ما هي ديانة علاء عبد الفتاح

ما هي ديانة علاء عبد الفتاح

ما هي ديانة علاء عبد الفتاح، ذلك الناشط الحقوقي المصري الذي ارتبط اسمه بالكثير من حركات المعارضة للأنظمة المصرية والثورات الشعبية المتعلقة بحقوق الشباب المصري. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذا الناشط الحقوقي المصري، كما سنتعرف على عمره وديانته بالتفصيل.

من هو علاء عبدالفتاح

إن علاء عبد الفتاح أو علاء أحمد سيف الإسلام عبد الفتاح حمد، هو ناشط حقوقي ومبرمج ومدون مصري مشهور، وهو نجل المحامي الشهير أحمد سيف الإسلام والدكتورة الجامعية ليلى سويف، التي ولدت في مدينة لندن البريطانية ومن خلالها استطاع علاء الحصول على الجنسية البريطانية، فهو من مواليد 18 نوفمبر من عام 1981 م في مدينة القاهرة في جمهورية مصر العربية، وقد عاش وترعرع ودرس فيها، حتى أصبح من أشهر مبرمجي الكمبيوتر على الإطلاق.[1]

من هو علاء عبد الفتاح ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو علاء عبد الفتاح ويكيبيديا

ما هي ديانة علاء عبد الفتاح

إن ديانة الناشط الحقوقي علاء عبد الفتاح هي الديانة الإسلامية، فهو من مواليد مدينة القاهرة في دولة مصر العربية، وينحدر من عائلة عبد الفتاح المسلمة، كما أن والدته أيضًا تعتنق الديانة الإسلامية على الرغم من ولادتها في مدينة لندن في المملكة المتحدة، ولكن أصولها ترجع لجمهورية مصر أيضًا.

كم عمر علاء عبد الفتاح

إن عمر الناشط الحقوقي علاء عبد الفتاح الحالي هو 40 عامًا، فهو من مواليد 18 نوفمبر من عام 1981 م في مدينة القاهرة في جمهورية مصر، التي تأسس بها وعارض أنظمة الحكم فيها، حتى أصبح من أشهر وأبرز الناشطين الحقوقين فيها، ولا سيما في المجالات المتعلقة بقضايا الشباب المصري، ومستقبله وحقوقه.

من هي زوجة علاء عبد الفتاح

إن زوجة الناشط علاء عبد الفتاح هي المدونة والناشطة الحقوقية منال بهي الدين حسن، وهي من مواليد جمهورية مصر العربية أيضًا، ولكن تفاصيل تاريخ ولادتها غير معروفة حتى الآن. وقد تزوجت من علاء وبدأا العمل سويًا في مجال التكنولوجيا والتدوين، حتى أطلقا في عام 2004 م مدونتهما “دلو معلومات منال وعلاء”، والتي حصلا من خلالها على جائزة منظمة مراسلون بلا حدود. وقد أنجبت منال طفلهما الأول في أثناء وجوده في معتقل سجن طرة المصري، وأسميانه “خالد” نسبةً لخالد سعيد الذي كان له دور كبير في الثورات المصرية.

من هي زوجة علاء عبد الفتاح ويكيبيديا

تويتر علاء عبد الفتاح

يملك الناشط الحقوقي المصري علاء عبد الفتاح حساب رسمي وخاصاً به في منصة تويتر الاجتماعية، وقد بلغ عدد المتابعين في حسابه حوالي 773.1 ألف متابع، الذين يشاركهم فيه آخر أخباره وحركاته الحقوقية، كما يمكن الدخول على تويتر علاء عبد الفتاح “من هنا“.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا ما هي ديانة عبد الفتاح، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الناشط الحقوقي المصري، كما تعرفنا على عمره وديانته وزوجته بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • من هو والد علاء عبد الفتاح

    إن والد الناشط الحقوقي علاء عبد الفتاح هو المحامي والحقوقي المصري أحمد سيف الإسلام عبد الفتاح.

  • من هي أم علاء عبد الفتاح

    إن أم الناشط الحقوقي علاء عبد الفتاح هي الدكتورة الجامعية المصرية ليلى سويف أستاذة الرياضيات بكلية علوم جامعة القاهرة.

المراجع

  1. ^mobile.twitter.com , تويتر علاء عبد الفتاح , 12/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *