كم ساعه من مدريد الى الرياض

كم ساعه من مدريد الى الرياض

كم ساعه من مدريد الى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية؛ والتي تكتظ بالسكان نظرًا لنشاط الحركة الاقتصادية فيها واتساع مساحتها فهي الثالثة عربيًا من حيث المساحة؛ هذه المعلومات وأكثر عن مدينتي الرياض ومدريد سيقدمها موقع مقالاتي من خلال سطور مقاله هذا.

مدينة مدريد

إن مدريد هي عاصمة المملكة الإسبانية وأكبر مدنها، يزيد تعداد سكانها عن الستة ملايين ونصف المليون نسمة. تعتبر المركز المالي والإداري والفني في البلاد حيث تتمتع بموقع جغرافي في وسط إسبانيا يؤهلها لتمتلك هذه المواصفات، كما أن مناخها الدافئ مقارنةً بشمال أوروبا يجعلها قبلة سياحية مهمة. زيادة على ذلك فهي عاصمة من عواصم الفن العريق بامتياز حيث تضم معارضها الفنية أعمالًا فنيةً لأشهر فناني العالم مثل بيكاسو وغويا وخواكين سورويا وغيرها.[1]

شاهد أيضًا: كم ساعة من الرياض إلى أوكرانيا

مدينة الرياض

إن مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية ومدينتها الأكبر مساحةً وقلبها الجغرافي، حيث تقع على هضبة رسوبية ترتفع عن سطح البحر حوالي 600 متر؛ تبلغ مساحتها 1435 كم مربع، كما يبلغ عدد سكانها أكثر من خمسة ملايين وربع المليون نسمة؛ وبذلك فهي مركز بشري واقتصادي مهم. تعود تسميتها الرياض جمع كلمة روضة، والتي تعني البستان الأخضر والأرض الحسنة.[2]

شاهد أيضًا: من الرياض إلى اسطنبول كم ساعة

كم ساعه من مدريد الى الرياض

تستغرق المسافة بين مدينتي الرياض ومدريد حوالي 8 ساعات و21 دقيقة في حال عدم التوقف والطيران مباشرةً، أما بالسيارة فتستغرق الرحلة 62 ساعة تقريبًا أي 3726 دقيقة؛ حيث تصل المسافة الإحداثية بين العاصمتين إلى حوالي 4968 كيلومترًا، أي ما يعادل 2980.8 ميلًا. ويوجد بشكل يومي تقريبًا رحلات جوية بين العاصمتين؛ نظرًا لكونهما مراكز اقتصادية وبشرية هامة.

وبها، نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله كم ساعه من مدريد الى الرياض كما تعرفنا على مدينتي الرياض ومدريد أجمل عواصم العالم وأكبرها مساحةً.

أسئلة شائعة

  • كم تبعد الرياض عن مدريد؟

    إن مسافة الطيران من الرياض إلى مدريد هي 4959 كيلومترًا.

المراجع

  1. ^infoplease.com , Madrid , 03/01/2023
  2. ^encyclopedia.com , RIYADH , 03/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *