ما الفرق بين البحث في الويب والبحث في صفحات من السعودية؟

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر 2021 , 12:10
ما الفرق بين البحث في الويب والبحث في صفحات من السعودية؟

ما الفرق بين البحث في الويب والبحث في صفحات من السعودية الذي يعد أحد أهم الأسئلة التي وردت في منهج الحاسب الآلي للصف الثالث المتوسط في المملكة العربية السعودية بالفصل الدراسي الثاني والتي تناقش الفرق بين الويب والصفحات السعودية. 

ما الفرق بين البحث في الويب والبحث في صفحات من السعودية؟ 

إن الإجابة الصحيحة عن سؤال ما الفرق بين البحث في الويب والبحث في صفحات من السعودية تشير إلى أن البحث في الويب يتم من خلاله عرض جميع المواقع بكافة اللغات، أما البحث في الصفحات السعودية يقوم بعرض المواقع الخاصة بالمملكة العربية السعودية فقط

شاهد أيضًا: يجيب البحث الوصفي عن الأسئلة العلمية من خلال الملاحظة

متصفح الويب

يمكن تعريف متصفح الويب على أنه ذلك البرنامج الذي يمكن من خلاله الاتصال بشبكة الإنترنت، وتتمثل أهمية متصفح الويب في ترجمة النصوص المكتوبة بلغة الجهاز، أو ما تعرف بلغة ترميز النص التشعبي Html بهدف تسهيل قراءة تلك النصوص، كما يتم من خلاله أيضا عرض مجموعة من البروتوكولات مثل بروتوكول http، وبروتوكول نقل الملفات ftp، والبريد الإلكتروني mailto. 

كان الاستخدام الأول لمتصفحات الويب إلى أواخر ثمانينيات القرن الماضي، عند ابتكار العالم الإنجليزي تيم بيرنرز لي لبعض الأفكار التي نتج عنها تأسيس شبكة الويب العالمية www والتي يمكن تعريفها بأنها تلك الصفحات المكتوبة بلغة html والتي تتطلب استخدام بعض المتصفحات لتوفير إمكانية وصول المستخدم لتلك الصفحات. 

أشهر متصفحات الويب

هناك مجموعة من متصفحات الويب التي تم تصميمها بخواص مختلفة لكل منها حتى تتيح دعم العديد من أنظمة التشغيل، ويعد متصفح internet explorer هو المتصفح الأبرز والذي دائماً ما يتم تثبيته على أجهزة الحاسوب الداعمة لنظام تشغيل windows، أما متصفح سفاري يتم تثبيته على الأجهزة التابعة لشركة آبل والتي تدعم نظام تشغيل mac.  

هناك أيضًا مجموعة من أشهر متصفحات الويب التي يمكن تحميلها على أجهزة الحاسوب والهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، وكانت تلك المتصفحات كالتالي: 

  • جوجل كروم Google Chrome. 
  • فايرفوكس موزيلا Firefox. 
  • أوبرا Opera.
  • مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge.

شاهد أيضًا: لغة برمجة يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب

مميزات متصفح الويب

ينفرد كل متصفح ببعض الخواص، ولكنها تشترك في خواص ومميزات أخرى وكانت كالتالي: 

  • جميع المتصفحات مجانية، وذات هدف موحد، وتستخدم بطريقة متطابقة. 
  • تشتمل كافة المتصفحات على العديد من الخيارات المتعلقة بالخصوصية والأمان، والاختصارات. 
  • إمكانية استخدام أكثر من متصفح على جهاز واحد. 
  • إمكانية اكتشاف كافة مواقع الويب الموجودة في أي مكان عبر شبكة الإنترنت. 

أفضل متصفح ويب

يعد متصفح جوجل كروم هو من أفضل وأشهر متصفحات الويب، وهو تابع لشركة جوجل التي قامت بإنشائه في عام 2008، وخضع متصفح لبعض التطويرات من خلال استخدام لغة الجافا سكريبت، ويوفر متصفح جوجل العديد من الخدمات الشاملة لمستخدميه مثل خدمات يوتيوب والبريد الإلكتروني. 

شاهد أيضًا: بحث عن مهارات البحث عن وظيفة

مميزات متصفح جوجل كروم

هناك مجموعة من المميزات الخاصة بمتصفح كروم وكان أبرزها ما يلي: 

  • جودة التصميم: حيث يأتي متصفح كروم بتصميم بسيط، الأمر الذي يوفر المزيد من المساحة لعرض العديد من الصفحات. 
  • الصفحات المتعددة: حيث يتيح متصفح جوجل إمكانية فتح العديد من الصفحات في وقت واحد ولكل منها التبويب الخاص بها بحيث لا تؤثر أي صفحة على أداء غيرها. 
  • السرعة الفائقة: يعد متصفح كروم من أسرع متصفحات الويب والتي تتيح تشغيل مختلف الصفحات بقدر عالي من السرعة والكفاءة.

على هذا تمت الإجابة عن سؤال ما الفرق بين البحث في الويب والبحث في صفحات من السعودية وكانت الإجابة أن متصفحات الويب تقوم بعرض كافة المواقع على مستوى العالم والصفحات السعودية تعرض المواقع السعودية فقط، كما تم ذكر أشهر وأفضل متصفحات ويب بشيءٍ من التفصيل.