كم عدد ضحايا هجوم اسطنبول

كم عدد ضحايا هجوم اسطنبول

كم عدد ضحايا هجوم اسطنبول، ذلك الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال التركي، والذي يعتبر منطقة سياحية مكتظة بالناس، ولا سيما في أيام العطل. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذا الهجوم، كما سنتعرف من نفذ هذا التفجير، وكم عدد الضحايا التي أسفرت عنه.

تفاصيل هجوم اسطنبول

تعرضت منطقة تقسيم الواقعة في شارع الاستقلال في دولة تركيا لانفجار مروع أسفر عنه عدد من الضحايا والجرحى، وذلك في يوم الأحد الواقع في 13 نوفمبر من عام 2022 م، وتحديدًا في تمام الساعة 4:20 دقيقة، وقد هرعت قوات الأمن التركية إلى مكان الانفجار مباشرةً، وسحبت شرائط الكاميرات الموجودة في الشارع لتتمكن من معرفة منفذ هذا الانفجار.[1]

كم عدد ضحايا هجوم اسطنبول

إن عدد ضحايا هجوم اسطنبول هو 6 قتلى، و55 جريحاً حتى الآن، وقد حصل هذا التفجير في مكان إستراتيجي في دولة تركيا وهو شارع الاستقلال، والذي يعتبر من أهم وأشهر الأماكن السياحية التركية، المأهولة بالناس، كما أنه يحوي على قنصليتين هما القنصلية الروسية، والقنصلية الهولندية.

هل تم القاء القبض على منفذ هجوم اسطنبول

نعم، تم إلقاء القبض على منفذة هجوم اسطنبول، وذلك في فجر يوم الاثنين الواقع في 14 نوفمبر من عام 2022 م في تمام الساعة 2:50 دقيقة، وقد ألقي القبض على 46 شخصًا آخرًا مشتبهاً بهم في التورط بهذا الانفجار. وقد دخلت منفذة الهجوم إلى شارع الاستقلال في يوم الأحد الواقع في 13 نوفمبر، وجلست على أحد المقاعد، ثم نهضت عنه في تمام الساعة 4:18 دقيقة، وهربت وبدلت ملابسها، وحصل الانفجار في تمام الساعة 4:20 دقيقة، وتمكنت قوات الأمن التركية من الإمساك بها في فجر اليوم التالي.

من هو منفذ هجوم اسطنبول

إن منفذ هجوم اسطنبول هو امرأة سورية تدعى أحلام البشير، وهي عضو في تنظيم حزب العمال الكردستاني، وتلقت تدريبات على يد مسلحين أكراد، ثم تسللت إلى دولة تركيا بصورة غير شرعية من منطقة عفرين الواقعة في محافظة حلب السورية، وقد تلقت الأوامر الخاصة بتنفيذ التفجير من مدينة كوباني السورية الواقعة تحت سيطرة الأكراد.

من هو منفذ هجوم اسطنبول

شاهد أيضًا: من هي منفذة هجوم اسطنبول وهل تم القبض عليها؟

فيديو القبض على منفذة هجوم اسطنبول

انتشر مقطع فيديو للحظة إلقاء القبض على منفذة هجوم إسطنبول المواطنة السورية أحلام البشير، والتي تقيم في حي قديم في مدينة إسطنبول في دولة تركيا، وقد عثر معها على مسدس وبعض النقود وكمية من الرصاص. وسنعرض فيما يلي الفيديو الذي يوثق لحظة إلقاء القبض على منفذة هجوم إسطنبول:

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا كم عدد ضحايا هجوم اسطنبول، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الهجوم، كما تعرفنا على عدد ضحاياه، ومن منفذه بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *