ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح

ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح

ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح ؟ وهل يختلف تأثيرها عن المواد المخدرة الأخرى؟ سؤال سنتعرف على إجابته في السطور التالية عبر موقع مقالتي، بشكل عام فإن تناول بعض الأدوية والعقاقير التي تحتوي على نسبة عالية من المواد المسببة للإدمان تؤدي إلى راحة نفسية كبيرة عند وصولها للمخ، وهذا الأمر هو سبب رئيسي وراء شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح، بالإضافة إلى وجود مادة مخدرة في هذا العقار تغيب العقل.

ما هو الإدمان

يرتبط الإدمان ارتباطًا مباشرًا بالجرعات الزائدة من بعض الأدوية، والإدمان هو اضطراب عقلي وسلوكي يؤثر بشكل كبير على الشخص ويدفعه لفعل شيء ما لتحقيق الراحة النفسية والشعور بالاسترخاء، وهناك أسباب عديدة للإدمان منها أسباب نفسية تجعل الشخص يلجأ للإدمان للهروب من واقع أو حدث معين مثل الأسباب الثقافية المتعلقة بثقافة بعض البلدان.

وهناك أنواع من النباتات المسببة للإدمان تعمل كمخدر، ويتم تناولها بشكل طبيعي، ولا تستطيع الدولة بأي شكل من الأشكال السيطرة عليها أو منع استهلاكها من قبل البشر، مثل استهلاك القات في دولة اليمن.

شاهد أيضًا: بحث كامل عن المخدرات مع المراجع

ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح

تحتوي الماريجوانا على تركيبة كيميائية تعمل بدورها كمخدر للدماغ، حيث أن الفكرة في جميع المواد المخدرة أنها تستهدف دماغ المتعاطي ويشعر بالهدوء والراحة حتى يتوقف تأثير هذا الدواء.

وتكون المشكلة مع هذه الأدوية عندما يعتاد عليها الدماغ بشكل منتظم، ويشعر مدمن الماريجوانا بالارتياح لعدة أسباب منها أن الدماغ يعتاد على تناول هذه الأدوية، وحب الدماغ للهرمونات التي ينتجها الجسم، وأشهر هرمون يعتمد عليه الجسم هو هرمون الدوبامين المعروف بهرمون السعادة.

شاهد أيضًا: اسباب الوقوع في المخدرات وما هي اثار الإدمان واهم النصائح العملية لتجنبه

الآثار السلبية للإدمان على الفرد والمجتمع 

التأثير السلبي للإدمان ليس فقط على المدمن ولكن أيضًا على الأشخاص من حوله من عائلاتهم وأصدقائهم لأنه ينشر الأمراض ويؤدي أيضًا إلى ارتكاب الجرائم دون وعي الشخص، ويعد الإدمان من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها الشباب عمومًا، حيث يوجد عدد من الشباب الذين قد يواجهون أصدقاء يؤثرون عليهم سلبًا.

التأثير الروحي للإدمان

 يسعى إلى استعباد المدمن حتى يصبح أسيرًا له، ويفقد إرادته وحريته في العمل، ولا يستطيع أن يقول لا للأخطاء مهما كانت كبيرة، ولا يستطيع إلا أن يتم يقوم بكل الذنوب التي تسهل عليه الحصول على المخدرات مثل الكذب والمراوغة والسرقة.

تأثير الإدمان على الدماغ

بعض المواد المخدرة مثل الكحول والباربيتورات توقف بعض الخلايا العصبية في الدماغ عن العمل، وبعض المواد الأخرى مثل الكوكايين والأمفيثينات تحفز بعض الخلايا العصبية بحيث يضعف عمل الدماغ وبالتالي وظائف الجسم.

تأثير الإدمان على الوعي

يؤثر الإدمان على وعي الشخص لأنه يمكن أن يؤدي إلى الغياب أو فقدان الوعي عند تناول مواد معينة مثل الأفيون والهيروين، رفع الوعي وتنشيطه من خلال تعاطي بعض المواد مثل الكوكايين والأمفيتامينات، وضعف الوعي نتيجة تعاطي بعض المواد مثل البانجو والحشيش.

شاهد أيضًا: صور عن اضرار المخدرات وتأثيرها السلبي على الشباب وطرق الوقاية منها

تأثير الإدمان على جهاز المناعة

تضعف المخدرات جهاز المناعة لدى الإنسان وتساعد الأمراض على قتله، فمن السهل أن يصاب المدمن بالإيدز، وخاصة أولئك الذين يستخدمون حقن Macaston Forte ويتناوبون على حقن نفس المحقنة، وأكبر قاسم مشترك في المخدرات هو الانحرافات الجنسية التي يمكن أن تؤثر على مريض الإيدز.

كما تؤثر المواد المخدرة سلباً على صحة الفرد، حيث تسبب لهم مجموعة من المشكلات الصحية مثل الضعف، وتراكم السموم الخطرة في الجسم، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية والمزمنة.

تأثير الإدمان على فقدان الشهية

يركز المدمن كل اهتماماته في الحصول على المخدرات وتأمينها لليوم وغدا وبعد غد، وهو يتجاهل طعامه الأساسي ويفقد شهيته للطعام ويفقد قوته ونضارته ويعاني من ضعف شديد وهدر وصداع مزمن، وتقل قدرته على العمل، كذلك يعاني المدمن من بعض مشاكل الجهاز الهضمي الخطيرة فتنسحب المعدة من وظيفتها وتعرضها لألم شديد.

تأثير الإدمان على المجتمع

 تؤدي المخدرات إلى تدهور الوضع الاقتصادي في المجتمع، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في قدرة المدمن على العمل، وهذا يؤدي إلى تراجع الإنتاج وتراجع المشاريع الاقتصادية التي تساهم في تنمية المجتمع والنهوض به.

هكذا نكون أجابنا عن سؤال ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟، كما تعرفنا على ما هو الإدمان وما هي تأثيراته السلبية على الفرد والمجتمع، وكيف تتمكن من المخدرات من تدمير مستقبل الشباب من أجل لحظة من الراحة والاستمتاع لا تساوي تدمير الحياة بأكملها من أجل تلك اللحظات العبارة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *