ما يكتبه المرء لأداء مهام عمله يعد من الكتابة الإبداعية الأدبية.

ما يكتبه المرء لأداء مهام عمله يعد من الكتابة الإبداعية الأدبية.

ما يكتبه المرء لأداء مهام عمله يعد من الكتابة الإبداعية الأدبية. عبارة صحيحة أم خاطئة، فللكتابة عدّة أنواع، وكل نوع من هذه الأنواع له هدفٌ معيّن، ويُطلق عليها تسمية بحسب الهدف الذي يسعى الكاتب فيها إلى تحقيقه والأسلوب المُستخدم في الكتابة، وعبر موقع مقالاتي نبيّن صحة هذه العبارة، ونرفق جملة من المعلومات عن نوع الكتابة المقصود.

ما يكتبه المرء لأداء مهام عمله يعد من الكتابة الإبداعية الأدبية.

إن الكتابة الأدبيّة نوع من أنواع الكتابة التي تعتمد على حدس الكاتب، وحسه الإبداعيّ، ويتطرق فيها الكاتب لرأيه الشّخصي، أما نوع الكتابة الذي يؤدّي من خلاله الكاتب مهمّة أو عمل، فيُطلق عليه اسم الكتابة الوظيفيّة، ومن هذا نجد أنّ الجّواب الصّحيح لهذا السّؤال هو:

  • عبارة خاطئة، الكتابة الوظيفيّة هي الإجابة الصّحيحة.

شاهد أيضًا: ظهرت الكتابة الهيروغليفية في مصر القديمة، وهي عبارة عن رموز بلغ عددها 24 رمزاً

ما هي الكتابة الوظيفية؟

الكتابة الوظيفيّة هي نوع من أنواع الكتابة الذي يُستخدم في كتابة التّقارير، والبحوث العلميّة، والمعاملات الوظيفيّة أو التّعليميّة، يُستخدم في هذا النوع من الكتابة الأسلوب العلميّ، فلا يجوز للكاتب التّعبير عمّا بداخله، أو حتّى إبداء رأيه، أو حتّى التشخيص واستخدام الدّلالات الموحية تحمل التأويل.

شاهد أيضًا: علامات الترقيم وأعراف الكتابة أمران جماليان فقط

ما الهدف من الكتابة الوظيفية

إن الهدف الرئيسي من الكتابة الوظيفيّة هو إيصال الأفكار والمعلومات للقارئ بجلاء دون تعقيد أو تقييد، أو استخدام ألفاظ جزلة يصعب على القارئ فهمها، أو حتّى يحتاج لفك رموز وشيفرات للوصول إلى المعنى المقصود، بشكل موجز شديد الكتابة الوظيفيّة خصصت لطرح المعلومات بشفافيّة تامّة للقارئ.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان ما يَكتبه المَرء لأداءِ مهامِ عِمله يُعد مِن الكِتابة الإبداعيّة الأدبيّة. وقد أرفقنا في سطوره جملة من المعلومات عن نوع الكتابة الوظيفيّة.

المراجع

  1. ^jobs-lovetoknow-com , 12 Types of Creative Writing to Explore , 20/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *