ماهي أبسط صورة للكسر ١٦ ٤٠ ؟

ماهي أبسط صورة للكسر ١٦ ٤٠ ؟

ماهي أبسط صورة للكسر ١٦ ٤٠ ؟ حيث إن الكُسور من الطرق الرياضية التي يتم من خلالها استبيان النسب بين الكل والجزء، ولكن هذه الكُسور كما باقي العمليات الرياضية الأخرى، قد تتسم بصفة التعقيد في حسابها، لذلك يتم تبسيطها لأسهل شكل ممكن التعامل معه، وهذا هو المطلوب في السؤال المطروح، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم حل سؤال ما هي أبسط صورة للكسر ١٦ ٤٠ ؟ وما يتعلق به.

ما هي الكسور

الكُسور هو إشارة للجزء من الكل، وهي نوع من أشكال كتابة النسب، فعلى سبيل المثال، الكسر ½ يمثل النصف، وبالنسبة يكتب 50%، وبشكل عشري يكتب 0.5، وتتكون الكسور من عنصرين هما البسط والمقام، فإذا أخذنا الكَسر ½ مثلاً، يكون البسط 1 وهو الجزء، والمقام هو 2 وهو الكل.

ماهي أبسط صوُرة للكسر ١٦ ٤٠ ؟

بشكل عام، هناك عدة طرق لإيجاد التّبسيط لأي كَسر، ومن هذه الطرق التي يتم من خلالها إيجاد الحل، هو إيجاد القاسم المشترك الأعلى لكل من البسط والمقام، وفي هذا الكَسر الممنوح، فإن هذا العامل هو 8، وبإجراء العملية يكون ناتج التبسيط هو:

  • ٥/٢

ما هو تبسيط الكسور

تبسِيط الكُسور هو عملية رياضية يتم من خلالها تبسيط الكَسر إلى أَبسط شَكل، بحيث يكون العامل المشترك لبسط هذا الكَسر بعد التبسيط هو 1، وكما في المثال السابق ½ البسط عامله المشترك واحد، بينما مقامه مختلف، ومع ذلك يكون بأبسط شكل لأن بسطه عامله المشترك الوحيد هو 1.

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان ماهي أبسط صورة للكسر ١٦ ٤٠ ؟ والذي تعرفنا من خلاله على حل هذا السؤال مع تعريف الكُسور ومعنى تبسيطها.

المراجع

  1. ^splashlearn.com , Simplify Fractions – Definition with Examples , 05/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *