ما هو مرض خالد سامي ؟

ما هو مرض خالد سامي ؟

ما هو مرض خالد سامي ؟، حيثُ إنّ خالد سامي ممثل سعودي نشر الضحكة على وجه المتابعين من خلال مسرحياته وبرامجه الكوميديّة، ويقدّم موقعُ مقالاتي نبذةً تعريفيّة بالفنان خالد سامي ومسرحياته ومسلسلاته والمرض العضال الذي أصابه كما وسيتمّ التطرّق إلى القبيلة التي ينتمي إليها الفنان.

من هو خالد سامي

هو ممثل سعودي ولد في 4 ديسمبر من عام 1961م ولد في مدينة بريدة شمال نجد أبدع في عمله حيث كانت بداياته مع برنامج أوراق ملونة وبرنامج من كل بستان زهرة فقدم فيه مواضيع مختلفة في كل حلقة من الحلقات ومن هذا المنطلق بدأت شهرته كما وعمل في الدراما المصرية ما جعله يتقن اللهجة المصرية بشكل جيد.

مرض خالد سامي

عانى الفنان في حياته من تدهور صحي كبير نتيجة تلف الكبد بالكامل وتعرضه لضيق في التنفس وغيبوبة كما أنه مصاب بالفشل الكلوي وهو مرض خطير يؤدي إلى فشل كامل في وظائف الكلى ما جعله يحتاج إلى عمليات ديلزة أو غسيل كلى بشكل دوري وهذا ما جعل وضعه يزداد سوءً وتغيب ضحكته الجميلة عن الشاشات والمواقع التي تنتظر أعماله الإبداعيّة بفارغِ الصبر.

شاهد أيضًا: من هو اغنى رجل في العالم

حقيقة وفاة خالد سامي

انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان خالد سامي في مساء يوم الثاني والعشرين من شهر أكتوبر لعام 2023 عن عمرٍ ناهز الواحد وستين عامًا بعد صراع طويل مع المرض الذى عانى منه لسنوات، وقد أثار خبر وفاته الحزن والألم لدى محبيه من كافة الدول العربية.

مسرحيّاتُ خالد سامي

تعدّدت الأعمال الفنية الجميلة للفنان السعودي المشهور خالد سامي ومن أهم مسرحياته:

  • تحت الكراسي عام ألف وتسعمائة وخمسة وثمانين.
  • المهابيل عام ألف وتسعمائة وسبعة وثمانين.
  • مسرحية عريس التاسع عشر.
  • مسرحية المعتصم.
  • مسرحية أحلام سلوم.
  • مسرحية كازا يا عيال.
  • مسرحية محاكمة الحطبئه.

مسلسلاتُ خالد سامي خلال الألفينات

نجح الفنان في رسم الضحكة على وجه الجمهور من خلال أعماله المتوالية والرائعة ومن مسلسلاته:

  • شد بلد، شباب البومب من الجزء 4 إلى الجزء 8، سيلفي 2015، ديليفري ديليفري 2014، عائلة الدكتور سعود 2013، واي فاي 2 2013، هشتقه 2012، كلام الناس 2012، حال وحال 2012، واي فاي 2012، مسلسل طاش ما طاش 2010، الشبح 2010، عماكور 2009، جاريه حموده 2009، الساكنات في قلوبنا 2009، ابن الارندلي 2009، اغراب 2009، وراك وراك 2009، عرب لندن 2008، بيوت نادمة 2006، أبو العصافير 2004، أبورش رش 2002، الديرة نت 2000.

خالد سامي وش يرجع

يعود الفنان السعودي الشهير خالد سامي إلى قبيلة عنزة وهي قبيلة عربية عدنانية تضم جماعات من الناس يسكنون في نجد وشمال الجزيرة العربية ويعود نسب هذه القبيلة إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان ومن هنا جاءت التسمية.

شاهد أيضًا: من هو فالح السليمان محافظ الهيئة العامة للتطوير الدفاعي السعودي الجديد

زوجة خالد سامي وش ترجع

زوجة خالد سامي هي مدرسة اللغة العربية عائدة العتيبي ويرجع أصلها إلى قبيلةِ عتيبة وهي قبيلة عربية عدنانية معروفة في شبه الجزيرة العربية يعود نسبها إلى عتيبة إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم ولذلك سميت بهذا الاسم.

في ختامِ مقالِنا ما هو مرض خالد سامي ؟، تمّ التعرُّف على أنّ الفنان القدير يعاني من مشاكل صحية خطيرة أدت إلى توقف قلبه عن العمل لكنه أُنعش ولا زال على قيد الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *