ما هو الشيء الذي يدخل مبلولا ويخرج ناشفا

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 14 أكتوبر 2021 , 15:10
ما هو الشيء الذي يدخل مبلولا ويخرج ناشفا

ما هو الشيء الذي يدخل مبلولا ويخرج ناشفا ؟ أحد الألغاز التي سببت الحيرة في عقول وأذهان الكثير، ولم يتمكنوا من إيجاد حلٍ له، على الرغم من سهولته؛ وذلك لأن اتجاه اللغز غير محدد بحيث لا يعرف من يرغب في حله إلى ماذا يتجه اللغز أو إلى الفئة التي ينتمي لها.

شاهد أيضًا: ما هو الشيء الذي يوجد في القرن مرة وفي الدقيقة مرتين ولا يوجد في الساعة

ما هو الشيء الذي يدخل مبلولا ويخرج ناشفا

هذا الغز يمكن حله بسهولة جدًا، لكن يتطلب التمعن والتفكير الجيد والتطلع في الأشياء من حولنا بعناية، ويكون حل هذا اللغز هو “الخبز“، بحيث إذا تم التمعن جيدًا في فكرة اللغز سوف نجد أن الشيء الوحيد الذي يكون مبلولًا قبل نضوجه ودخوله إلى الفرن هو الخبز، وعندما يخرج منها يكون ناضجًا وجافًا.

شاهد أيضًا: ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟

ما هو الشيء الذي يدخل أبيض ويخرج أحمر؟

هذا اللغز هو صياغة أخرى رائعة للغز السابق والإجابة تكون واحدة لكلاهما وهو الخبز، بحيث إن الخبز يدخل الفرن أبيض اللون وغير ناضج أي يكون في هيئة عجين، وعندما يخرج يكون قد تحول لونه إلى الأحمر الذي يدل على النضج وأنه الآن صالح للأكل.

شاهد أيضًا: ما هو الشي الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار

ما هو الشيء الذي يدخل الماء ولا يبتل؟

هو لغز آخر، قد يبدو صعبًا ولا يمكن وجود إجابة له، إلا أنه بمجرد التفكير الدقيق والتمعن سوف يتم إيجاد الإجابة بسهولة، ويمكن طرح الشخص في ذهنه عدة إجابات ويقوم بالكشف عليها، ليتأكد إن كانت هي الإجابة الصحيحة أم لا، لذلك يمكن ذكر بعض الإجابات التي من الممكن أن تطرأ على ذهن البعض كالآتي:

  • السمك: من الممكن أن تكون هذه هي أول إجابة تخطر في ذهن الشخص الذي يبحث عن إجابة للسؤال، وذلك لأن السمك هو الكائن المشهور الذي يعيش في الماء، لكن هذه الإجابة تكون خاطئة.
  • الظل: من الممكن أن يكون شخص تمعن وفكر جيدًا في أن الظل هو الشيء الذي يدخل الماء ولا يبتل، وبالفعل هي إجابة محتملة وقوية جدًا.
  • الضوء: هو إجابة أخرى لحل اللغز، وذلك لأنه ينعكس أو يسقط على مسطح الماء ويخرج دون أن يبتل، لذلك يكون هناك إجابتين محتملتين للسؤال، وهما الظل والضوء.

وبهذا يكون تم حل لغز ما هو الشيء الذي يدخل مبلولًا ويخرج ناشفًا ؟ بكل سهولة وتوضيح سبب هذه الإجابة، كما إنه تم ذكر صيغة أخرى لهذا اللغز بحيث تكون لهما نفس الإجابة، وتم طرح سؤال آخر يتحدث عن الشيء الذي يدخل الماء ولا يبتل، وتم إيجاد إجابتين مقنعتين تمامًا لهذا السؤال.