متى ولد ولبر رايت

متى ولد ولبر رايت

متى ولد ولبر رايت المخترع الأمريكي الذي استطاع برفقة شقيقه تخليد اسمهما في سجل التاريخ الذي لم ولن ينسى، وذلك جراء اختراعهما لأول طائرة في العالم، والتي من خلالها تنبه العالم بأثره لأهمية الطيران، وشرع في استخدامه وتطويره، ولهذا خصصنا مقالنا عبر موقع مقالاتي لنتعرف متى ولد وَلبر رايت، كما سنتعرف كم عمره عند وفاته بالتفصيل.

متى ولد ولبر رايت

ولد المخترع ولبر رَايت في 16 أبريل/ نيسان من عام 1867 م في ميلفيل الواقعة في ولاية إنديانا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد عاش بها لفترة وجيزة، قبل أن يبدأ بالتنقل مع عائلته المكونة من أب إنجليزي هولندي وأم ألمانية سويسرية و7 أطفال، حتى استقروا في نهاية الأمر في دايتون الواقعة في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في عام 1884 م، وقد قطن بها حتى وفاته.

متى ولد ولبر رايت

متى توفي ولبر رايت

توفي المخترع ولبر رايت في يوم الخميس الواقع في 30 مايو/ أيار من عام 1912 م، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم 14 جمادى الآخرة من عام 1330 هجرياً، وذلك في مدينة دايتون في الولايات المتحدة الأمريكية، تاركًا خلفه إرثًا خالدًا في ذاكرة العالم بأسره.

كم عمر ولبر رايت عند الوفاة

إن عمر ولبر رايت عند الوفاة هو 45 عامًا، فهو من مواليد عام 1867 م، وقد توفي في عام 1912 م، بعد أن أنجز برفقة أخيه أورفيل رايت إنجازات رائعة في مجال الطيران، حيث كانا أول من اخترع طائرة، وقام بتجربة الطيران، اعتمادًا على مبدأ تكوين آلة أثقل من الهواء، وذلك في 17 ديسمبر/ كانون الأول من عام 1903 م، ليحتفل عندها العالم باختراعهم العظيم، الذي ما زال يُحتفل به حتى يومنا هذا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا متى ولد ولبر رايت، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بمواليد هذا المخترع الأمريكي، كما تعرفنا على تاريخ وفاته بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • ما هي جنسية ولبر رايت؟

    إن جنسية المخترع ولبر رايت هي الجنسية الأمريكية.

  • من هي زوجة ولبر رايت؟

    لم يتزوج المخترع الأمريكي ولبر رايت قط.

  • من هو اخ ولبر رايت؟

    إن شقيق المخترع ولبر رايت هو المخترع أورفيل رايت، والذي أطلق عليهما لقب "الأخوان رايت".

المراجع

  1. ^marefa.org , الأخوان رايت , 22/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *