن الكُسوف قد بدأ بالفعل في الرّياض خلال الساعة الواحدة ظهرًا كما، وقد وصل إلى الذروة الساعة 2:42 بعد الظهر.

شاهد أيضًا: كم باقي على الكسوف 2023 في السعودية

كم باقي على انتهاء الكسوف في الرياض

لم يتبق سوى دقائق معدودة على انتهاء الكسوف الجزئي للشمس في العاصمة السعودية الرياض فقد اتخذ السكان الاحتياطات المطلوبة بعدم الخروج أو النظر المباشر لأشعة الشمس المؤذية للجلد والعينين وبالإمكان معرفة الدقائق التي تفصلنا عن انتهاء الكسوف الجزئي ليتسنى للسكان الخروج وقضاء حوائجهم اللازمة من خلال الرزنامة في الأسفل.

كم باقي على انتهاء الكسوف في الرياض

في ختام مقالنا متى ينتهي الكسوف في الرياض، تم التعرف نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس في العاصمة السعودية الرياض، كما وقد تم التطرق إلى الساعة التي سينتهي فيها الكسوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *