ما هي لغة الارجنتين

ما هي لغة الارجنتين

ما هي لغة الارجنتين فاللغة من أهم أسس العلاقات الاجتماعية في حياة الإنسان، فهي وسيلة التواصل والتخاطب بين البشر، سواء كانوا من ذات الثقافة أو ثقافات مختلفة، والتعرف على لغات الآخرين هو أحد طرق التعرف على ثقافتهم وحضارتهم وفهمها بشكل مناسب، كما هو الحال مع لُغة الأَرجنتين، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على لغَة هذا البلد، ونذكر أهم المعلومات عنه.

دولة الأرجنتين

الأَرجنتين دولة من دول أمريكا الجنوبية، وبِمساحتها الإجمالية البالغة 2780400 كم²، تعد الأَرجنتين ثاني أكبر دولة من حيث المساحة في أمريكا الجنوبية بعد البرازيل، وعن الموقع فهي تقع في النصف السفلي من القارة، وممتدة بشكل طولي، وحدودها هي تشيلي من الغرب على طول امتدادها من الشمال إلى الجنوب، بينما تأتي بوليفيا والباراغواي من الشمال، ومن الشمال الشرقي تأتي حدودها البرية مع البرازيل التي تنتهي عندها، لتبدأ الحدود البحرية المتمثلة من الشرق والجنوب بالمحيط الأطلنطي.

ما هي لغة الارجنتين

اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية في الأَرجنتين، بالرغم من وجود عدة لغات أخرى منطوقة في البلاد، إلا أن اللغة الإسبانية هي المستخدمة في تعاملات الدولة، وفي الصحف الرسمية وأجهزة البث والتلفزة فيها، بالرغم من أن اللغة الإسبانية ليست من اللغات الأصلية للبلاد، كما أن هناك لغات أصلية كثيرة انقرضت فيها، وهي التي كانت للشعوب السابقة الأصلية فيها، وانقرضت تدريجياً بموت الناس التي تتحدث بها، ويعود ذلك لعدم وجود جهات رسمية قامت بحفظ هذه اللغات وتدريسها.

ما هي اللغة التي يتكلم بها الارجنتين؟

تعد الإسبانية هي اللغة الرسمية بالبلاد؛ بسبب كثرة المتحدثين بها، إلا أن هناك لغات كثيرة يتكلم بها الشعب الأَرجنتيني، والتي وصلت إلى حد 27 لغة حسب الإحصائيات، وتأتي اللغة الإيطالية في المرتبة الثانية من حيث عدد المتكلمين بها، وتليها اللغة العربية باللهجة الشامية، ثم الكتالانية، اليديشية الشرقية، الأناركية، اليابانية، اللتوانية، الألمانية، البلاد، السلوفينية، الطورية، الأوكرانية، بلاكس رومانية، كما أن هناك بعض اللهجات واللغات المنقرضة في البلاد مثل أبيوبون وتشاين، ومنها ما هو معرض للانقراض حقاً.

ما هو أصل الأرجنتين؟

إن الشعب الذي يعيش حاليا في دولة الأَرجَنتين، هو شعب متعدد الأعراق، والذين تأتي غالبيتهم من أوروبا، بالرغم من وجود عائلات من السكان الأصليين في الأَرجنتين، مثل شعب المستيزو وَالمابوتشي وَالهواربي وَالغواراني وغيرهم، ومع ذلك، فإن الشعب الأرجتِيني يأتي تصنيفه اليوم على حساب المواطنة، بسبب أن الغالبية من الشعب من المهاجرين، والتي بدأت هجرتهم حقاً منذ حوالي خمسة قرون، ونشطت إلى حد بعيد للغاية في القرن التاسع عشر، بسبب فتح الدولة لباب الهجرة إليها.

عدد سكان الأرجنتين

وفق إحصائيات العام 2021 ميلادياً، فقد وصل عدد السكان في دولة الأَرجنتين إلى أكثر من 45 مليون نسمة، بزيادة خمسة ملايين عن إحصائيات العام 2010 ميلادياً، التي قدرت عدد السكان بنحو 40 مليون نسمة ونيف، ويذكر أن معدلات النمو الكبيرة فيها يرجع للمهاجرين إليها، في حين أن النمو السكاني فيها كان سابقاً قليلاً للغاية.

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان ما هي لغة الارجنتين، والذي تعرفنا من خلاله على اللغة الرسمية واللغات الأخرى في هذه الدولة، كما تعرفنا على موقعها الجغرافي وأصلها.

أسئلة شائعة

  • من هو مكتشف الأرجنتين؟

    يعود اكتشاف الأرجنتين إلى العام 1506 على يد المستكشف الإسباني خوان دييز دو سوليس، وهذا الحدث هو الذي مهد لاحتلا إسبانيا لها في وقت لاحق.

  • ما معنى اسم الارجنتين باللغة العربية؟

    كلمة الأرجنتين يعود أصلها إلى اللغة اللاتينية، ولفظها في هذه اللغة أرجينتوم، ويعني معدن الفضة، وقد سميت بذلك خلافاً لحقيقة وجود الفضة فيها، وإنما الشائعات أيام الغزو الإسباني أفضت إلى وجود جبال من الفضة فيها.

المراجع

  1. ^m.marefa.org , الأرجنتين , 23/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *