متى رد فائض اكتتاب امريكانا في السعودية والامارات 

متى رد فائض اكتتاب امريكانا في السعودية والامارات 

متى رد فائض اكتتاب امريكانا في السعودية والامارات، كان قد بدأ اكتتاب شركة أمريكانا للمطاعم العالمية في الرابع عشر من شهر نوفمبر 2022م، في السوق المالية “تداول” وسوق الأوراق المالية بأبوظبي، وهو يعدُّ من أكبر الاكتتابات في السوق السعودي لهذا العام؛ مما يجعل رد الفائض أمرًا واردًا. لذا من موقع مقالاتي سنبيِّن متى رد فائض اكتتاب أمريكانا في السعودية والإمارات.

تغطية اكتتاب أمريكانا 2022

كانت قد وافقت هيئة السوق المالية في 31 أكتوبر 2022م على طلب شركة أمريكانا بطرح عام أولي مزدوج ومتزامن في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة يبدأ في 14 نوفمبر 2022م، وقد تم تغطية الاكتتاب العام الأولي لأمريكانا في غضون ساعات من عملية بناء سجل الأوامر التي بدأت يوم الاثنين 14 نوفمبر لشريحة الأفراد المشاركة المتزامنة مع بدء عملية الطرح لشريحة الأفراد.

متى رد فائض اكتتاب أمريكانا

سيتم الإعلان عن رد فائض اكتتاب أمريكانا (إن وجد) في موعدٍ أقصاه يوم الاثنين 11 جمادى الأولى 1444 الموافق 5 ديسمبر 2022م، بعد أيام من الإعلان عن موعد التخصيص النهائي لأسهم الطرح لكافة شرائح المكتتبين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الذي يصادف يوم الأربعاء 29 ربيع الثاني 1444 الموافق 23 نوفمبر 2022م بناءً على ما ورد في نشرة إصدار اكتتاب أمريكانا 2022م.[1]

شاهد أيضًا: ما هي البنوك المستلمة اكتتاب امريكانا السعودية وابوظبي

كم سعر اكتتاب أمريكانا 2022

كانت قد أعلنت شركة أمريكانا عن النطاق السعري للسهم الواحد، مع بداية عملية الاكتتاب التي وافقت 14 نوفمبر والذي يتراوح بين (2,55 – 2,68) ريال سعودي، وهو ما يعادل (2,50 – 2,62) درهم إماراتي على أن يتم الأعلان عن سعر الطرح النهائي بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر. يذكر أيضًا الشركة كانت حدَّدت القيمة الاسمية للسهم الواحد بسبع هللات ونصف، أي ما يعادل (0.075) ريال سعودي وهو ما يجعله أقل قيمة اسمية في تاريخ السوق المالي السعودي.

متى تداول أمريكانا في السوق السعودية

من المتوقع أن يبدأ تداول أسهم أمريكانا في كل من السوق المالية السعودية وسوق الأوراق المالية بأبوظبي بعد الانتهاء من عملية تخصيص الأسهم وإتمام كافة الإجراءات النظامية ذات الصلة في 6 ديسمبر 202م في اليوم التالي لرد فائض اكتتاب أمريكانا. هذا وكانت الشركة قد حصلت على موافقة تداول السعودية في إدارج أسهم الشركة في السوق المالية السعودية في وقتٍ سابقٍ في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر 2022م.

شاهد أيضًا: تفاصيل اكتتاب امريكانا في السعودية وأبو ظبي

متى ينتهي اكتتاب أمريكانا 2022

ينتهي اكتتاب أمريكانا لشريحة الأفراد يوم 21 نوفمبر 2022م، حيث يستمر الاكتتاب لمدة سبعة أيام متتالية اعتبارًا من 14 نوفمبر 2022م، وعليه يمكن لشريحة الأفراد في السعودية والإمارات الراغبين بالمشاركة تقديم طلب من خلال إحدى الجهات المستلمة لاكتتاب أمريكانا والتي تشمل بنك الرياض، بنك الأهلي، بنك الراجحي، بنك الإنماء بنك العربي في موعد أقصاه يوم غدٍ 21 نوفمبر 2022م.

نشرة إصدار اكتتاب أمريكانا 2022

أعلنت أمريكانا عن نشرة الإصدار التكميلية بما يتعلَّق بالاكتتاب العام الأولي وإدارج أسهم الشركة في السوق المالية السعودية وسوق الأوراق المالية بأبوظبي التي شملت زيادة في نسبة الأسهم المطروحة لاكتتاب الأفراد في الإمارات من 5% إلى 10%، يمكن التعرف على تفاصيل النشرة التكميلية لاكتتاب أمريكانا عبر الرابط “من هنا“، فيما يمكن الاطلاع على النشرة الأساسية عبر الرابط “من هنا“.

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي بيَّن متى رد فائض اكتتاب امريكانا في السعودية والامارات. كما تضمَّن كم سعر اكتتاب أمريكانا 2022، ومتى تداول أمريكانا في السوق السعودية. بالإضافة إلى نشرة إصدار اكتتاب أمريكانا 2022.

أسئلة شائعة

  • كم عدد أسهم أمريكانا؟

    طرح مليارين وخمسمائة وسبعة وعشرين مليون وتسعة وثمانين ألف وتسعمائة وثالثين سهمًا عاديًا للاكتتاب في السعودية والإمارات.

المراجع

  1. ^twitter.com , تداول السعودية , 20/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *