كم تبعد جده عن الطائف

كم تبعد جده عن الطائف

كم تبعد جده عن الطائف، من أكثر الأسئلة شيوعًا، حيث يرغب الكثير من السياح والحجاج في الذهاب إلى مدينة جدة وزيارة معالمها الأثرية، حيث تحتوي هذه المدينة على العديد من المواقع الأثرية والتاريخية، سنبين من خلال موقع مقالاتي كم تبعد جده عن الطائف.

هي واحدة من مدن المملكة العربية السعودية، تأسست هذه المدينة قبل حوالي 3000 عام، حيث كان يقطنها الصيادون الذين يعودون للاستراحة فيها بعد كل رحلة صيد، ازدادت أهمية هذه المدينة في عهد الخليفة عثمان بن عفان حيث جعل منها المدخل البحري للحجاز، وتحتوي هذه المدينة على العديد من المعالم السياحية بمساحة 1765 كيلو متر مربع. [1]

مدينة الطائف السعودية

هي واحدة من مدن المملكة العربية السعودية موجودة في القسم الغربي من المملكة جنوب شرق مكة المكرمة، وترتفع عن سطح البحر حوالي 1700 متر، تبلغ مساحتها حوالي 360 كيلو متر مربع، توحد العديد من الروايات حول سبب تسميتها بهذا الاسم، إلا أنه لم يعرف سبب التسمية الصحيح لها.

شاهد أيضًا: كم تبعد تبوك عن الرياض

كم تبعد جده عن الطائف

تبعد جده عن الطائف مسافة 167 كيلو متر، وتقع كل من مدينة جدة ومدينة الطائف في القسم الغربي من المملكة العربية السعودية، تتواجد مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر بيما ترتفع مدينة الطائف عن سطح البحر حوالي 1700 متر، ويمكن السفر من الطائف إلى جده باستعمال السيارة بشرط أن تكون السيارة مجهزة بكافة وسائل الراحة والأمان.

المسافة بين جده والطائف بالطائرة

تبلغ المسافة بين جدة والطائف في الطائرة 145 كيلو متر، وتحتاج الطائرة حوالي 50 دقيقة، حتى تقطع هذه المسافة وتصل إلى وجهتها النهائية، ويبلغ سعر التذكرة بين جده والطائف في الطائرة 63 دولاراً كأدنى سعر، ويمكن أن يرتفع سعر التذكرة بحسب نوعها، ويعتبر السفر بالطائرة أكثرا أمانا من السفر بالسيارة وأكثر راحة.

شاهد أيضًا: كم تبعد نجران عن ابها

كم ساعة بين جده والطائف بالسيارة

يحتاج المسافر بين جده والطائف بالسيارة إلى وقت ساعتين كاملتين في حال السير بسرعة 80 كيلو متر في الساعة، ويعتبر هذا الوقت كبير نوعًا ما بالمقارنة مع الوقت اللازم عند السفر عن طريق الطائرة، كذلك دون المقارنة مع التعب الذي يأتي نتيجة القيادة أو الركوب في السيارة لوقت طويل.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي تكلمنا من خلاله عن كم تبعد جده عن الطائف، كما تعرفنا على معلومات عن كل من مدينتي جدة والطائف، واستعرضنا المسافة التي تقطعها السيارة والطائرة بين المدينتين.

المراجع

  1. ^ Benkhan.com , Ben khan , 31/07/2022
  2. ^ sa.toponavi.com , Toponavi , 31/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.