كم تبعد رفحاء عن الحفر

كم تبعد رفحاء عن الحفر

كم تبعد رفحاء عن الحفر، تُعتبر مدينة رفحاء من المدن السعودية التي تتمتع بالقيمة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية الكبيرة للبلاد، ويأتي هذا نتيجة موقعها الجغرافي وعدد السكان الكبير الذي ينقط فيها، ولهذا يُعتبر دومًا التعرف على المسافة التي تفصلها عن باقي مدن المملكة ذو اهتام بالغ للكثير، وفي موقع مقالاتي سوف يتم توضيح كم تبعد رفحاء عن الحفر، وكم تبعد رفحاء عن عرعر وكذلك كم تبعد رفحاء عن الرياض والعديد من مناطق المملكة العربية السعودية.

مدينة رفحاء ويكبيديا

إنَّ رفحاء هي مدينة سعودية والعاصمة الإدارية لمحافظة رفحاء، وتتبع هذه المدينة إلى منطقة الحدود الشمالية، وتُصنَّف رفحاء بأنها هي ثاني أكبر مدن المنطقة، وذلك بعد مدينة عرعر، ويرجع السبب الرئيسي في تسميتها بهذه الاسم إلى قارة (تلة) رفحاء، والتي تقع في الاتجاه الشمال غربي للمدينة، حيث أخذت هذه القارة (التلة) اسم رفحاء من امرأة كانت تعرف باسم رفحاء، والتي كانت تسكن برفقة ذويها قرب قارة (التلة).[1]

كم تبعد رفحاء عن الحفر

تبعد رفحاء عن الحفر مسافة 1011 كيلو متر، وذلك في حال سلك المسار رقم 85، وتستغرق الطريق مدة تصل إلى ما يُقارب 12 ساعة وعشرين دقيقة، ويُمكن لمواطني المملكة العربية السعودية وكذلك المقيمين في البلاد الحجازية التنقل بين المنطقتين من خلال استخدام خرائط جوجل، وذلك عبر الدخول إلى الرابط “من هنا“.

شاهد أيضًا: كم تبعد أملج عن تبوك

كم المسافة بين رفحاء وعرعر

تبلغ المسافة بين رفحاء وعرعر 282 كيلو متر، وتستغرق الطريق التي تربط ما بين كلًا من محافظة رفحاء ومحافظة عرعر ساعتين و59 دقيقة تقريبًا، ويُمكن للمواطنين والمقيمين في البلاد الحجازية التنقل فيما بين المنطقتين والاستدلال على الطريق الصحيح من خلال استخدام خرائط جوجل عبر الدخول إلى الرابط “من هنا“.

شاهد أيضًا: كم تبعد العلا عن المدينة

كم تبعد رفحاء عن الرياض

تبعد محافظة رفحاء عن عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض مسافة 21 كليو متر، وذلك من خلال سلّك الطريق الدائري الشمالي الفرعي، وتستغرق الطريق التي تربط ما بين رفحاء والعاصمة الرياض وقت يصل إلى 21 دقيقة، ويُمكن التعرف على الطريق الصحيح وسلّكه وبالتالي الوصول من خلال الدخول إلى خرائط جول لهذا الطريق “من هنا“.

شاهد أيضًا: كم تبعد ابها عن خميس مشيط

كم تبعد رفحاء عن سكاكا

تبعد مدينة رفحاء عن سكاكا مسافة تقدر بـ 413 كيلو متر، وذك من خلال السيّر على طريق عذفاء، وتستغرق الطريق الرابطة بين رفحاء وسكاكا وقت يصل إلى أربع ساعات و53 دقيقة، ويتم الاستدلال على الطريق الصحيح من خلال الدخول إلى خرائط جوجل لطريق عذفاء من خلال الرابط الرسمي “من هنا“.

شاهد أيضًا: كم تبعد المجمعة عن الرياض

كم تبعد رفحاء عن القصيم

تبعد رفحاء عن القصيم بمسافة تصل إلى 533 كيلو متر، وذلك من خلال المرور من خلال المسار رقم 70، ويستغرق الطريق رقم 70 والتي تربط محافظة رفحاء عن محافظة القصيم مدة تصل إلى ست ساعات و8 دقائق تقريبًا، ويُمكن من خلال الدخول إلى الرابط “من هنا” الانتقال إلى خرائط جوجل وبالتالي الاستدلال على الطريق الصحيح.

شاهد أيضًا: كم تبعد حلبان عن الرياض

كم تبعد رفحاء عن الدمام

تبعد مدينة رفحاء عن مدينة الدمام مسافة تصل إلى 760 كيلو متر، وتُقدَّر المدة التي تستغرقها الطريق ما يُقارب سبع ساعات و50 دقيقة، وهذا من خلال سلّك الطريق رقم 85 ن ويتم الانتقال إلى خرائط جوجل والاستدلال على الطريق الذي يربط بين المنطقتين من خلال الدخول إلى الرابط الرسمي “من هنا“.

شاهد أيضًا: كم تبعد حلبان عن الرياض

كم تبعد رفحاء عن المدينة المنورة

تبعد رفحاء عن المدينة المنورة مسافة تصل إلى 847 كيلو متر، وذلك من خلال المرور من الطريق رقم 70، وتصل مدة الطريق إلى 8 ساعات و23 دقيقة، ويتم من خلال الدخول إلى الرابط “من هنا” الحصول على خريطة الطريق الصحيح الذي يربط مدينة رفحاء والمدينة المنورة.

إن المسافة التي تفصل محافظة رفحاء عن محافظة الطائف هي 1251 كيلو متر، وذلك من خلال السلّك للمسار رقم 8258، وتستغرق الطريق وقت يصل إلى ما يُقارب الاثنتي عشرة ساعة و50 دقيقة، ويتم من خلال خرائط جول الاستدلال على الطريق الصحيح.

المراجع

  1. ^ marefa.org , مدينة رفحاء , 03/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.