متى توفي الملك عبدالله بالهجري

متى توفي الملك عبدالله بالهجري

متى توفي الملك عبدالله بالهجري، ذلك الحاكم السعودي الذي تسلم العديد من المناصب في المملكة قبل أن يتسلم مقاليد الحكم، والذي كان سادس أكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم، وأثرى أثرياء العالم، وسوف نتعرف في هذا المقال عبر موقع مقالاتي على ذلك الحاكم السعودي، كما سنتعرف متى توفي الملك عبدالله بالهجري والميلادي بالتفصيل.

من هو الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا

إنّ الملك عبدالله بن عبدالعزيز هو الملك السادس للمملكة العربية السعودية، وهو من مواليد 1 أغسطس من عام 1924 م، في مدينة الرياض، وهو ثاني ملك ملقب بخادم الحرمين الشريفين بعد الملك فهد، وقد تسلم الملك عبدالله مقاليد الملك في 1 أغسطس من عام 2005 م، بعد وفاة أخيه الملك فهد بن عبدالعزيز، وشهدت المملكة العربية السعودية تطورًا وازدهارًا كبيرًا في كافة المجالات خلال فترة حكمه.

من هو الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا

متى توفي الملك عبدالله بالهجري

توفي الملك عبدالله يوم الجمعة 3 ربيع الثاني من عام 1436 هجري، ودفن في مقبرة العود بعد الصلاة عليه في جامع الإمام تركي بن عبدالله، حيث حضر التشييع الكثير من الشخصيات السياسية العربية، كما تم عقد جلسة تعزية للملك عبدالله من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

متى توفي الملك عبدالله بالميلادي

أعلن الديوان الملكي عن وفاة الملك عبدالله يوم الجمعة 23 يناير من عام 2015 م، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية الحداد على ملكها، ونعته الهيئة العامة للأمم المتحدة ممثلة برئيسها بان كي مون، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، كما أعلنت بريطانيا نكس أعلامها حدادًا على الملك عبدالله.

متى توفي الملك عبدالله بالميلادي

كم عمر الملك عبدالله عند وفاته

إن عمر الملك عبدالله عند وفاته هو 90 عامًا، فهو من مواليد 1 أغسطس من عام 1924 م، وقد تسلم الحكم وهو بعمر 81 عاماً، وحكم لمدة عشر سنوات، عرفت تطورًا كبيرًا ولاسيما في مجال التعليم، والاقتصاد، حيث افتتحت العديد من الجامعات، وتم إنشاء عدة مدن اقتصادية، إضافة لتوسيع الحرم النبوي الشريف في عهده.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا متى توفي الملك عبدالله بالهجري، والذي تعرفنا من خلاله على الملك عبدالله بن عبدالعزيز، كما تعرفنا على تاريخ وفاته بالهجري والميلادي، وكم كان عمره عند وفاته بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • متى تسلم الملك عبد الله حكم السعودية؟

    تسلم الملك عبد الله مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية في 1 أغسطس/ آب من عام 2005 م.

  • كم عدد زوجات الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود؟

    إن عدد زوجات الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود هو 21 زوجة.

  • كم عدد بنات الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود؟

    أنجب الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود من زوجاته 20 بنتًا.

المراجع

  1. ^marefa.org , عبد الله بن عبد العزيز آل سعود , 24/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *