كيف توظف سيرة السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى في حياتك؟

كيف توظف سيرة السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى في حياتك؟

كيف توظف سيرة السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى في حياتك؟ والتي تُعد واحدة من سيّدات عصرها جمالاً ومعرفةً وخلقاً وخُلفاً، وقد كتب الكثير من المؤرّخين عنها، وعن أخلاقها الكريمة، ومن خلال سطورنا التّالية، وعبر موقع مقالاتي نرفق حل هذا السّؤال، واسم السّيدة سُكينة الحقيقيّ، وما علاقة اسمها بلقبها.

ما اسم السيدة سكينة الحقيقي؟

اسم السّيدة سُكينة الكامل والحقيقيّ هو آمنة بنت الحسين بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم، وهي حفيدة الإمام عليّ بن أبيّ طالب ابن عمّ الرّسول، وزوجته فاطمة الزّهراء ابنة رسول الله، عُرفت السّيدة سُكينة بحُسن خلقها، وبسعة علمها، فقد تربّت في بيتٍ نبويّ على يد سبط رسول الله والدها الإمام حُسين بن عليّ ووالدتها الرّباب بنت امرئ القيس بن عدي الكلبيّ.

شاهد أيضًا: تُوفيت السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى سنة 116 هجرية

كيف توظف سيرة السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى في حياتك؟

كانت السيّدة سُكينة صاحبة موقف عادل، ولن تسنح عن قول الحقّ والعدل، ولم تتوانى كما عُرفت بعلمها، وحبّها لأرضها، فكمّلها الله بالأدب وحسنُ الأخلاق، والعلم، والجّاه والدّين، فكانت من التّابعيّات لرسول الله صلى الله عليه وسلّم، وبهذا يكون الجواب الصحيح لهذا السؤال:

  • متابعة العلم والتعليم، واتباع سنّة رسول الله ونهجه، وحب الوطن، والاقتداء بأخلاق الصّالحين.

شاهد أيضًا: ما الذي أثّر في نشأة السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها االله تعالى وتكوينها العلمي ؟

ما علاقة لقب السيدة سكينة بصفاتها؟

إن معنى اسم سُكينة هو الفتاة خفيفة الظل، المرحة، خفيفة الرّوح، كما كانت من صفاتها الهدوء والسّكينة، لذلك كانت اسمٌ على مُسمّى، والجدير بالذكر كان للسيّدة سُكينة قدراً عالٍ من الطُّمَأْنينَةٍ والوَقار، كما كان من إماراتها فرط حيويتها ومرحها وفرحها، وقد عُرفت باسم سُكينة، وغلبَ لقبها وصفتها هذه على اسمها الحقيقيّ وهو آمنة، وحتّى أن المؤرخين كتبوا عنها لكثرة خصالها الحميدة.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان كيف توظف سيرة السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى في حياتك؟، وأرفقنا في سطوره حل هذا السؤال، وجملة من المعلومات عن السيّدة سُكينة رحمه الله.

المراجع

  1. ^islamstory.com , سكينة بنت الحسين , 17/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *