كم مرة تأهلت كندا لكأس العالم

كم مرة تأهلت كندا لكأس العالم

َكم مرة تأهلت كندا لكأس العالم وبأي عام، فكندا إحدى دول القارّة الأميركيّة، ومنتخبها إحدى المنتخبات المشاركة في كأس العالم، ومنذ إنشاء جائزة كأس العالم لدوري كرة القدم الرياضي العالمي بعام 1923 للميلاد وحتّى الآن ما زالت كل من القارّتين الأمريكيّة والأوربيّة تستحوذان على الكأس، وتفوز إحداهما فيه، وعبر موقع مقالاتي نسلط الضوء على أحد المنتخبات العريقة وهو مُنتخب كندا.

منتخب كندا

مُنتخب كَندا لكرة القدم هو الفريق الرياضي الذي يمثل كَندا عالمياً من الرجال، وهو مُنتخب وطنيّ كنديّ، يتم إدارته من خلال الاتحاد العام لكرة القدم الكنديّ، يلعب ضمن كأس العالم بعد تأهله لخوض الغمار فيه، أهم إنجاز من إنجازاته بطولة كأس العالم لكرة القدم 1986 للميلاد والذي أقيم بالـ آنذاك، فضلاً عن حيازتهم لكأس الكونكاكاف والبطولة بعام 1985 للميلاد، كما حصل هذا المُنتخب بعام 2000 على بطولة الكأس الذهبية، ومن أبرز الوجوه الرّياضية وأشهرها عالميّاً في هذا الفريق هم بول ستالتيري وديفيد إدغار وألفونسو ديفيس.

منتخب كندا

كم مرة تأهلت كندا لكأس العالم

تَأهلت كَندا لكأسِ العالمِ مرّتين، كانت المرّة الأولى سنة 1986 للميلاد، وكان هذا المونديال مقاماً في دولة المكسيك، وثاني مرّة تأهلت في مُونديال قطر للعام 2022 للميلاد، والجدير بالذكر أن هذا المُنتخب تم إنشاؤه بعام 1912 للميلاد، وبعد مرور عام من إنشائه انضم للاتحاد الدّولي لكرة القدم، من ثم لاتحاد كرة القدم المقام بين دول أميركا الشمالية وبحر الكاريبي الذي يُطلق عليه اسم”كونكاكاف” عند نشأته بعام 1961 للميلاد.

هل منتخب كندا قوي

نعم، إن فريق كندا فريق قوي، يعمل ضمن الملعب بروح جماعية، وحيويّة كبيرة مطلقة، ويعرف أعضاؤه نقاط قوّتهم، فيستغلونها في الوقت والمكان المُناسب، والجدير بالذكر أن هذا الفريق استطاع أن يتصدر تصفيات الكونكاكاف (اتحاد كرة القدم بين دول أميركا الشمالية وبحر الكاريبي) المؤهلة للمونديال، وعاد بقوّة كبيرة بعد ستة وثلاثين عاماً ليشارك للمرة الثانية ضمن فعاليات كأس العالم.

 وبهذا الكم من المعلومات ننهي مقالنا هذا الذي كان يحمل عنوان كم مرة تأهلت كندا لكأس العالم، وقد أرفقنا في سطوره جملة من المعلومات عن مُنتخب كندا وتأهله الثاني لكأس العالم في مونديال قطر 2022.

أسئلة شائعة

  • هل تاهلت كندا لكاس العالم

    نعم، تأهلت كندا مرتين لكأس العالم الأولى كانت بعام 1986 للميلاد الذي أقيم في المكسيك، والثانية في عام 2022 الذي يُقام في قطر.

  • هل تعتبر كندا من اميركا؟

    نعم، إن كندا أحد دول أمريكا الشمالية، كما أن منتخبها الوطني لكرة القدم تابع لاتحاد كرة القدم بين دول أميركا الشمالية وبحر الكاريبي.

  • ما لقب منتخب كندا؟

    إن لقب منتخب كندا هو رود رانر ومعناه نقار الخشب، والسبب في ذلك سرعته في العدو واختطاف الكرة والهجوم فيها والتي تبهر متابعي كرة القدم العالمية كثيراً.

المراجع

  1. ^sportsnet.ca , Canada qualifies for 2022 FIFA World Cup with win over Jamaica , 23/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *