كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة

كتابة ألاء - تاريخ الكتابة: 15 ديسمبر 2021 , 13:12
كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة

كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة ؟ من الأمور التي يتم البحث عنها نظرًا لتعرض الكثيرين لتلك المشكلة سواء بالقصد أو من غير القصد ولكن لم يعد الأمر صعب بعد الآن فمن خلال المقال التالي سيتم تقديم الطرق التي سيتم من خلالها استعادة الرسائل المحذوفة.

كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة

في البداية يلزم معرفة أنه لا يتم استرجاع الرسائل المحذوفة من الهاتف المحمول إلا باستخدام بعض البرامج أو جهاز الكمبيوتر إلا في مختلف الحالات التي من بينها كلًا من التالي:

  • في حالة القيام بعمل نسخة احتياطية للرسائل بشكل مسبق.
  • أن يكون قد تم حفظ الرسائل بشكل مسبق في بطاقة الذاكرة أو الشريحة.
  • أن يكون قد مزامنة الرسائل مع خدمات الهاتف السحابية على سبيل المثال جوجل درايف.

ويمكن أن يتم الاطلاع على الرسائل المتواجدة على ذاكرة الكرت سيم ويمكن فتحها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. يتم فتح تطبيق رسائل ثم النقر على زر الخيارات ثم يتم اختيار الأمر التالي Additionall Settings.
  2. يتم النقر على أمر SIM crad storage على الفور سيظهر كم من الرسائل القديمة.

فبدون هذه الحالات سيكون من الصعب استرجاع الرسائل وهنا سيتم الاعتماد على برامج تساعد على استرجاع كافة البيانات الضائعة من بعد الحذف والفورمات.

استرجاع رسائل ال sms المحذوفة بالنسخ الاحتياطي

تجنبًا للتعرض لمشكلة حذف الرسائل فيفضل عمل نسخة احتياطية من الرسائل وذلك هو العامل الوحيد الذي يحمي من التعرض لمشكلة فقدان الرسائل المحذوفة إلى الأبد، فهناك الكثير من البرامج التي تساعد على استعادة تلك الرسائل، فالطريقة التي ستقدم الآن تعتبر من أكفء الطرق التي تساعد على استعادة الرسائل المحذوفة:

  • تحميل تطبيق SMS Backup & Restore‏ “من هنا“.
  • القيام بتثبيته على الجهاز ثم يتم تشغيله.
  • النقر على أمر get started.
  • النقر على أمر set up a backup، سيظهر إليكم اختيارين الأول الرسائل والثاني مكالمات الهاتف ويتم تفعيلهم من خلال النقر على الزر الجانبي.
  • النقر على أمر التالي ومن ثم ستظهر إليكم طرق الاسترجاع وهي كلًا من Google drive، وOne drive، وYour phone.
  • اختيار جوجل درايف وسيظهر صفحة تطلب تسجيل الدخول في جوجل درايف بالاعتماد على حساب جيميل، وفي حالة إذا لم يكن لديكم حساب فهنا يتم عمل حساب جديد.
  • حالة الرغبة في استرجاع الرسائل يتم الدخول إلى البرنامج ويتم اختيار أمر استعادة باستخدام جوجل درايف.
  • كتابة الايميل الذي تم التسجيل به وسيلاحظ أنه قد تم الاسترداد بكل نجاح.

هناك برنامج أخر يسمى سوبر النسخ الاحتياطي وذلك البرنامج يؤدي نفس الهدف كما أنه يدعم اللغة العربية ويتم تحميله من المتجر “من هنا“.

شاهد أيضًا: استرجاع الصور المحذوفة من الميموري

استخدام تقنيات الروبوت في استعادة البيانات

تعتبر أفضل طريقة لاستعادة الرسائل هي تقنيات الروبوت وتعد من أفضل الوسائل التي تساعد في استرجاع الرسائل التي قد حذفت مسبقًا سواء ملفات فيديو أو صوت أو مستندات والخطوات المتبعة في ذلك كلًا من التالي:

  • يلزم تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر وهو data recovery.
  • يتم توصيل الهاتف بالاعتماد على وصلة usb.
  • يتم التوجه إلى الإعدادات والنقر على زر التنمية وبعد ذلك يتم التحقق من تصحيح الأخطاء الناقل التسلسلي العام في حالة الروبوت من إصدار 3.
  • يتم التوجه إلى الإعدادات ثم النقر على المطور في حالة الروبوت 0 إلى 4.1 وبعد ذلك يتم التأكد من تصحيح الأخطاء الناقل التسلسلي العام.
  • يقوم البرنامج بالكشف عن الهاتف بعد ما يتم تعيين يو واس بي الصحيح ويلزم التأكد من أن البطارية مشحونة.
  • تظهر نافذة سيتم النقر على أمر ابدأ وبالتالي يتم تحليل البيانات على الهاتف وبدء المسح الضوئي.
  • يتم إرسال رسالة تؤكد على أنه قد تم المسح الضوئي بصورة تلقائية فيتم العمل بعد ذلك على معاينة الرسائل التي قد تم حذفها في السابق ومن خلال نقرة واحدة ستعود كل الرسائل بسهولة.

gt recovery لاسترجاع الرسائل المحذوفة

يعتبر ذلك البرنامج واحد من أفضل البرامج التي تعمل على إعادة الرسائل المحذوفة بكل سهولة كما أن البرنامج مجاني، فذلك البرنامج غير متوفر على متجر جوجل بلاي، مع العلم أن ذلك البرنامج لا يحتاج لأي شرح فهو يتسم بواجهة سهلة وبسيطة فما عليكم تحميله وتثبيته “من هنا“.

شاهد أيضًا: برنامج إصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها

dr fone wonder share لاسترجاع الرسائل المحذوفة

يعتبر ذلك البرنامج من أفضل البرامج التي تعمل على استعادة الرسائل المحذوف فيوفر ذلك البرنامج الكثير من الخدمات التي من بينها استرجاع الرسائل المحذوفة وذلك البرنامج مناسب لأجهزة الأندرويد، فتعامل مع ذلك البرنامج ملايين من الأشخاص، ويتسم بجودته وكفاءته في تقديم مختلف الخدمات المستخدمين، ويتم تحميل ذلك البرنامج “من هنا“.

برنامج MiniTool Mobile Recovery لاسترجاع الرسائل

يعتبر ذلك البرنامج من البرامج المجانية التي تعمل على استرجاع الرسائل المحذوفة لهواتف الأندرويد والأيفون، ويمكن تحميل ذلك البرنامج “من هنا“، فتعامل مع ذلك البرنامج الكثير من الأشخاص وجميعهم أكدوا فعاليته في استرجاع كافة الرسائل المحذوفة.

EaseUS MobiSaver for Android لاسترجاع الرسائل المحذوفة

أكد جميع خبراء التقنية على أن ذلك البرنامج من أفضل البرامج التي تعمل على استرجاع الرسائل المحذوفة، فذلك الجهاز مناسب لجميع أجهزة الأندرويد، فيتسم بتقنياته الحديثة مما جعله الخيار الأول أمام كافة المستخدمين، فيتسم بكونه خالي من الفيروسات كما أنه سهل التثبيت والاستخدام ويمكن تحميله “من هنا“.

طريقة الحفاظ على الرسائل النصية

على الجميع أن يقوموا بحفظ نسخة احتياطية بصورة دائمة، فمن أجل النسخ الاحتياطي بكل سهولة يتم تثبيت رسالة النسخ الاحتياطي المتوفرة في متجر جوجل ويلزم أن يكون لديكم حساب على جيميل، ويفضل استخدام “وندبرشاري موبيليترانس” ويتم تحميله بكل سهولة من أجل التأكد من عدم فقدان الرسائل، فذلك البرنامج سهل الاستخدام ويساعدكم على نسخ جميع البيانات، وكل ما عليكم هو تحميله على جهاز الكمبيوتر ثم توصيل الهاتف بالاعتماد على وصلة usb ثم النقر على أمر إعادة إعدادات الهاتف وبعد ذلك ستظهر إليكم كافة بيانات الهاتف وسيتم عمل نسخة احتياطية بصورة تلقائية، وفي حالة الرغبة في استثناء بعض البيانات فيتم إلغاء التحديد ثم العمل على تحديد الموقع المرغوب حفظ النسخ الاحتياطي فيه على الكمبيوتر ولاستكمال النسخ يتم النقل على بدء تشغيل النسخة.

شاهد أيضًا: طريقة تنظيف الأيفون من الفيروسات

استرجاع الرسائل النصية من الشريحة

الشريحة عبارة عن بطاقة sim وهي منفصلة عن الجهاز ويعتمد عليها في الاتصالات كما أن لديها سعة تخزينية صغيرة تشمل الأسماء والرسائل فيمكن حفظ الرسائل على الشريحة وفي حالة الحذف فيتم استرجاعها بالاعتماد على البرامج السابقة التي من بينها EaseUS MobiSaver وFonePaw مع برنامج ريكوفا.

أسباب اختفاء الرسائل من الهاتف

يوجد الكثير من الأسباب التي ينتج عنها اختفاء الرسائل ومن أبرز تلك الأسباب هي إصابة الجهاز بالفيروسات أو نتيجة لتحميل البرامج المضرة التي تؤدي لاختفاء الرسائل كما يمكن أن يقوم الشخص بعملية حذف الرسائل بصورة خاطئة وبدون قصد، ومن الأسباب التي تؤدي لاختفاء الرسائل أيضًا هي تلف الجهاز ككسره أو سقوطه في المياه، كما يمكن أن ينسى الشخص كلمة السر الخاصة بالهاتف وهنا سيتم عمل فورمات للهاتف وبالتالي سيتم فقدان كافة البيانات التي من بينها الرسائل.

وهكذا تم التعرف على إجابة سؤال كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة؟ وتم تقديم أبرز البرامج التي تستخدم في استرجاع الرسائل كما تم التعرف على الأسباب التي نتج عنها اختفاء الرسائل من الهاتف كما تم تقديم الطريقة التي يتم من خلالها الحفاظ على الرسائل.