متى تظهر نتائج الفيلر تحت العين

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 19 أغسطس 2021 , 18:08
متى تظهر نتائج الفيلر تحت العين

متى تظهر نتائج الفيلر تحت العين التي يتم من خلاله التخلص من التجاعيد الموجودة في الوجه، والذي يمكن من خلاله استعادة نضارة البشرة وشبابها، وقد أدى ظهور الفيلر في الفترة الأخيرة إلى حدوث ثورة في عالم مستحضرات التجميل، لذلك سنذكر لكم في هذا المقال إجابة السؤال متى تظهر نتائج الفيلر تحت العين؟ وما نحو ذلك.

ما هو الفيلر

قبل أن نجيب على سؤال متى تظهر نتائج الفيلر تحت العين، لا بد لنا أولاً أن نتعرف على ما هو الفيلر، فهو عملية تجميلية وليست جراحية يتم من خلالها استخدام مجموعة من المواد الكيمائية والتي يتم استخدامها بطريقة الحقن على شكل حشوات جلدية والتي من خلالها ملئ التجاعيد وزيادة الحجم، حتى يعيد للبشرة نضارتها وشبابها، وتتكون المواد الكيميائية مما يلي:

  • حمض الهيالورونيك: هذا الحمض هو حمض طبيعي موجود في جسم الإنسان، وكنه يتناقص مع مرور الأيام مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد في الوجه، ويوجد من هذا الحمض العديد من الأنواع ويتم اختيار النوع حسب المنطقة المراد حشوها.
  • هيدروكسيياتايت الكالسيوم: توجد هذه المادة بشكل طبيعي في العظام وهي عبارة عن مادة كيمائية تتشابه المعادن إلى حد كبير.
  • الكولاجين: الغرض من استخدام الكولاجين هو تعزيز جلد البشرة وتقويته، وتعتبر هذه المادة من أكثر المواد استخداما حشو الفراغات الموجودة بالبشرة.
  • حمض البولياكتيكي: وهي المادة التي تقوم بتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين بكميات كبيرة.

شاهد أيضاً: ما سبب وجود ضباب على العين فجأة

أنواع الفيلر

بعد أن تعرفنا على الفيلر، لا بد لنا أن ذكر لكم فيما يلي أنواع الفيلر، حيث ينقسم الفيلر إلى نوعين هما دائم ومؤقت، وسوف نقوم فيما يلي بشرح كل منهما، وأي منهما أفضل:

  • النوع الدائم: يستمر هذا النوع من لفترات طويلة، ولكن آثاره الجانبية ليست مضمونة، حيث أنها قد تسبب بعض الأضرار في المستقبل.
  • النوع المؤقت: يستمر هذا النوع من 6 أشهر إلى سنتين، وهو الأفضل واستخدامه آمن من النوع الدائم، حيث اذا لم تكون النتيجة مرضية وكما كان يرغب المريض فإنه تأثير هذا الحقن سوف ينتهي بسرعة ويعود الجلد إلى طبيعته، بدون أي مضاعفات أو آثار جانبية.

متى تظهر نتائج الفيلر تحت العين

يعتمد ظهور نتائج الفيلر تحت العين إلى عدة عوامل متنوعة، لذلك سنجيب لكم فيما يلي عن سؤال متى تظهر نتيجة الفيلر تحت العين والعوامل المؤثرة عليها وهي:

  • نوع المنتج: حيث يرجع ظهور نتيجة الفيلر بناءاً على الفيلر الذي تم استعماله، فبعض أنواع الفيلر يظهر بشكل فوري وبعده ظهر بعد عدة أيام وأخر لأسابيع.
  • تقنية الحقن: حيث تتأثر النتيجة بحسب نوع التقنية المستخدمة في الحقن، حيث أن الحقن بمادة الكولاجين يختلف عن الحقن بحمض الهيالورونيك.
  • مكان الحقن: حيث أن نتيجة ظهور الفيلر للتخلص من التجاعيد الموجودة حول العين بواسطة الحقن يحتاج لوقت أكبر من التخلص من التجاعيد الموجودة حول الفم.
  • إتباع النصائح: كما يساعد إتباع النصائح والإرشادات التي يذكرها الطبيب المختص بإجراء الحقن إلى سرعة الحصول على النتيجة المطلوبة.

وبهذا يتبين لنا أن النتيجة النهائية التي يتم من خلالها الحصول على نتيجة الفيلر تكون من بين ستة أشهر إلى عامين ويرجع ذلك إلى حسب أخر حقنة تم أخذها، والى المنطقة التي تم حشوها.

شاهد أيضاً: التهاب الملتحمة الفيروسي بالعين .. الأسباب والعلاج

انتفاخ تحت العين بعد  الفيلر

يعتبر ظهور بعض الانتفاخ تحت العين من الأمور الطبيعية التي تحدث نتيجة الحقن، وقد يكون ذلك بسبب التهاب الجلد بسبب عملية الفيلر في الأيام الأولى، لذلك يجب على المريض أن لا يشعر بالقلق، ولكن إذا استمر ظهور الانتفاخ إلى عدة أسابيع بعد إجراء الفيلر فيجب عليه أن يذهب إلى الطبيب المختص حتى يقوم بإعطائه العلاج المناسب لذلك.

متى تختفي تكتلات الفيلر تحت العين

هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تتعرض لها بعض السيدات بعد القيام بعملية الفيلر مثل ظهور بعض التكتلات تحت العين، وهذا الأمر لا يستدعي القلق، فقد يستمر ظهور التكتلات إلى أسبوعين تقريبا، ولكن إذا زادت تلك التكتلات عن أكثر من أسبوعين فيجب على المريض الذهاب إلى الطبيب المختص حتى لا تتعرض البشرة إلى العديد من المشاكل الأخرى.

مخاطر الفيلر

بعد أن أجبنا على سؤال متى تظهر نتائج الفيلر تحت العين؟ لا بد لنا أن نذكر بعض المخاطر التي جاءت وفق الدراسات والأبحاث العلمية التي تم عملها لاكتشاف مخاطر الفيلر، وتلك المخاطر جاءت على النحو التالي:

  • في بعض الأحيان عندما يتم استخدام الحقن في الجزء الأعلى من الرأس يؤدي ذلك إلى زيادة المشاكل التي تحدث في العين وكذلك على النظر.
  • قد يؤدي استخدام الفيلر إلى الإصابة بالسكتة الدماغية ويرجع ذلك إلى أنه  في بعض الأحيان  تتسرب المواد الكيميائية التي يتم استخدامها في الفيلر إلى الشرايين الموجودة حول العين.
  • المواد الكيميائية التي يتم الحقن بها مواد غريبة عن الجسم مما يؤدي ذلك أيضاً إلى ظهور بعض الأورام الحميدة.
  • قد يؤدي ذلك إلى ظهور بعض التورمات وردود فعل غير متوقعة للبشرة وفي بعض الأحيان قد تكون خطيرة.
  • زيادة الالتهابات والحساسية للبشرة، كما أن ذلك قد يؤدي إلى ظهور نقط حمراء في البشرة.

شاهد أيضاً: افضل انواع الفيلر للوجه

نصائح للحصول على أفضل نتائج الفيلر

يحتاج الكثير من الأشخاص بعض النصائح والإرشادات التي يجب عليهم إتباعها سواء كان ذلك قبل إجراء العملية التجميلية، أو العملية الجراحية، لذلك سنعرض عليكم فيما يلي مجموعة من النصائح التي يجب إتباعها حتى يتم الحصول على أفضل النتائج وهي:

  • إجراء عملية الفيلر في العيادات الطبية وليس في صالونات التجميل.
  • التأكد من أن الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية طبيب متخصص وذو مهارة ويمتلك الخبرة في هذه عملية الحقن.
  • الحرص على اختيار أجود الأنواع من الحقن، وذات الماركة الشهيرة.
  • التأكد من أن الأدوات تم تعقيمها بشكل جيد وأنها سليمة تماما، وليس بها عيوبا.
  • الحرص على استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس يوميا وذلك بعد الانتهاء من عملية الحقن.

تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين

بعد أن تعرفنا على ما هو الفيلر،  وما هي انواع ومخاطره،  ومتى تظهر نتيجة الفيلر تحت العين،  سوف نذكر لكم فيما يلي بعض التجارب والتي يمكنكم الاستفادة منها وهي:

  • تقول أحد السيدات أنها قامت باستخدام العديد من الكريمات والماسكات حتى تعيد لبشرتك نضارتها وحيويتها،  ولكن دون جدوى،  وفي أحد الأيام قامت صديقة لها بتعريفها بحقن الفيلر،  وبالفعل قامت بتجربته،  وقالت لقد انبهرت بالنتيجة كثيرا.. فتكلفتها ليست غالية الثمن،  كما أنني قمت بعمل الفيلر مرتين وراء بعض الفرق بينهم عام ونصف،  وليس لدي مانع أن أقوم بتكرار ذلك مرات عديدة،  فالنتيجة مرضية بالفعل،  وسريعة،  كما أنني أتخلص من كل مشاكلي في خلال ربع ساعة تحت يد الطبيب.
  • تقول احداهن إن عملية الفيلر شأنها شأن أي عملية أخرى قد تحدث فيها مضاعفات وآثار جانبية، مثل الاحمرار والشعور بالألم والرغبة بالحكة وغيرها من الآثار،  ولكنها من أسرع الطرق للتخلص من الانتفاخات الموجودة تحت العين،  كما أنها تعيد للبشرة نضارتها في وقت قصير،  ولكن يجب عمل الفيلر تحت يد طبيب متخصص في ذلك.
  • تقول إحدى الفتيات أن عملية الفيلر من أسهل وأفضل الطرق للتخلص من الهالات السوداء الموجودة تحت العين كما أنها من الوسائل التي تم التصريح بها من قبل هيئة الغذاء والدواء الامريكية والتي جاءت على مثال الميزوثيرابي والتي لم يتم التصريح بها حتى الآن،  وأن نتائج تلك العملية تدوم لعامين، فهي تناسب أيضا حالات الانتفاخ الموجودة تحت العين، كما أن سعرها مناسب وبسيط بالنسبة للعمليات الجراحية.

شاهد أيضاً: افضل مرطب شفايف طبيعي للتمتع بشفاه ناعمة وصحية

سعر الفيلر تحت العين

تختلف أسعار الفيلر تحت العين من مكان لأخر، ويرجع ذلك إلى العديد من الأمور المختلفة، حيث أن سعر حقن الفيلر تحت العين يتراوح ما بين 200 إلى 500 دولار أمريكي.

وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال متى تظهر نتائج الفيلر تحت العين، والتي تبين لنا أنها قد تظهر بشكل فوري أو بعد مرور 5-6 ايام، وان النتيجة النهائية تكون من بين سنة أشهر إلى عانين ويرجع ذلك إلى حسب الحقنة الأخيرة التي تم أخذها والى المنطقة التي تم حشوها.