كيف تعاونت أسرة نورة في الاستعداد للرحلة

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 13 سبتمبر 2021 , 20:09
كيف تعاونت أسرة نورة في الاستعداد للرحلة

كيف تعاونت أسرة نورة في الاستعداد للرحلة يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي تم طرحها في مادة اللغة العربية التي يتم دراستها في المرحلة الابتدائية، وهي المرحلة التي يتم فيها تأسيس الطفل حتى يتم مساعدته في التعبير عن نفسه بشكل صحيح، وقد اشتملت اللغة العربية في هذه المرحلة على الكثير من الأسئلة، ومن بين هذه الأسئلة هذا السؤال، وهذا ما سنجيب عليه في هذا المقال.

قصة أسرة نورة

تحتوي مادة اللغة العربية على الكثير من دروس المطالعة والتي تحمل في طياتها الكثير من القصص التعليمية والتي قد تكون واقعية أو خيالية، حيث يتم من خلال هذه القصص مساعدة الطفل إلى التفكير السليم حتى يتوصل إلى مضمون القصة والهدف منها، كما أنها تعتبر من أفضل وسائل التدريس التي لها دور في جذب انتباه الطلاب، والتي يعمل على زيادة حب الطلاب للتعليم، ومن بين تلك القصص التي تم تناولها في مادة اللغة العربية قصة أسرة نورة والتي تنص على ما يلي:

ذهبت نورة إلى حيث يجلس والدها وطلبت منه أن يخرجوا رحلة إلى البر، فوافق والدها وقام بالاتصال على أخيه وحدد معه اليوم الذي سيذهبون فيه، وبالفعل جاء هذا اليوم وذهبوا جميعا إلى البر بعد صلاة العصر لقضاء يوم جميل، وهناك تعاون الجميع على تجهيز المكان ووضع كل شيء بمكانه، وذهب الأولاد للعب بكرة القدم، والفتيات لعبوا الغميضة، أما والد نورة وأخوه  فذهبوا حتى يتسابقون في الجري، وانتهى اليوم بسلام وعادت الأسرة إلى منزلها، بعد أن استمتعوا بقضاء يوم جميل في هذه الرحلة.

شاهد أيضًا: رحلة الى الفضاء قصة خيالية

كيف تعاونت أسرة نورة في الاستعداد للرحلة

من خلال قراءة القصة السابقة نجد أن الإجابة هي أنهم جمعوا كل ما يحتاجون إليه في الرحلة معًا، حيث يتم الرد على هذا السؤال شفهيًا، ومن خلال هذا السؤال يعرف المعلم مدى انتباه طلابه وتركيزهم في الدرس، ومن أهم من يتميز به دروس المطالعة والاستماع هو تنمية الدروس المهمة لتنمية مهارة الاستماع، والتحليل المنطقي والجيد لما يستمعون إليه.

شاهد أيضًا: حوار بين شخصين عن التعاون

أسئلة متنوعة عن قصة أسرة نورة

كما تحتوي قصة أسرة نورة أيضًا على مجموعة من الأسئلة الاخرى التي يحتاج الكثير من الطلاب إلى الوصول إلى الإجابة الصحيحة لهذه الأسئلة، والتي يتم الرد عليها شفويا كما ذكرنا سابقا ومن بين تلك الاسئلة ما يلي:

  • السؤال: ماذا طلبت نورة من والدها؟
    الجواب: الذهاب إلى رحلة في البر.
  • السؤال: هل وافق الأب على طلب ابنته نورة؟
    الجواب: نعم.
  • السؤال: مع من تحدث والد نورة في الهاتف؟
    الجواب: مع أخيه حتى يخبره عن الرحلة.
  • السؤال: هل وافق أخيه على الذهاب معهم إلى الرحلة؟
    الجواب: نعم.
  • السؤال: في أي وقت ذهب أسرة نورة وعمها إلى البر؟
    الجواب: بعد صلاة العصر.
  • السؤال: ماذا لعب الأطفال في البر؟
    الجواب: الأولاد كرة القدم، والفتيات الغميضة.
  • السؤال: ماذا لعب والد نورة وأخوه؟
    الجواب: سباق الجري.
  • السؤال: في أي وقت عادت أسرة نورة وعمها من الرحلة؟
    الجواب: في المساء.
  • السؤال: ما هو الشيء الذي يجب أخذه عند الذهاب إلى الرحلة؟ ولماذا؟ الجواب: سجاد للجلوس، طعام لتناوله، العاب للعب بها في الرمل.
  • السؤال: اذكر عنوان آخر للقصة؟
    الجواب: التنزه مع الأقارب.

وبهذا نكون قد اجبنا على سؤال كيف تعاونت أسرة نورة في الاستعداد للرحلة ،  وكانت إجابته أنهم قاموا بجمع كل ما يحتاجون إليه في الرحلة معا، وأخيرًا عرضنا بعض الاسئلة الخاصة بقصة أسرة نورة، كما بينا فائدة دروس الاستماع والمطالعة للطلاب وأنها تعمل على تنمية الاستماع والتفكير والتحليل المنطقي لديهم.