ما هو الاسم الذي يطلق على انثى الضفدع

ما هو الاسم الذي يطلق على انثى الضفدع

ما هو الاسم الذي يطلق على انثى الضفدع، يعد الضفدع من أكثر الحيوانات انتشارًا على وجه الأرض، وهو يستخدم كثيرًا في عمليات التجارب التي يجريها الإنسان، كما يستخدم في التشريح. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الإجابة الصحيحة على سؤال ما هو الاسم الذي يُطلق على أنثى الضفدع بالتفصيل.

حيوان الضفدع

إن الضفدع هو حيوان فقاري من فصيلة البرمائيات، له أكثر من خمسة آلاف نوع. ويتميز الضفدع بأرجله الخلفية الطويلة تساعده على السباحة والقفز، وعيونه الجاحظة، وهو يمتلك لسانًا طويلًا يساعده على التقاط الحشرات كالديدان، والذباب، والمفصليات. وتنتشر الضفادع في جميع مناطق العالم، إلا أنها تكثر في المستنقعات. وتتنفس الضفادع عبر الخياشيم، كما توجد لها خاصية تمكنها من التنفس عبر مسام جلدها. وتتكاثر الضفادي بالبيوض، حيث تضع بيوضها في البرك، والبحيرات، والجداول. ويسمى صغير الضفدع شرغوف.[1]

ما هو الاسم الذي يطلق على انثى الضفدع

لدى أنثى الضفدع الكثير من الصفات التي تميزها عن الذكور، فأنثى الضفدع تكون أكبر حجمًا من ذكر الضفدع باختلاف نوعه، كما تتميز بأن جلدها يكون ناعم الملمس بالنسبة لذكر الضفدع، ولا تمتلك أنثى الضفدع بقعًا صغيرة على أيديها وأقدامها، ومن الصفات المميزة التي تميز أنثى الضفدع عن ذكره هي النقيق، فأنثى الضفدع لا تصدر أصواتًا كالتي يصدرها الذكر. إلا نادرًا عند إحساسها بوجود الخطر. لذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال ما هو الاسم الذي يطلق على أنثى الضفدع هي:

  • هاجة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا ما هو الاسم الذي يطلق على انثى الضفدع، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال بالتفصيل.

المراجع

  1. ^marefa.org , الضفدع , 12/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *