ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

كتابة ألاء - تاريخ الكتابة: 6 يناير 2022 , 00:01
ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا أحد الأسئلة الموجودة في ألعاب الكلمات المتقاطعة والألغاز ورغم أن سويسرا ليست من الدول التي تحتوي على عدد كبير من السكان إلا أن بها مدينة تحتوي على عدد كبير من السكان مقارنة بباقي المدن، ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن هذه المدينة وعن عدد سكانها.

ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

أكبر المدن السويسرية بناء على عدد السكان مدينة زيورخ حيث بلغ عدد السكان في مدينة زيورخ في عام 2018 م ما يقارب من 1400000 مليون نسمة وهو ما يعادل عشرة بالمائة تقريبًا من العدد الكلي لسكان سويسرا وهذا العدد الكبير من السكان موزع على مساحة 87.88 كيلو متر مربع أي أن كل كيلو متر مربع يعيش عليه ما يقارب 5000 آلاف نسمة.

أسباب زيادة عدد السكان في مدينة زيورخ

تحتل المدينة المرتبة الأولى بين المدن السويسرية في عدد السكان لعد أسباب وهذه الأسباب هي:

  • تتمتع المدينة باقتصاد قوي ينافس باقي المدن مثل جنيف وبيرن.
  • تحتوي المدينة على ثقافات مختلفة ومتعددة.
  • يذهب العديد من الأفراد للمدينة بغرض الحصول على فرص عمل مناسبة.
  • يرتفع مستوى المعيشة في هذه المدينة مع مرور الوقت بسبب التطور الذي تعيشه.
  • تعد المدينة أحد الواجهات السياحية لجمهورية سويسرا.
  • تحيط الأنهار بهذه المدينة من ثلاث جهات.

شاهد أيضًا: اصغر دولة في العالم عدد سكانها 840 نسمة من 9 حروف

نبذة عن دولة سويسرا

سويسرا أحد الدول الأوروبية وكانت تسمى قديمًا بالاتحاد السويسري ونظام الحكم الموجود في سويسرا حاليًا هو النظام الجمهوري لأنها دولة فيدرالية، وتصل مساحة دولة سويسرا إلى ما يقارب 40285 كيلو متر مربع كما أن مواطنو دولة سويسرا يتحدثون ثلاث لغات مختلفة وهذه اللغات هي الإيطالية والألمانية والفرنسية وهناك بعض الأقليات فيها يتحدثون بلغة خاصة تسمى اللغة الرومانشية.

أين تقع جمهورية سويسرا

تقع جمهورية سويسرا في الجزء الغربي من العالم في جنوب أوروبا وتحتوي على العديد من المسطحات المائية المهمة كما أنها يطلق عليها شبه جزيرة لأنها تطل على ثلاث أنهار وجسور، ولديها حدود مع فرنسا من الغرب ومع دولة وليختنشتاين والنمسا من الشرق ومع إيطاليا من الجنوب كما أنها تحتوي على سلسلة جبال الألب وجبال الجورا التي تربط بين العديد من دول القارة الأوروبية.

شاهد أيضًا: ما هي أصغر دولة في العالم عدد سكانها 840 نسمة مكونه من 9 حروف

المناخ السويسري

سويسرا يسيطر عليها طوال العام المناخ البارد وخاصة مدينة بيرن الشهيرة لأنها تقع في الشمال حيث تكون قريبة من جبال الألب التي تشكل حد فاصل بين الجزء الجنوبي والشمالي للبلاد، وهناك بعض المدن السويسرية الأخرى التي تصل درجة الحرارة فيه إلى ثلاثة تحت الصفر أما في فصل الصيف فلا يمكن أن تزيد درجة الحرارة عن 22 درجة مئوية، كما أنها كثيرة الأمطار في فصل الشتاء.

المدن السويسرية من حيث عدد السكان

توجد بعض المدن الأخرى في سويسرا والتي تتمتع بعدد سكان كبير بعد مدينة زيورخ وهذه المدن هي:

  • العاصمة جنيف تقع في المركز الثاني من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها 177.500 نسمة وتحتوي هذه المدينة على جزء كبير من التراث السويسري.
  • مدينة بازل يصل عدد السكان فيها إلى 165.00 نسمة وهي تشتهر بالصناعة والتجارة.
  • مدينة بيرن تشتهر بالمنتزهات والمتاحف القديمة ويبلغ عدد سكانها 140.228 نسمة.
  • مدينة لوزان التي تقام فيها اجتماعات اللجنة الأولمبية تحتوي على 129.273 نسمة.
  • مدينة لوسرن تحتوي على 70.491 نسمة.
  • مدينة شانت غالن بها 70.000 نسمة.
  • مدينة لوغانو تحتوي على 68.500 نسمة.
  • مدينة ثوم تضم 40.000 نسمة.
  • مدينة فريبورغ وهي أقل المدن من حيث عدد السكان ويبلغ عدد سكانها 32.000 نسمة.

شاهد أيضًا: يبلغ عدد سكان مدينة عرعر 191000 نسمة في عام 1431هـ اكتب هذا العدد بالصيغة العلمية

علاقة الاقتصاد السويسري بعدد السكان

تتناسب القوة الاقتصادية في المدن بشكل طردي مع عدد السكان ونلاحظ هذا في أكبر دول العالم من حيث القوة الاقتصادية ولكن هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على عدد السكان مثل الطبيعة والمناخ والمناطق السياحية التي تجذب السكان عادة ونلاحظ أن أكبر المدن من الناحية الاقتصادية في سويسرا هي مدينة برن ورغم ذلك فهي ليست المدينة الأولى من حيث عدد السكان إلا أنها أيضًا تتمتع بعدد كبير كما أن هذه المدينة تضم عدد كبير من شركات التجارة الأجنبية وتحتوي على العديد من مقرات قطاع الخدمات، كما أنها تضم جامعة بيرن وهي أحد جامعات العالم العريقة التي تجذب السياح لزيارتها أيضًا وهي الجامعة التي درس بها العالم الشهير أنيشتاين ولا زال منزله موجودًا هناك حتى الآن ويعد مزارًا سياحيًا كبيرًا في سويسرا، وتحتوي المدينة أيضًا على برج الساحة وبعض الأماكن الأثرية الأخرى.

خلال هذا المقال تم التعرف على إجابة سؤال ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا كما تم التحدث عن عدد السكان في باقي المدن السويسرية وتأثير الاقتصاد على عدد السكان، وموقع جمهورية سويسرا، وتم عرض بعض المعلومات عن المناخ الخاص بها.