كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية

كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية

كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية؟ أنه أحد الأسئلة التي يتساءل عنها الأشخاص المهتمين في دراسة التاريخ، وخاصة تاريخ المملكة العربية السعودية التي تعتبر أحد الدول التي تحظى بقيمة دينية وتاريخية كبيرة، ويقدم موقع مقالاتي أهم المعلومات عن حكام المملكة كما سنتعرف على كم في أهم الملوك الذين قد حكموا هذه الدولة منذ نشأتها في السطور التالية.

كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية

فقد تأسست السعودية في 1932 ميلادي المتوافق مع 1351 هجري، وذلك على يد الملك عبد العزيز بن آل سعود، حيث سميت البلاد نسبة إلى اسمه، وقد تولى حكم المملكة منذ ذلك الوقت عدد من الحكام فقد كان أولهم هو الملك عبد العزيز بن آل سعود الذي قد كان له دورًا كبيرًا في تأسيس البلاد وتوحيدها، أما بالنسبة للحاكم السابع فهو الملك سلمان بن عبد العزيز الذي لا زال يحكم البلاد حتى هذا الوقت، وبذلك نستنج إجابة سؤال المقال السابق فيما يلي:

  • سبع ملوك.

كم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية

ملوك السعودية بالترتيب 

إن ترتيب الملوك الذين حكموا السعودية منذ نشأتها حتى هذا الوقت هو:[1]

الملك عبد العزيز بن آل سعود 

لقد ولد الملك عبد العزيز بن آل سعود في عام 1867 حيث عمل على تأسيس المملكة العربية السعودية، على توحيد مناطقها، كما وقت سميت في عهده باسم المملكة السعودية، وأطلق على نفسه لقب جلالة ملك المملكة العربية السعودية، حيث بقي حاكماً للبلاد حتى عام 1953 .

الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود

استلم الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود الذي ولد في عام 1903 حكم البلاد بعد وفاة أبيه، فقد كان ولي عهد المملكة في عام 1933 عندما عينه والده، وقد شهدت البلاد في فترة حكمه الكثير من الإنجازات بمجالات متنوعة، وتوفي الملك سعود عام 1969.

الملك فيصل بن عبد العزيز آل السعود

تسلم الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود حكم البلاد عام 1964 بعد أن عزل أخيه عن الحكم بسبب المرض، فقد شهدت البلاد في عهده نقلة نوعية كبيرة في مختلف المجالات.

الملك خالد بن عبد العزيز آل السعود

لقد ولد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود عام 1913 واتسم حكم البلاد عام 1975 بعد اغتيال أخيه فيصل، حيث قد عينه الملك فيصل ولياً للعهد عام 1965.

الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود

لقد ولد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود عام 1921 وقد حكم البلاد بعد وفاة أخيه خالد، وكان أول الملوك الذين قد لقبوا بخادم الحرمين الشريفين، وقد شهدت البلاد في فترة حكمه إنشاء العديد من المنشآت مثل جسر الملك، وتوسيع الحرمين، والكثير من الإنجازات الأخرى، وقد توفي الملك فهد إثر جلطة قلبية عام 1997 وتسلم الحكم للملك عبد الله عام 2005.

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود 

ولد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عام 1924 وقد حكم البلاد بعد وفاة أخيه عام  1997 واستمر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الحكم حتى توفي في عام 2015.

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود 

تولى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الحكم على المملكة العربية السعودية عام 2015 ، وأنه هو الملك الحالي للبلاد، حيث عين ابنه محمد بن سلمان ولياً للعهد عام 2017.

شاهد أيضًا: تحتل المملكة العربية السعودية مركزا متقدما في إنتاج الغاز الطبيعي

وبذلك نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال المقالكم عدد الملوك الذين حكموا المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن تاريخ توليهم الحكم.

المراجع

  1. ^ .jewishvirtuallibrary.org , Saudi Arabia: Rulers of Saudi Arabia , 24/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.