كم ملعب في قطر لكأس العالم 2022

كم ملعب في قطر لكأس العالم 2022

كم ملعب في قطر لكأس العالم 2022 حيث إن دولة قطر هي المستضيف الرسمي لكَأس العالم هذا العام، واستعدت قطر لهذا الحدث الرياضي الكبير بإقامة الكثير من الملاعب المجهزة بأحدث التجهيزات الرياضية، وبدوره موقع مقالاتي سيجيب عن كم مَلعب في قطر لكَأس العالم 2022 ويبين كم عدد ملاعب قطر لكأس العالم 2022.

كم ملعب في قطر لكأس العالم 2022 

إن عدد ملاعب قطر في كأس العَالم 2022 هي ثمانية ملاعب، أعدتها دولة قطر بمواصفاتٍ عالمية مواكبةً بها التطورات التقنية العالمية لكرة القدم، ويجدر بنا الإشارة هنا أن الحكومة القطرية وفّرت لخدمة المشجعين وسائل نقل بين الملاعب، وأهمها مترو الأنفاق الذي يربط بين ستة ملاعب من أجل راحة المشجعين وتمكنهم من حضور أكثر من مباراة في يوم واحد.

اسماء ملاعب قطر لكأس العالم 2022 

صرفت دولة قَطر مبالغ ضخمة بغية تجهيز الملَاعب وفق آلية رسمتها الحكومة القطرية وهي الحفاظ على الإرث والراحة وإمكانية الوصول، وطمحت لتعكس صورة ثقافية وتاريخية عن الدولة القطرية، والملاعب التي أُعدت لاستضافة مباريات كأس العالم هي:

  • استاد خليفة الدولي: يقع في العاصمة القطرية الدوحة، ويتسع إلى أربعين ألف مشجع ومشجعة.
  • استاد المدينة التعليمية: يقع في مدينة الريان، يتسع هذا الاستاد إلى أربعين ألف متفرج.
  • استاد لوسيل: هو الملعب المستضيف للمباراة النهائية، ويقع في الدوحة، ويتسع حوالي ثمانين ألف متفرج.
  • استاد الثمامة: يقع هذا الملعب في الدوحة، ويتسع إلى أربعين ألف مشجع.
  • استاد البيت: يقع في مدينة الخور، وهو الملعب الذي يستضيف المباراة الافتتاحية لدولة قطر، ويتسع إلى ستين آلاف متفرج.
  • استاد أحمد بن علي: يقع في مدينة أم الأفاعي، ويتسع إلى أربعين ألف مشجع.
  • استاد الجنوب: يقع في مدينة الوكرة، يتسع هذا الملعب إلى أربعين ألف متفرج.
  • استاد 974: يقع في مدينة الدوحة، ويعرف سابقًا باسم رأس أبو عبود حيث يشير رقم اسم الملعب إلى عدد حاويات الشحن البحرية المستخدمة لبنائه، ويتسع إلى أربعين ألف مشجع.

شاهد أيضًا: كم تكلفة ملاعب قطر 2022

ما هو ملعب نهائي كأس العالم 2022

إن الملعب المستضيف للمباراة النهائية لكَأس العالم 2022 هو مَلعب لوسيل، ويقع هذا الملعب في مدينة لوسيل شمال الدوحة، ويشتهر بتصميمه المعماري المذهل وهو تداخل الضوء والظل، ويتسع استاد لوسيل إلى ثمانين ألف مشجعٍ ومشجعة، ويعد أكبر ملاعب دولة قطر.

مصير ملاعب قطر بعد كأس العالم 

أعدت قطر ملاعبًا عدة من أجل استضافتها لمونديال 2022، ومن المقرر أن بعد انتهاء هذا الحدث الرياضي العظيم المقام في الأراضي القطرية، تقليص عدد المقاعد في الملاعب وتبرع الدولة القطرية فيها إلى الدول النامية من أجل مساعدتهم في أعمار البنية التحتية الرياضية.

وصلنا إلى خاتمة مقالنا بعد أن أجبنا عن كم ملعب في قطر لكأس العالم 2022، وتحدثنا عن أسماء الملاعب القطرية لكأس العالم وأماكنها وسعة المتفرجين، وبينا ما هو الملعب المستضيف لنهائي كَأس العالم، كما أوضحنا مصير ملاعب قطر بعد كَأس العالم.

المراجع

  1. ^fifa.com , كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ , 20/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *