ما معنى كلمة Timer في ريموت المكيف؟

ما معنى كلمة Timer في ريموت المكيف؟

ما معنى كلمة Timer في ريموت المكيف؟ وما عمله، فالمكيف أحد الأجهزة الكهربائية المستحدثة الذي يوضع في المنازل، وفي السيارات ليقوم بتعديل الجو في الصيف والشتاء، فيرفع درجة حرارة الهواء في الشتاء من خلال الهواء الساخن الذي يطلقه، وفي الصيف يفعل العكس، وهذا الجهاز من الأجهزة المهمّة، الذي يُستخدم في كل منزل تقريباً، وعبر موقع مقالاتي سوف نجيب عن جملة من الاستفسارات الشائعة عنه. 

ما معنى كلمة Timer في ريموت المكيف؟

إن معنى كلمةِ Timer في ريموتِ المكيّف هو المؤقت الذاتي، ومهمّة هذا المؤقت توفير الجهد الذي يبذله المكيّف، وضمان إنتاجيته لفترة أكبر، فلو تم تشغيل المكيف على مدار اليوم من دون أن يُعطى هذا الجهاز استراحة، سوف يُقصر هذا من عمر هذه الآلة الإلكترونية ومن طاقتها الإنتاجية، فربّما تصاب بالضعف مع المستقبل، ويعمل المؤقت على إضافة توقيت معين للجهاز، وبعدها يُفصل الجهاز عن الكهرباء وينطفئ.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة Fan Speed في ريموت المكيف؟

معنى كلمة timer off في ريموت المكيف

إن معنى كلمةِ timer off في المكيفِ ريموتِ هو إيقاف المؤقت الذاتي، فهذا المصطلح مصطلح إنجليزي مكون من شقين هما كلمتي تايمر وأوف، وكما قلنا سابقاً أن تايمر يعني المؤقت الذاتي، وكلمة تايمر كلمة إنجليزية معناها المؤقت الذاتي، وكلمة off معناها إيقاف، وبالتالي يكون معنى هذا المصطلح إيقاف المؤقت الذاتي.

شاهد أيضًا: طريقة تحويل المكيف السبلت من حار الى بارد

معنى كلمة timer on في ريموتِ المكيف

إن معنى كلمةِ timer on في المكيفِ ريموتِ هو تشغيل المؤقت الذاتي، فهذا المصطلح مصطلح إنجليزي مكون من شقين هما كلمتي تايمر وأون، وكما قلنا سابقاً أن تايمر يعني المؤقت الذاتي، ومصطلح تايمر أون مصطلح إنجليزي وهو عكس مصطلح تايمر أوف، وكلمة off معناها تشغيل، وبالتالي يكون معنى هذا المصطلح تشغيل المؤقت الذاتي، كما يساعد هذا الزر على ضبط الساعة التي سينطفئ فيها المكيّف.

شاهد أيضًا: افضل مكيف شباك 2022 وأسعارهم بالريال السعودي

ما معنى كلمة clock في ريموت المكيف؟

إن معنى كلمةِ Clock في ريموتِ المكيفِ هو الساعة، وزر الساعة هو الزر المسؤول عن ضبط الساعة الداخلية التي سيتم فيها إيقاف عمل المؤقت الذاتي، أي أن هذا الزر هو زر مساعد لتنشيط عمل المؤقت الذاتي في هذه الآلة، كما يمكن من خلال هذا الزر التأكد من مطابقة الوقت المضبوط بالوقت الفعليّ.

شاهد أيضًا: كيفية الحصول على دعم المكيفات حساب المواطن

ما معنى كلمة Sleep في ريموت المكيف؟

إن معنى كلمة Sleep في ريموتِ المكيّف هو وضع النوم، ووظيفة زر وضع النوم هي التحكّم بالمكيف وبرمجته، حيث يمكن هذا الزر من إيقاف جهاز المكيّف عن العمل في ساعةٍ معيّنة عند الذهاب للنوم، وهذه الخاصيّة تختلف عن خاصيّة (Timer Off) بأنّ خاصّية (Sleep) النوم تُستخدَم لمرة واحدة فقط، أما خاصية (Timer Off) فتعمل لدى مستخدم هذا الجهاز طيلة أيام الأسبوع.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان ما معنى كلمة Timer في ريموت المكيف؟، وقد ذكرنا في سطوره كل ما يمت لهذا الموضوع من صلة بصورةٍ مفصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.