متى اليوم الوطني البحرين 2022 العد التنازلي

متى اليوم الوطني البحرين 2022 العد التنازلي

متى اليوم الوطني البحرين 2022 العد التنازلي حيث يستعد مواطنو دولة البحرين العربية للاحتفال بيومهم الوطني عبر العديد من المظاهر الاحتفالية المميزة. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن اليوم الوطني البحرين وسنذكر متى يكون موعده وسندرج عدادًا تنازليًا يبين الأيام المتبقية لقدومه.

اليوم الوطني البحرين

إن اليوم الوطني في البحرين هو يوم استقلال دولة البحرين والذي حصل في عام 1971 عندما انسحبت القوات البريطانية من شرق السويس المصرية، ومنه تم إعلان استقلال البحرين، ووقعت معاهدة صداقة مع البريطانيين تم بموجبها إلغاء كافة الاتفاقات السابقة بين الطرفين. ويتم الاحتفال من قبل المواطنين في البحرين بالعديد من المظاهر الاحتفالية المميزة أبرزها الألعاب النارية. [1]

شاهد أيضًا: رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني البحريني

متى اليوم الوطني البحرين 2022

يصادف اليوم الوطني في البحرين للعام الميلادي 2022 يوم الجمعة الموافق السادس عشر من شهر ديسمبر كانون الأول، حيث وعلى الرغم من أن استقلال دولة البحرين قد حصل في شهر أغسطس آب؛ إلا أن الاحتفال يتم في شهر ديسمبر حيث يتفق معه الاحتفال بتتويج الحاكم السابق للبحرين “عيسى بن سلمان آل خليفة” رحمه الله. الجدير بالذكر أن اليوم الوطني للبحرين هو عطلة رسمية تمنحها الحكومة للمواطنين ليمارسوا طقوسهم الاحتفالية المميزة.

شاهد أيضًا: صور تهنئة اليوم الوطني للبحرين

كم باقي على اليوم الوطني البحرين 2022 العد التنازلي

يوافق اليوم الوطني في دولة البحرين يوم الجمعة السادس عشر من شهر ديسمبر كانون الأول، وبالتالي لم يتبق إلا أيامًا معدودات فقط على حلوله. لمعرفة كم باق من الأيَام لقدوم موعد اليَوم الوطنِي في البحِرين 2022 والاستعداد له بكافة المظاهر الاحتفالية يمكن الاطلاع على العداد الزمني التنازلي التالي:

كم باقي على اليوم الوطني البحرين 2022 العد التنازلي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله مَتى اليُوم الوَطني البَحرين 2022 العد التنازلي كما عرفنا بهذا اليوم العظيم بالنسبة للبحرين وأهلها الكرام.

أسئلة شائعة

  • كم تاريخ اليوم الوطني للبحرين؟

    إن تاريخ اليوم الوطني للبحرين هو السادس عشر من شهر ديسمبر من كل عام ميلادي.

  • كم عمر مملكة البحرين؟

    يعود عمر مملكة البحرين لأكثر من 5000 سنة مضت.

المراجع

  1. ^calendar.bh , الاحتفال بالعيد الوطني للبحرين , 08/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *