كيف ازيل شعر الخصية ونصائح إزالة الشعر من المنطقة الحساسة

كيف ازيل شعر الخصية ونصائح إزالة الشعر من المنطقة الحساسة

كيف ازيل شعر الخصية والتعرف على الطرق المختلفة لذلك يساعد في توفير النظافة والعناية الشخصية بالمناطق الحساسة عند الرجال، والشاب عندما يدخل في مرحلة البلوغ يلاحظ العديد من التغيرات الفسيولوجية التي تطرأ على جسمه، ومن أظهرها نمو الشعر على الوجه وفي منطقة العانة وعلى الخصيتين، وفي موقع مقالاتي نتعرف على طرق إزالة الشعر من على الخصيتين بأمان، ونتعرف مخاطر إزالة الشعر من الخصيتين والعانة، وأهم النصائح بعد إزالة الشعر.

كيف ازيل شعر الخصية

نمو الشعر على منطقة العانة من الأمور الطبيعية التي تترافق مع مرحلة البلوغ، ويلاحظ الشاب أيضًا نمو الشعر على كيس الصفن المحيط بالخصيتين وهو كيس جلدي رقيق يحتاج إلى كثير عناية عند إزالة الشعر من عليه حتى لا يصاب بالجروح أو الخدوش التي تسبب الألم الشديد كون تلك المنطقة من أكثر مناطق الجسم والجلد حساسية، وإزالة الشعر من المناطق الحساسة يساعد في الوقاية من الجراثيم والبكتيريا التي كثيرًا ما تنمو في تلك المناطق، ونتعرف فيما يلي على كيف أزيل شعر الخصية:

الحلاقة لإزالة شعر الخصية

تعتبر الحلاقة من أشهر وأفضل الطرق التي تساعد في التخلص من الشعر الذي ينمو على الخصية والعانة، ونتعرف فيما يلي على أهم النصائح التي ينبغي أخذها في الاعتبار قبل حلق شعر الخصية:[1]

  • من المهم ترطيب الجلد قبل الشروع في الحلاقة من خلال رش الماء وغسل المكان المراد إزالة الشعر من عليه.
  • اتخاذ الوضعية المناسبة قبل الشروع في الحلاقة، فيمكن الجلوس على شكل القرفصاء، كما يمكن الجلوس في حوض الاستحمام في القليل من الماء الدافئ، ويمكن حلاقة شعر الخصية من خلال الجلوس على قاعدة المرحاض والتحكم في ثبات الجسم ومنع اهتزازه في أثناء إزالة الشعر.
  • وضع الرغوة أو كريم الحلاقة على الخصية وتوزيعه بشكل مناسب، كما يمكن استخدام الصابون إذا لم يتوفر الكريم.
  • الإمساك بكيس الصفن المحيط بالخصيتين وشد الجلد حتى يكون أكثر نعومة ومفرود بشكل جيد ومن ثم تمر عليه ماكينة الحلاقة بدون مخاطر أو فرصة للخروج.
  • حلق المنطقة المحيطة بالقضيب من خلال رفع القضيب بيد والحلاقة باليد الأخرى مع الحرص على عدم الضغط في أثناء الحلاقة كون الجلد في المناطق الحساسة رقيقاً للغاية.
  • حلاقة الشعر بالماكينة يساعد في إزالة الشعر بدون الشعور بأي ألم، إلا أنه قد يعمل على زيادة نمو الشعر وغزارته مرة أخرى.
  • بعد الحلاقة ولعدم تهيج الجلد من الأفضل وضع كريم أو مرطب مناسب على الجلد.

الحلاقة لازالة شعر الخصية

طريقة القص لإزالة شعر الخصية

يعتبر قص الشعر من منطقة العانة والخصيتين من الطرق الفعالة في إزالة الشعر، كما أنه يعد من أكثر الطرق التي لا تسبب التهابات في الجلد كون المقص لا يلامس الجلد، ولا يحدث نزع للشعر من جذوره؛ ومن ثم لا يتأثر الجلد والبشرة، ولكن من المهم الحرص والانتباه بشكل كامل عند قص الشعر لمنع إصابة الآلة الحادة لجلد الصفن أو جلد القضيب الرقيق، والأفضل ألا يتم استعمال هذه الطريقة إلا بعد نمو الشعر بشكل كاف على المناطق الحساسة، فيكون التحكم في القص أكثر سهولة.

شاهد أيضًا: كم المدة بين جلسات الليزر المنزلي

النتف لإزالة شعر العانة والخصية

قد يكون النتف مناسباً للكثير من الشباب لإزالة شعر العانة والخصية لا سيما في بداية البلوغ؛ حيث يكون الشعر أقل طولًا، ولم تتماسك جذوره بشكل قوي في الجلد، والنتف قد يكون مؤلماً أكثر من غيره من طرق إزالة الشعر إلا أنه يمنع نمو الشعر مرة أخرى لفترة طويلة بسبب نزع الشعر من أصوله. ومن المهم في النتف عدم ترك الشعر ليطول بشكل كبير ومن ثم يكون النتف أكثر إيلامًا، ولكن النصيحة المقدمة في هذا الشأن هو تجنب النتف في المناطق الحساسة لأن الشعر يكون غزيراً وطويلاً في الغالب، واستعمال النتف في شعر الإبط وهو السنة والأصل.

إزالة الشعر بالشمع

استخدام الشمع في إزالة الشعر من على الخصية والعانة من الطرق القديمة المعروفة، ويتم فيها تسخين الشمع؛ ومن ثم فرده على مناطق نمو الشعر وتركه لفترة يسيرة، وبعدها يتم نزع الشمع بقوة من على الجلد في عكس اتجاه نمو الشعر على الخصية أو العانة، وهذه الطريقة وإن كانت تسبب الألم والوجع بسبب حساسية الجلد في المكان، إلا أنها تعمل على إزالة الشعر من جذوره ونزعه من يصيلاته وهو ما يؤخر كثيرًا من نمو الشعر مرة أخرى.

شاهد أيضًا: كيف اسوي لنفسي ليزر للمنطقه الحساسة

كريمات لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة

تعتبر الكريمات من الطرق التي يمكن استعمالها في إزالة الشعر من على العانة والخصيتين، ونتعرف فيما يلي كيفية إزالة الشعر بتلك الطريقة والمميزات والعيوب فيها:

  • تعتمد الكريمات الطبية التي تقوم بإزالة الشعر على وجود مركبات كيميائية فيها تعمل على تحليل الكرياتين في جذور الشعر والذي يعتبر البروتين المسؤول عن تغذية الشعر.
  • يتم فرد الكريم على منطقة الخصية والعانة؛ ومن ثم الانتظار لعدة دقائق ثم مسح الكريم بمنشفة، فيتم إزالة الشعر بكل سهولة ودون الشعور بالألم.
  • من مميزات الكريمات في إزالة شعر الخصية والعانة أنها خالية من مخاطر إصابة المكان بالجروح كما في الحلاقة، كما أنها لا تسبب الألم كما في النتف.
  • تتمثل عيوب استخدام الكريمات في إزالة الشعر في احتمال تهيج الجلد بسبب المواد الكيميائية الموجودة في تلك الكريمات التي قد لا تناسب أصحاب البشرة الحساسة.

شاهد أيضًا: افضل كريم لازالة الحبوب من المناطق الحساسة

طرق طبية لإزالة شعر الخصية

قد يفضل البعض اللجوء إلى الطرق الطبية في إزالة شعر الخصية والعانة، ومن تلك الطرق في إزالة الشعر ما يلي:

  • إزالة الشعر بالليزر: تعتمد تلك الطريقة في إزالة الشعر على تسليط الليزر الحراري على مناطق نمو الشعر في الخصية والعانة؛ ومن ثم تقوم الحرارة في الليزر بإزالة الشعر من جذوره ومنع نموه مرة أخرى لفترة طويلة، وإزالة الشعر بالليزر يحتاج إلى عدة جلسات تتوقف على غزارة الشعر في المناطق الحساسة، وقد تؤدي تلك الطريقة في إزالة الشعر إلى تغير لون الجلد والتصبغ، كما قد تؤدي إلى الإصابة بالحروق السطحية في بعض الأحيان.[2]
  • التحليل الكهربائي لإزالة الشعر: تقوم طريقة التحليل على الكهربائي لإزالة الشعر من المناطق الحساسة على إدخال إبرة رفيعة أسفل الجلد ومن ثم عمل صدمة كهربائية من خلالها لبصيلات الشعر فيتم تساقطها والتخلص منها، وهذه الطريقة في إزالة الشعر تحتاج إلى وقت أول من الليزر كونها تتعامل مع كل بصيلة من بصيلات الشعر على حدة عكس الليزر الذي يتعامل مع عدة بصيلات في المرة الواحدة، وتحتاج الطريقة إلى وضع مخدر موضعي قبل إدخال الإبرة، ومن المهم ألا يقوم بها إلى طبيب متخصص في مراكز موثوقة.

طرق طبية لإزالة شعر الخصية

مخاطر إزالة شعر الخصيتين والعانة

هناك عدد من المخاطر قد ترافق إزالة الشعر من الخصيتين والعانة نتعرف عليها فيما يلي:

  • التعرض للجروح والإصابة السطحية على الجلد بسبب رقة سمك البشرة في تلك المناطق.
  • الإصابة بالطفح الجلدي وتهيج البشرة لا سيما لمن يكثرون من حلاقة العانة والمنطقة الحساسة.
  • التعرض للعدوى الجرثومية التي قد نتيجة إزالة الشعر من المكان، وفي بعض الأحيان قد يؤدي إزالة الشعر إلى التهابات في المسالك البولية.
  • الإصابة بالمكورات العنقودية، والتي تظهر على شكل حبوب حمراء أسفل الجلد، وقد تكون تلك الحبوب ممتلئة بالقيح.

شاهد أيضًا: تجربتي مع خطوط الرقبة واسباب تجاعيد الرقبة

نصائح عند إزالة الشعر من الخصية والعانة

هناك عدد من النصائح من المهم أخذها في الاعتبار عند الشروع في إزالة الشعر من على الخصية والعانة نتعرف عليها فيما يلي:[3]

  • الحلاقة تكون في اتجاه واحد ولا تتم ذهابًا وإيابًا لمنع التهاب الجلد.
  • ضرورة وضع كريم أو صابون قبل الحلاقة وترطيب الجلد في المكان.
  • تجنب حلاقة الشعر قبل ممارسة التمارين الرياضية لأن العرق قد يؤدي إلى تهيج الجلد في المكان بعد إزالة الشعر، كما أن الاحتكاك يؤدي إلى زيادة التهاب الجلد في المكان.
  • تجنب العلاقة الجنسية بعد إزالة الشعر حيث قد يكون الجلد مصاباً ببعض الجروح وهو ما قد يؤدي إلى نقل العدوى والأمراض إلى الزوجة.
  • وضع كريم مرطب على العانة والمناطق الحساسة بعد إزالة الشعر يساعد في التقليل من فرص تهيج الجلد واحمرار البشرة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف ازيل شعر الخصية، وتعرفنا على كيفية حلاقة الشعر أو إزالته بالشمع والنتف، وتعرفنا أيضًا على الطرق الطبية المستخدمة في إزالة شعر الخصية والعانة، وأهم النصائح التي ينبغي أخذها في الاعتبار عند إزالة الشعر.

المراجع

  1. ^healthline.com , How to Remove Pubic Hair Safely at Home and with a Professional , 05/09/2022
  2. ^my.clevelandclinic.org , Laser Hair Removal , 05/09/2022
  3. ^manscaped.com , Hair removal tips for your balls , 05/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.